فيس كورة > أخبار

الظاهرية يستعد لملاقاة "أولاي أوش" القيرغستاني في كأس الاتحاد الآسيوي

  •  حجم الخط  

الظاهرية يستعد لملاقاة "أولاي أوش" القيرغستاني في كأس الاتحاد الآسيوي

بيت لحم – دائرة الإعلام بالاتحاد – 30/1/2014 - وصل مساء اليوم الخميس، وفد نادي"أولاي أوش" القيرغستاني لمقر إقامته لحم في فندق "جراند بارك" بمدينة بيت قبيل مواجهة الظاهرية ضمن منافسات الدور التمهيدي من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر يوم الأحد المقبل على استاد دورا الدولي.

وكان في استقبال البعثة أمين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبدالمجيد حجة، وكادر من نادي الظاهرية والاتحاد الفلسطيني ، ووصف حجة وصول الفريق القيرغيستاني للعب على أرض فلسطين هو إنجاز وطني ومقدمة لكسر الحصار الرياضي المفروض على الرياضة الفلسطينية، مؤكدأ أن مشاركة فريق فلسطيني وهو الظاهرية في كأس الاتحاد الاسيوي دلالة واضحة على تطور ونهوض الكرة الفلسطينية.

وتتكون بعثة الفريق الضيف التي يرأسها "سمتف نور الدين" من 18 لاعباً إضافة إلى خمسة إداريين والكادر الفني.

وتنص قواعد الاتحاد الآسيوي على إقامة مباراة فاصلة بين المتنافسين قبيل خوض مرحلة المجموعات، وفي حالة نجاح غزلان الجنوب في عبور هذا الدور، فإنه سيكون أول فريق فلسطيني يشارك في كأس الاتحاد، وسيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب أربيل العراقي والرفاع الغربي البحريني وممثل الأردن (شباب الأردن أو الوحدات) ، بعدما أجرى الاتحاد الآسيوي تعديلاً على نظام البطولة بتحديد ممثل عن كل دولة وبديل له.

وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي فالظاهرية سيستضيف "آولاي أوش" بسبب تقدم الفدائي على نظيره القيرغستاني في التنصيف الدولي، وهو ما يعطيه أفضلية لتخطي منافسه، إذ أن جماهير الغزلان خاصة وجماهير كرة القدم الفلسطينية عامة، ستزحف نحو درّة ملاعب الجنوب لتملأ جنباته عن بكرة أبيها، بغية الوقوف خلف من يسعى لكتابة صدر جديد للكرة الفلسطينية في المسابقات الآسيوية، ويثبت الملعب البيتي خاصة في دور المجموعات باعتبار أن منافسي الظاهرية سيحلون ضيوفاً على أرضه ووسط جماهيره، على اعتبار أن نظام المجموعات يقام بنظام الدوري من مرحلتين "ذهاب وإياب".

استعدادات على قدم وساق

شكلت خلية نحل بين طاقم الظاهرية والاتحاد والعاملين في ستاد دورا، لتهيئة كافة الظروف والاحتياجات لإنجاح هذا الحدث، الذي يعد امتحاناً آخراً على المستوى الإداري والتنظيمي.

ورابطة مشجعي الغزلان بالتعاون مع عدة روابط من الأندية الفلسطينية يعدون العدة لمؤازرة الفريق الذي يحمل آمال فلسطين.

طاقم تحكيم ياباني

أسند الاتحاد الآسيوي مهمة تحكيم المباراة لطاقم حكام ياباني، والحكم الرابع الأردني محمد أبولوم، ومراقب المباراة من سيريلانكا ومقيم الحكام من الهند .

وسيقوم مراقب المباراة بزيارة تفتيشية لستاد دورا الدولي يوم غدٍ الجمعة في تمام الساعة 9:30 صباحاً، على أن يقام الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي يوم السبت في تمام الساعة 11:00 صباحاً في فندق "الجراند بارك".

مسيرة الفريقين في الدوري المحلي الموسم الماضي.

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الظاهرية

22

16

3

3

45

20

51

آلي أوش

20

13

4

3

38

19

43




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني