فيس كورة > أخبار

سيتي يسحق توتنهام مجددا وتشيلسي يتعثر

  •  حجم الخط  

سيتي يسحق توتنهام مجددا وتشيلسي يتعثر

استمتع مانشستر سيتي بمهرجان أهداف جديد ضد توتنهام هوتسبير وفاز 5-1 خارج ملعبه ليتصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بينما تلقت آمال تشيلسي لطمة بتعادله بدون أهداف على أرضه مع وست هام يونايتد اليوم الاربعاء.

وهز سيرجيو اجويرو ويايا توري وايدن جيكو وستيفان يوفتيتش وفينسن كومباني الشباك ليتبع سيتي انتصاره 6-صفر على توتنهام في مباراتهما السابقة هذا الموسم بعرض اخر مثير لقدراته الهجومية.

وساعد سيتي على النصر قرار مثير للجدل بطرد داني روز الظهير الايسر لتوتنهام بسبب مخالفة ضد جيكو حصل الفريق الزائر بسببها على ركلة جزاء نفذها توري بنجاح محرزا الهدف الثاني.

واستفاد سيتي بقوة من تفوقه العددي ليرفع رصيده الى 53 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ارسنال وثلاث نقاط عن تشيلسي الذي احبطه وست هام العنيد في استاد ستامفورد بريدج.

وخرج استون فيلا فائزا في أكثر مباريات اليوم اثارة وتغلب 4-3 على وست بروميتش البيون بعدما تأخر 2-صفر في أول تسع دقائق.

وغادر سندرلاند منطقة الهبوط بفوزه 1-صفر على ستوك سيتي.

وكان انتصار سيتي الساحق على توتنهام باستاد الاتحاد في نوفمبر تشرين الثاني بداية لمسيرة خالية من الهزائم وصلت الان الى 20 مباراة في كل المسابقات.

وافتتح اجويرو - الذي غادر الملعب لاحقا مصابا في عضلات الفخذ الخلفية - التسجيل في الدقيقة 15 بعدما انهى بلمسة سلسة في شباك الحارس هوجو لوريس تمريرة ديفيد سيلفا البينية الدقيقة.

وهذا هو الهدف رقم 50 للمهاجم الارجنتيني في الدوري الانجليزي الممتاز وأصبح خامس اسرع لاعب يصل لهذه الحصيلة وراء آندي كول وآلان شيرر ورود فان نيستلروي وفرناندو توريس.

وشعر توتنهام بالظلم بسبب الغاء هدف سجله مايكل دوسون بعد تمريرة من كريستيان اريكسن من ركلة حرة بداعي التسلل لكن انزعاجه تضاعف بعدما سجل سيتي هدفه الثاني.

وانزلق روز ليعرقل جيكو من الخلف وبدا أنه وصل للكرة بالفعل لكن الحكم المساعد اشار باحتساب ركلة جزاء وتم طرد مدافع توتنهام وسدد توري بهدوء في الشباك من نقطة الجزاء.

وجاء الهدف الثالث بعد ذلك مباشرة عندما استفاد جيكو من كرة مرتدة ليسجل هدفه السابع في ست مباريات ورغم أن ايتيين كابو انعش قليلا آمال مشجعي الفريق صاحب الأرض بعدما أحرز هدفا لتوتنهام إلا أنه كان هناك المزيد من المعاناة في الطريق.

وأحرز يوفتيتش - الذي حل بديلا لاجويرو - أول أهدافه في الدوري الانجليزي الممتاز عندما انطلق الى داخل الملعب قبل أن يسدد في مرمى لوريس وكان رد فعل كومباني سريعا ليضيف الهدف الخامس عندما ارتدت تسديدة جيكو من نبيل بن طالب.

وقال كومباني قائد سيتي "لا اريد التحدث عن اللقب.. أنا سعيد فقط بالفوز وبالطريقة التي لعبنا بها."

وأضاف "من الرائع أن تكون جزءا من مانشستر سيتي. إنها انباء سيئة بالطبع (حول اصابة اجويرو). لا أدري ما هو حجم الاصابة لكن الجيد أن ستيفان يوفتيتش أظهر قدراته كلاعب."

وقبل اليوم الاربعاء خسر وست هام خمس من مبارياته الست الأخيرة واستقبلت شباكه 19 هدفا لكنه اكتشف بعض الصلابة التي لم تكن موجودة عنده من قبل ليفرض التعادل على تشيلسي.

وارتدت تسديدة أطلقها اوسكار من العارضة بينما ابلى ادريان حارس وست هام بلاء حسنا في انقاذ محاولات جون تيري وصمويل ايتوو وهو ما تسبب في احباط المدرب جوزيه مورينيو الذي انتقد بقسوة افتقار وست هام للطموح.

وقال المدرب البرتغالي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "اهنئهم على حصولهم على ما حضروا من أجله. لا صفة لي لأوجه انتقادات. لكني اذا كنت في منزلي واشاهد هذه المباراة كنت سأطفيء التلفزيون."

واختلف معه نظيره سام الاردايس مدرب وست هام.

وقال "جوزيه سيقول كيف تلعبون بهذه الطريقة؟ نحن في معركة للهروب من الهبوط.. لا يمكن أن نلعب مثل مانشستر يونايتد ونخسر 3-صفر."

ولم يكن هناك أي افتقار للأهداف في استاد فيلا بارك حيث بدأ وست بروميتش اللقاء بقوة بفضل هدف كريس برانت في الدقيقة الرابعة وهدف اخر أحرزه فابيان ديلف بالخطأ في مرماه.

لكن فيلا أصبح متقدما بعد مرور 37 دقيقة مستفيدا من أهداف اندرياس فايمان ولياندرو باكونا بينما هز ديلف الشباك في الجهة الصحيحة هذه المرة.

وتعادل يوسف مولومبو لوست بروميتش لكن كريستيان بنتيكي سجل من ركلة جزاء ليمنح استون فيلا الانتصار.

وخسر سندرلاند الان مرة واحدة في مبارياته الثماني الأخيرة بالدوري بعدما هز آدم جونسون الشباك من مدى قريب ضد ستوك الذي طرد منه ستيفن نزونزي بعد مرور ثماني دقائق من الشوط الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني