فيس كورة > أخبار

اتليتيكو يلحق بريال مدريد إلى نصف نهائي كأس الملك

  •  حجم الخط  

اتليتيكو يلحق بريال مدريد إلى نصف نهائي كأس الملك

ستسنح لاتليتيكو مدريد فرصة الحاق هزيمة جديدة بريال مدريد في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعدما اطاح بمنافسه اتليتيك بيلباو اليوم الاربعاء ليضرب موعدا مع غريمه التقليدي في العاصمة الاسبانية في الدور قبل النهائي.

وفاز اتليتيكو مدريد على اتليتيك بيلباو 2-1 اليوم ليحسم مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-1 لصالحه بعدما انزل بمنافسه بيلباو اول هزيمة على ملعبه الجديد سان ماميس الذي افتتح في بداية الموسم.

وفاز اتليتيكو ذهابا الأسبوع الماضي بهدف دون رد في العاصمة الاسبانية واقترب دييجو كوستا اليوم من مضاعفة الغلة الى 2-صفر في الدقيقة الاولى من المباراة التي اقيمت وسط هطول غزير للامطار.

وقدم كوكي هدية لا ترد للمهاجم المولود في البرازيل امام المرمى لكن اياجو هيريرين حارس بيلباو انقذها ببراعة.

وبفضل مؤازرة جماهيره المخلصة بدأ بيلباو تدريجيا السيطرة على المباراة في الشوط الاول ونالوا مكافأة بعدما سجل اريتز ادوريز مستفيدا من تمريرة ميكيل بالينزياجا العرضية في الدقيقة 42.

وانقذ تيبو كورتوا حارس اتليتيكو مرماه من ثلاث فرص محققة قبل نهاية الشوط الاول قبل ان يعادل راؤول جارسيا النتيجة لاتليتيكو مدريد في الدقيقة 55 ليتفوق الزوار 2-1 في مجموع المباراتين.

وبعد ان اصبح في حاجة لتسجيل هدفين لقلب الامور شن بيلباو سلسلة من الهجمات لكن اتليتيكو تماسك وحسم الانتصار قبل اربع دقائق من النهاية حينما ارسل كوكي مجددا هدية لكوستا ليراوغ الحارس ويضعها في الشباك الخالية.

وفاز اتليتيكو 2-1 على مضيفه ريال في ملعب برنابيو في النهائي العام الماضي كما تغلب عليه 1-صفر في الدوري في اغسطس اب.

وصعد ريال مدريد للدور قبل النهائي بعد فوزه على اسبانيول.

ويتفوق برشلونة 4-1 قبل ان يستضيف ليفانتي في وقت لاحق اليوم.

وسيتقابل برشلونة مع الفائز من ريال سوسيداد وريسنج سانتندر المنتمي للدرجة الثالثة في الدور قبل النهائي رغم ان لاعبي سانتندر هددوا بعدم خوض المباراة احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقات متأخرة.

وسيقام النهائي في 19 ابريل نيسان على ملعب لم يتحدد بعد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني