فيس كورة > أخبار

مباريات اليوم الجمعة في دوري جوال الممتاز

  •  حجم الخط  

مباريات اليوم الجمعة في دوري جوال الممتاز

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 24/1/2014 - تعود السخونة من جديد لمنافسات الدوري الممتاز بعد توقف قصير لاستكمال مباريات دور الـ32 لبطولة الكأس، وتقام اليوم مواجهتان من العيار الثقيل في افتتاح الجولة الـ15، يستقبل فيهما خدمات رفح، المتصدر اتحاد خانيونس، والجمعية الإسلامية الثاني، اتحاد الشجاعية.

خدمات رفح – اتحاد خانيونس

على ملعب رفح، يأمل اتحاد خانيونس بالابتعاد في الصدارة حينما يحل ضيفاً على خدمات رفح، لكنه يدرك جيداً أن مهمته لن تكون سهلة في ظل تحسن نتائج الفريق الرفحي، في أعقاب تعيين ناهض الأشقر مدرباً جديداً له.

ويدخل "البرتقالي" مباراة اليوم وهو متربع على كرسي الصدارة برصيد 28 نقطة، وأياً كانت نتيجة لقاء اليوم فسيضمن البقاء في الصدارة، غير أن ذلك لن يمنعه من السعي للعودة بالنقاط الثلاث، ورد اعتباره أمام الخدمات بعدما سقط أمامه في الذهاب.

ويعوّل إحميدان بربخ مدرب الاتحاد على نفس التشكيلة القوية التي خاض فيها المباريات السابقة، معتمداً على الروح العالية للاعبيه ورغبتهم المتصاعدة في التتويج لأول مرة في تاريخهم بلقب الدوري.

ولن تكون مهمة الاتحاد سهلة بطبيعة الحال كونه يواجه  فريقا قويا ومدججا بالنجوم، ويلعب على أرضه وبين جماهيره، لا سيما مع عودة العديد من نجومه المصابين، وحالة النشوة التي تسيطر على الفريق بعد فوزه العريض على اتحاد جباليا (5/0) في دور الـ32 لبطولة الكأس.

وفي المقابل عبر الاتحاد لنفس الدور من الكأس بشق الأنفس على حساب خدمات جباليا بركلات الترجيح، وهو ما يزيد من أهمية مواجهة اليوم بالنسبة للمتصدر، للتأكيد على أنه مؤهل للمضي قدماً نحو البقاء في قمة الدوري.

ويملك خدمات رفح 20 نقطة يحتل بها المركز السادس بجدول الدوري، وسيعمل مدربه الجديد ناهض الأشقر على تحقيق الفوز اليوم الذي قد يقفز بالفريق للمركز الثاني، وبالتالي دخول دائرة المنافسة بكل قوة على اللقب.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب المدينة الرياضية انتهت بفوز خدمات رفح بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب معتز النحال الذي سيكون مؤهلاً للمشاركة اليوم بعد غيابه عن مباراة الكأس بسبب البطاقات الصفراء.

الجمعية الإسلامية – اتحاد الشجاعية

الفوز دون سواه، هو الشعار الذي يرفعه الجمعية الاسلامية واتحاد الشجاعية في المباراة المرتقبة التي تجمعهما على ملعب اليرموك، إذ يمنّي الجمعية النفس بثلاث نقاط جديدة يؤكّد بها رغبته الجامحة في البقاء على تماس مع القمة، بينما يريد الشجاعية تحسين موقعه في جدول الترتيب.

ومنذ بداية مرحلة الإياب حقق الجمعية نتائج رائعة، تمثلت في الفوز على الهلال وخدمات رفح والتعادل مع شباب رفح، ويسعى اليوم لمواصلة تلك العروض من خلال الفوز على الشجاعية.

ويدرك نعيم سلامة مدرب الجمعية أن التعثر اليوم لن يحرمه من تشديد الخناق على اتحاد خانيونس المتصدر فحسب، بل يمكن أن يؤدي إلى خسارته المركز الثاني، لذلك قد يدفع بتشكيلة هجومية بحتة، بغية حصد النقاط الثلاثة.

أما نعيم السويركي مدرب الشجاعية، فسيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الأسابيع الماضية، كان آخرها الخسارة على أرضه أمام خدمات رفح في الجولة الماضية.

ويحتل "المنطار" المركز التاسع في جدول الدوري برصيد 16 نقطة، وبالتأكيد لا يليق هذا المركز بفريق كبير كالشجاعية، لذلك قد تمثّل مباراة اليوم نقطة تحوّل في مسيرته.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني