فيس كورة > أخبار

المؤسسة الدولية تمنح الوزير المدهون لقب "رائد التنمية البشرية في فلسطين"

  •  حجم الخط  

المؤسسة الدولية تمنح الوزير المدهون لقب "رائد التنمية البشرية في فلسطين"

غزة/ دائرة الإعلام بالوزارة – 29/1/2014 - منحت المؤسسة الدولية لصناعة التغيير الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة لقب رائد التنمية البشرية في فلسطين، وذلك تكريماً لجهوده المتميزة في إعداد جيل شبابي قادر على النهوض بالأمة.

بدوره عبر المدهون عن شكره للمؤسسة الدولية  وثمن دورها في خدمة المجتمع، وأستعرض المدهون المسارات التي تخدم الشباب وبدأها بمسار التشغيل والذي اعتبره بأنه نقلة نوعية لصالح الخريجين الشباب من قبل الحكومة الفلسطينية ، وذلك من خلال توفير 50 ألف فرصة عمل لعام كامل، وزيادة التشغيل المؤقت بزيادة عدد الخريجين من 2000 فرصة تشغيل إلى 5 آلاف فرصة .

وأوضح د. المدهون كيف تعمل الوزارة على تنمية صندوق دعم الشباب من خلال الـ5 قطاعات ( التعليم الجامعي، والزواج والإسكان، والمشاريع الصغيرة، والبحث العلمي، والاختراعات)، متناولاً إقرار موضوع الزواج وتقديم ما يزيد عن 1100 قرض بقيمة 2000$ لكل قرض، وأشار بان العمل جاري لكافة المشاريع، وقال :" سنعطي أولوية قصوى للمشاريع الصغيرة".

ونوه د. المدهون بأن الواقع التدريبي للشباب يشهد واقع غير مسبوق ويجب العمل على تطويره، مستعرضاً حملة تدريب وتطوير للشباب من خلال برنامج الرائد وبرامج التدريب المتنوعة كمعهد الإعداد الشباب.

فريق عمار الأرض يطلق لقب "رجل المواقف " على الوزير المدهون

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة  - 29/1/2014 - أطلق فريق عمار الأرض  لقب " رجل المواقف " على الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة , تقديراً للجهود الكبيرة التي يقدمها لخدمة الشباب الفلسطيني ، من خلال تطويره للملتقيات التدريبية الشبابية وتقديم المشاريع الخاصة بها ودعمها وتوفير سبل النجاح لها، وجاء إطلاق اللقب على الدكتور المدهون و منحه شهادة شكر وتقدير ، بعد أن تم الإعلان عن افتتاح ملتقى عمار الأرض ، في مقر الوزارة بالنادي الأهلي .

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها الدكتور محمد المدهون , تسعى جاهدة  لخدمة الشباب الفلسطيني, من خلال تقديم الدعم الكبير له وطرح مشاريع ممولة خاصة بالشباب لتشجيعهم وتنمية قدراتهم والارتقاء بهم .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني