فيس كورة > أخبار

الهلال .. تاريخ مشرف وإنجازات لا تنتهي

  •  حجم الخط  

لك العهد والعشق والانتماء

وخلفك نمضي صباح مساء

الهلال .. تاريخ مشرف وإنجازات لا تنتهي

غزة / إسلام الكومي- 27/1/2014 - بهذه الكلمات تبدأ حكاية  نادي الهلال الرياضي والذي بدأت قصته بفكرة انطلقت من الأب الروحي لهذا النادي الأخ عامر أبو رمضان إلى أن تجسدت إلى أمر واقع في عام 1993 ، فقد تم وضع قواعد وخطط على أسس علمية للنهوض بالنادي فقد قام منذ التأسيس بالاهتمام بالقاعدة وهو قطاع الناشئين ومن هنا بدأ الهلال مشواره بحصد البطولات تلو الأخرى.

بطولات  لا تنتهي وتاريخ مشرف بدأ بالتاريخ نفسه ، ولا يمكن أن نختزلها ولا يمكن سردها إلا من مصادرها.

إياد سيسالم المدير التنفيذي لنادي الهلال الفلسطيني ومدير مدرسة الكرة في النادي، صاحب الشخصية القوية  في كرة القدم والكابتن القدير صاحب الأهداف الجميلة في كرة القدم الفلسطينية في فترة الثمانيات والتسعينات   والذي كان له اليد العليا لوصول النادي للدرجة الممتازة يسرد لنا تفاصيل نادي كروي وصف بالعراقة.

تأسيس مبهر

يصف سيسالم التأسيس بمرحلة مبهرة حيث أسس النادي في سنة 1993 . وكان على موعد لمولد جديد في كرة القدم يرتقى بالرياضة الفلسطينية للأمام. وقد أصبح  للنادي حضوره الفعال على الساحة الرياضية وتمارس فيه الألعاب الفردية والجماعية، واعتمد على سياسة مدارس الناشئين وأصبح من الأندية الرائدة في مجال تفريغ اللاعبين.

ويذكر أن نادي الهلال الرياضي حصل في الاستفتاء الرياضي سنة 2003 م على لقب أفضل نادي اهتماما بقطاع الناشئين، ولم يكن اختيار الهلال لهذا اللقب جاء من فراغ فقد حصل الهلال خلال فترة السنوات السابقة على معظم بطولات الناشئين, أهمها "بطولة الأديان.

ويقول  سيسالم :" نادي الهلال الرياضي أسس أول مدرسة كروية رياضية في فلسطين سنة 2003 بفكرة  بدأت من رئيس النادي وقمت بتنفيذها مع الكابتن عاهد زقوت ".

ويشير ان المدرسة تهتم بجميع  الفئات العمرية المختلفة من سن خمس سنوات وحتى السادسة عشر، وقد أثبتت المدرسة جدارتها ووصل عدد المنتسبون لها خلال 11 سنة 2000 لاعب، وأيضا تهتم مدرسة الكرة بأبناء الشهداء والأيتام في قطاع غزة .

وحصل الهلال على أول بطولة تنشيطية على مستوى الفريق الأول سنة 2005 "بطولة الوفاء" وصعد الفريق في 2007 إلى مصاف الدرجة الممتازة .

وذكر سيسالم أنه في عام 2012 وبجهود ذاتية عمل الهلال على إنشاء ملعب معشب بمواصفات دولية في محررة نتساريم وبدأ الاستعداد مرة أخرى للعودة إلى مصاف الدرجة الممتازة بعد هبوط النادي في 2011 وكان لإنشاء هذا الملعب سبب رئيسي في حصول الهلال على بطولة الدرجة الأولى وصعوده إلى الدرجة الممتازة عام 2013.

وأفاد سيسالم أنه وبعد هذه الانجازات خّرج النادي حوالي 35 لاعب في منتخبات فلسطين الأول والاولمبي والشباب والناشئين .

ديون متراكمة

وبعد تنهد عميق يواصل المدير التنفيذي لنادي الهلال قائلًا" بعد كل هذه الانجازات والمسيرة الحافلة بالبطولات يقف العامل المادي على تكملة طموحاتنا الرياضية", وأعلن النادي عن  معاناته المادية حيث وصل حجم الديون إلى 350 ألف شيكل، 40% من هذه الديون لرئيس النادي عامر ابو رمضان.

طموح وأمنيات

ويتمنى المدير التنفيذي في نادي الهلال الرياضي إياد سيسالم ، أن يوفق الله النادي فيما تبقى من مباريات دوري الدرجة الممتازة وان نكون في المنطقة الدافئة, وأشار سيسالم بأن حلم النادي القادم هو انشاء أكاديمية رياضية تعمل على تخريج جيل رياضي محترف تصل فيه إلى العالمية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني