فيس كورة > أخبار

تأجيل انطلاق الدوري إلى 23 ديسمبر

  •  حجم الخط  

بعد أن كان مُقرراً في التاسع من نفس الشهر

اتحاد كرة القدم يؤجل انطلاق الدوري إلى 23 ديسمبر

 

غزة – 29/11/2011 - أعلن اتحاد كرة القدم عن تأجيل موعد انطلاق الدوري للدرجتين الممتازة والأولى، إلى الثالث والعشرين من شهر ديسمبر القادم، وذلك خلال اللقاء الذي جمع أعضاء الاتحاد برؤساء ومندوبي أندية الدرجة الممتازة، أمس، في مقر الاتحاد بغزة.

وجاء قرار التأجيل لإعطاء الفرصة للأندية للتحضير للدوري، إلى جانب منح مُهلة لتنفيذ بنود وثيقة الوفاق الرياضي حول الأندية التوافقية التي ما زالت تواجه بعض المشاكل، ناهيك عن الموضوع المهم المتعلق بحصول الأندية على الدعم المادي الذي تم الإعلان عنه سابقاً من قبل نائب رئيس الاتحاد والمُقدر بعشرين ألف دولار لكل نادٍ من أندية الدرجة الممتازة.

وأوضح إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد أن مطالب الأندية مشروعة وتمثل حقاً طبيعياً من أجل ممارسة النشاط الرياضي، وأضاف أن الاتحاد يقف في صف الأندية ويطالب في كل لقاء مع رئيس الاتحاد جبريل الرجوب، بضرورة دعم الأندية في غزة أُسوة بالأندية في المحافظات الشمالية.

وأشار أبو سليم إلى أن اللقاء عُقد بناءً على طلب الأندية التي تفضل تأجيل الدوري وإعطاء فرصة للتحضير قبل خوض المنافسة، موضحاً أن بطولة الدوري متوقفة على إنهاء المشاكل العالقة في إدارات (3) أندية توافقية، وقال:" ننتظر قرار وزير الشباب والرياضة بخصوص هذه الأندية، بعد تسليم قائمة أسماء أعضاء مجالس إدارات هذه الأندية مؤخراً".

وحول تأجيل الدوري أكد أبو سليم أن الموعد الذي طرحه الاتحاد مسبقاً بانطلاق الدوري يوم (9) ديسمبر المقبل، سيتم تأجيله لفترة أسبوعين ستكون كافية لاستعداد الأندية وتنفيذ المتطلبات الأخرى المتعلقة بالوفاق والدعم المادي.

وأضاف أن الاتحاد لن يتخلى عن مسئولياته بمساندة الأندية وسيعقد اجتماعاً آخر قبل الموعد الجديد لانطلاق الدوري لوضع الأندية في صورة الأوضاع وإمكانية انطلاق الدوري.

بدورهم، ثمن رؤساء وممثلو الأندية موقف الاتحاد وأكدوا على ضرورة ربط انطلاق الدوري بتنفيذ الخطوات التي اتفق عليها، بينما طالب علي أبو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ بتوفير مبلغ الدعم للأندية كدفعة واحدة وليس بالتقسيط كما هو مطروح حالياً، مشيراً إلى أهمية الدعم من أجل توفير بعض الاحتياجات الخاصة بتحضير الفرق للدوري.

أما عصام قشطة رئيس نادي شباب رفح فطالب بضرورة توفير الدعم المادي للأندية حتى تستطيع مواجهة الأعباء الملقاة على عاتقها، وتوفير أدنى الاحتياجات لفرقها، كما تطرق إلى أن حل مشكلة الأندية التوافقية يعتبر شرطاً من أجل انطلاق الدوري.

بدوره أكد صلاح أبو العطا نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية وعضو اتحاد الكرة أن مستقبل الكرة في محافظات غزة يتطلب تعاون الجميع وإبعاد كل الخلافات جانباً من أجل الحفاظ على اللعبة وتطويرها إلى الأفضل.

 

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني