فيس كورة > أخبار

ماسكيرانو : الأرجنتين غير مُرشحة للفوز بكأس العالم

  •  حجم الخط  

ماسكيرانو : الأرجنتين غير مُرشحة للفوز بكأس العالم

أكد خافيير ماسكيرانو قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ولاعب برشلونة الأسباني أن امتلاك لاعبين كبار لا يضمن أي شيء في كاس العالم مرشحا البرازيل وأسبانيا في المقام الأول للتتويج بالمونديال القادم.

وقال ماسكيرانو في مقابلة مع يومية "لوبيتور" الجزائرية الصادرة بالفرنسية في عددها اليوم الخميس إن "امتلاك لاعبين كبار لا يضمن أي شيء في كأس العالم. اسم واحد ، لاعب واحد لا يمكنه فعل أي شيء،يتعين علينا أن نمنح الأولوية للمجموعة والفريق ككل قبل الفرديات ، هكذا سنكون أقوياء".

وأضاف :"في العامين الأخيرين وبعد تغيير المدرب هناك إيجابيات كثيرة والفريق أصبح أكثر صلابة،حققنا مشوارا جيدا في تصفيات المونديال،والآن علينا التأكيد".

واعترف ماسكيرانو أن عدم تتويج الأرجنتين بكأس العالم منذ 1986 يمثل ضغطا شعبيا لكنه أوضح أن هذا الضغط ليس مرتبطا بالألقاب وإنما لكون الفريق لا يقدم أداء مقنعا في مستوى تطلعات الشعب الأرجنتيني.

واستطرد قائلا :"خلال الـ24 عاما الأخيرة لم نكن قادرين على التواجد بين المنتخبات الأربعة الأفضل في العالم،إنها فترة طويلة من الانتظار. نتمنى في البرازيل أن نصعد إلى قبل النهائي،ولكن هذا يتطلب عملا كبيرا".

وتابع :"الفوز بالمونديال لن تكون مهمة سهلة،ستكون فرحة كبيرة لو فزنا بالمونديال... المشاركة في المونديال والتتويج به حلم،ولتحقيق هذا الحلم لابد من العمل ومحاولة القيام بالأمور بأفضل طريقة،إنه مسار طويل مليء بالعقبات".

وأشار ماسكيرانو إلى أن مصير منتخب بلاده مرتبط فيما يبدو بمنتخب نيجيريا الذي يستعد لملاقاته للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم بعدما واجهه مرتين في نهائي الأولمبياد (1996 و2008) ، لافتا إلى أنه سيكون منافسا صعبا مثل البوسنة وإيران كما هو شأن بقية المنتخبات المشاركة في المونديال.

وأوقعت القرعة الارجنتين في المجموعة السادسة مع منتخبات نيجيريا وإيران والبوسنة.

وقال ماسكيرانو :"حتى وإن كان الجميع يظن أن الأرجنتين تتواجد في مجموعة مقبولة إلا أننا سنحتاط وسنحترم جميع منافسينا وسنعمل ما ينبغي فعله لضمان التأهل،سنرتكب خطأ لو اعتقدنا أن اسم الأرجنتين يفتح لنا من الآن أبواب دور الستة عشر ، علينا أن نتسلح بالحذر قبل أي مباراة مهما كان اسم المنافس".

ورشح ماسكيرانو،البرازيل في المقام الأول للفوز بلقب البطولة ليس فقط لأنها مستضيفة الدورة وإنما لامتلاكها فريقا كبيرا فاز باقتدار بكأس القارات العام الماضي،ثم أسبانيا في المقام الثاني،بسبب إنجازاتها في السنوات الأخيرة.

وأضاف :"بعد البرازيل وأسبانيا تأتي ألمانيا وهولندا والأرجنتين أيضا،لكن انتبهوا في كأس العالم المرشحون الحقيقيون نتعرف عليهم خلال المباريات الأولى للمونديال".

واعتبر ماسكيرانو،أن الجزائر تملك كل الحظوظ للتأهل للدور الثاني لأنها لا تواجه منافسين لهم تاريخ في كأس العالم ولا مرشحين للتتويج بالكأس رغم اعترافه بقوة المنتخبين البلجيكي والروسي ، مبديا إعجابه بسفيان فيجولي لاعب فالنسيا الاسباني.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني