فيس كورة > أخبار

دوري جوال الممتاز : الرياضي يُحقق أول فوز في الإياب

  •  حجم الخط  

دوري جوال الممتاز : الرياضي يُحقق أول فوز في الإياب

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/1/2014 - عاد غزة الرياضي إلى المربع الذهبي بفوزه على خدمات النصيرات بهدف نجم الفريق طارق أبو غنيمة العائد من الإصابة بعد غيابه عن الفريق لثلاث مباريات, في لقاء جمع الفريقين على ملعب الدرة, في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز بقطاع غزة, ليتقاسم الرياضي المركز الثالث مع شباب رفح برصيد (24) نقطة لكل منهما ويتساوى كلاهما بفارق ما لهم وما عليهم من أهداف, فيما توقف رصيد النصيرات عند النقطة الـ(19) والتي وضعته في المركز السابع.

العودة إلى المربع الذهبي لم يكن الأمر المهم الوحيد في المباراة، الأمر الأهم هو أن غزة الرياضي نجح في تحقيق أول فوز له منذ خمس جولات بشكل عام، وأول فوز في مرحلة الإياب، حيث تعادل في 3 مباريات أفقدته 6 نقاط كان بإمكانه استثمارها لاحتلال مركز آخر.

وبدأ الرياضي شن هجماته منذ انطلاق صافرة الحكم وحاول بكل قوة تهديد مرمى النصيرات, وتصدى أمير الكرد لرأسية خليل جندية (2), قبل أن تتلقى شباكه هدف أبو غنيمة الذي اخترق من الجهة اليمنى ووضع الكرة ببراعة في شباك النصيرات (5).

ولم يكتف الرياضي بذلك وواصل ضغطه على مرمى النصيرات الذي تأثر بالهدف المبكر, ومنعت راية التسلل أبو غنيمة من تسجيل ثاني الأهداف (15), وحاول محمد الهور تهديد مرمى الرياضي من كرة رأسية جانبت المرمى (21).

وتبعها محمد أبو يوسف بتسديدة قوية مرت من أمام مرمى الحارس إسماعيل المدهون بسلام (27), وصوب حمزة حسونة كرة صاروخية علت مرمى النصيرات(30), لكن أكثر الفرص غرابة كانت من نصيب محمد غواش "نوارة" الذي انفرد بالحارس ونجح بمراوغته وسدد الكرة نحو المرمى الخالي إلا أنها غيرت مسارها وارتطمت في القائم وسط حالة من الذهول (31).

ووضع فرج جندية كرة رأسية قوية لكنها جانبت المرمى (34), ومنح غواش تمريرة ذهبية للمنفرد أبو غنيمة لكن المدافع قطع عليه الكرة (35), وسدد هاني المصدر على مرتين من خارج منطقة الجزاء إلا أنها لم تكن دقيقة في التصويب (37).

وسنحت فرصة أخرى للعميد من انفراد أنس الحلو الذي تألق الحارس الكرد في التصدي له وتحويله إلى ركنية (41), وسدد الحلو كرة قوية مرت بجوار القائم بقليل (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم غزة الرياضي بهدف دون رد لخدمات النصيرات.

وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية لأصحاب الأرض الباحثين عن تعديل النتيجة لكن بدون خطورة فيما واصل مهاجمو الرياضي شن هجماتهم المرتدة التي لم تهدد مرمى النصيرات بشكل كبير, قبل أن ينحصر اللعب في منطقة المنتصف.

وتحصل أبو غنيمة على ركلة جزاء إثر عرقلته من مدافع النصيرات محمود الطلاع لكن براعة الحارس أمير الكرد كانت بالمرصاد للمنفذ هاني المصدر لتضيع فرصة تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ (59).

وتألق الكرد في إبعاد كرة ركنية للمصدر عن مرماه (61), وحصل النصيرات على دفعة معنوية بعد إهدار ركلة الجزاء وحاول الضغط على دفاع الرياضي لكن دون جدوى في ظل تباعد الخطوط بين لاعبيه, وسدد حسونة مرة أخرى مرت بجانب مرمى الأصفر (68), قبل أن تزداد مهمة النصيرات صعوبة لطرد لاعبه محمد أبو يوسف بعدما تحصل على البطاقة الصفراء الثانية ومن بعدها الحمراء (70).

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف النصيرات إلا أن الرياضي تراجع للخلف ولم يستثمرها بشكل جيد, وكان جلال أبو يوسف قريباً من تعديل النتيجة بعد عرضية رائد عدوان التي مرت من أمام مرمى الرياضي بدون أن يستغلها أحد (79).

وأنقذ دفاع النصيرات شباك فريقه من تسديدة المنفرد أحمد العمواسي (80), وسدد محمود الطلاع كرة قوية من ركلة ثابتة ارتطمت في الشباك الخارجية لمرمى الرياضي (85), واستبسل مدافعو الرياضي في الحفاظ على تقدم فريقهم, لكن اللحظات الأخيرة شهدت طرد أحمد العمواسي بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب اعتدائه على مدافع النصيرات الطلاع (90), لينتهي اللقاء بفوز غال للرياضي بهدف دون رد لخدمات النصيرات.

أدار اللقاء: نادر الحجار للساحة, وساعده عدنان حنيدق وإياد أبو عبيد, وفايز عمران رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات النصيرات: أمير الكرد, جلال أبو يوسف, خالد الحاج, رائد عدوان (بطاقة صفراء 92), حسن جودة (شريف جابر), محمد حسونة (علي أبو حسنين 82), محمد أبو عبادي (خالد أبو مغصيب 60), محمد أبو يوسف (بطاقة حمراء 70), محمد أبو حرب, محمود الطلاع (بطاقة صفراء 59), محمد الهور.

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون (بطاقة صفراء 90), فرج جندية (بطاقة صفراء 66), حمزة حسونة (محمد العمور75) (بطاقة صفراء 84), مصطفى حسب الله, محمد صالح, محمد كحيل, خليل جندية, أنس الحلو, طارق أبو غنيمة (أحمد العمواسي62) (بطاقة حمراء 90), هاني المصدر (أحمد طينة 82), محمد غواش.

تصريحات المدربين

زكريا أبو دلال:"الفريق خسر مرتين فرصة دخول المربع الذهبي وفقدان النقاط الثلاثة, على الرغم من محاولاتنا في الشوط الثاني لكن التوفيق لم يحالفنا".

رأفت خليفة:"كنا بأمس الحاجة للفوز بعد سلسلة تعادلات, وسيمنحنا فرصة جيدة لأجل المنافسة على اللقب".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني