فيس كورة > أخبار

مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

افتتاح قوي للجولة الـ 16 في دوري جوال

الشباب والخدمات يسعيان للضغط على المتصدّر

اختباران صعبان للشاطئ والنصيرات أمام قطبي رفح

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 31/1/2014 - تنطلق اليوم الجولة السادسة عشرة لدوري "جوال" لأندية الدرجة الممتازة بإقامة مباراتين هامتين، يستقبل فيهما خدمات الشاطئ الجريح، شباب رفح المتحفّز، وخدمات النصيرات الساعي لتحسين موقعه، خدمات رفح، الذي يطمح لمواصلة عروضه القوية.

خدمات الشاطئ – شباب رفح

على ملعب اليرموك، يستضيف خدمات الشاطئ الذي يعاني الأمرين في الدوري، نظيره شباب رفح، في مباراة جماهيرية بامتياز، ويسعى فيها أبناء "البحرية" لفتح صفحة جديدة بعد أداء مخيب للآمال منذ بداية الدور الثاني.

ويدخل الشاطئ مباراة اليوم بجهاز فني جديد، يقوده المدرب المخضرم ربحي سمور الذي تولى المسؤولية خلفاً لعاهد زقوت الذي استقال عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام الهلال بهدفين نظيفين، علماً أن إدارة النادي اختارت في بادئ الأمر المدرب أشرف الخالدي، لكن الأخير اعتذر بعد ساعات من قبول المهمة.

ومن المؤكد أن الشاطئ الذي يحتل المركز التاسع بـ17 نقطة، سيحظى خلال المباراة بدعم جماهيري كبير من أنصاره، وهو ما قد يحفّز اللاعبين على الظهور في أحسن حالاتهم، وتأكيد أن ما جرى في المباريات السابقة ما هو إلا كبوة جواد لن تتكرر في قادم الأسابيع.

ويملك الشاطئ نخبة من أبرز اللاعبين على مستوى محافظات غزة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق تطلعات الجماهير في المباريات الماضية، إذ تلقى الفريق ثلاث هزائم متتالية منذ بداية الدوري الثاني في أربع مباريات.

لكن مهمة أبناء "البحرية" لن تكون سهلة أبداً، أمام قوة وعزيمة لاعبي شباب رفح، الذين يدخلون المباراة رافعين شعار الفوز دون سواه، من أجل الاقتراب من الصدارة، حيث يملك الفريق حالياً 24 نقطة يحتل بها المركز الخامس، وفي حال فوزه سيصبح على بعد نقطة واحدة من اتحاد خانيونس المتصدر وبشكل مؤقت.

وكان "الزعيم" الرفحي وبقيادة مدربه جمال الحولي حقق فوزاً غالياً ومتأخراً في الجولة الماضية على شباب جباليا بهدفين مقابل هدف واحد، وهو ما ساهم في ارتفاع الحالية المعنوية للاعبي الفريق الطامح للحفاظ على لقب الموسم الماضي.

ويعوّل الحولي على كتيبة قوية من اللاعبين المميزين بقيادة الجناحين راجي عاشور وإيهاب أبو جزر، ونجم الوسط محمد بارود، فضلاً عن المهاجم المميز محمد أبو دان، وغيره من اللاعبين المميزين في جميع المراكز.

خدمات النصيرات – خدمات رفح

في المباراة الثانية، يتطلع خدمات رفح للعودة من ملعب الدرة حاصداً الغلة الكاملة من النقاط أمام خدمات النصيرات، لمواصلة العروض القوية والاقتراب أكثر من الصدارة، بعدما حقق الفوز في المباراتين الأخيرتين.

ويقدّم الأخضر الرفحي أداء رائعاً منذ بداية الدور الثاني بقيادة مدربه الجديد ناهض الأشقر، وسيعمل اليوم على تكرار ذلك أمام النصيرات، معوّلاً على نجمه سعيد السباخي الذي سجل ثنائية في المواجهة الأخيرة أمام المتصدر اتحاد خانيونس، وهو يحتل قبل المباراة المركز الخامس برصيد 23 نقطة.

وبدوره، يأمل مدرب النصيرات زكريا أبو دلال حصد النقاط الثلاث وتعويض النتائج المتذبذبة في الفترة الماضية، على أمل الابتعاد أكثر من الحسابات المعقدة في مؤخرة جدول الترتيب، علماً أن الفريق يملك حالياً 19 نقطة يحل بها المركز السابع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني