فيس كورة > أخبار

المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الظاهرية وألاي أوش القيرغستاني

  •  حجم الخط  

خلال المؤتمر الصحفي الخاص الذي سبق لقاء الظاهرية وألاي أوش القيرغستاني

مدربا الفريقين يؤكدان على أهمية اللقاء الذي يأتي في إطار ثاني أقوى مسابقات الأندية في آسيا

بيت لحم - دائرة الإعلام بالإتحاد - أكد مدربا شباب الظاهرية الفلسطيني وألاي أوش القيرغستاني استعداد فريقيهما للقاء الذي سيجمعهما يوم غدٍ ضمن منافسات الدور التمهيدي لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في تمام الساعة الرابعة بعد عصر على استاد دورا الدولي.

المدير الفني للفريق القيرغستاني

وقال المدير الفني لفريق ألاي أوش القيرغستاني كولاجين في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم السبت في فندق "الجراند بارك" في بيت لحم إن فريقه إستعد جيدا لخوض هذا اللقاء بالرغم من قصر فترة التحضير،  مضيفا أن فريقه خاض معسكراً تدريبياً لم يتجاوز الثلاث أسابيع تحضيراً لمواجهة الظاهرية الذي لم تتوفر لديهم المعلومات الكافية عنه.

وأشار كولاجين إلى أن الأحوال الجوية في قيرغستان في هذا الوقت من العام يتميز بالبرد وتساقط الثلوج، وهو ما أثر على استعدادات الفريق في ظل عدم انتظام مباريات الدوري الذي تشارك فيه ثمانية فرق، مضيفا أن الملاعب في قيرغستان معظمها مكسوة بالعشب الطبيعي، على العكس في فلسطين التي تنتشر فيها ملاعب العشب الإصطناعي، وهو ما سيؤثر نوعا ما على أداء اللاعبين.

وأعرب المدير الفني للفريق القيرغستاني عن سعادته البالغة لزيارة فلسطين، مشيرا في الوقت ذاته إلى مدى صعوبة الظروف التي يواجهها الشعب الفلسطيني بكل فئاته نتيجة ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، وهو ما لمسه أعضاء الوفد أثناء دخوله الأراضي الفلسطينية، حيث تعرض الوفد للعديد من المضايقات، خاصة على المعبر والحواجز الاسرائيلية.

ووجه كولاجين شكره الى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وفريق الظاهرية على حفاوة الاستقبال، متمنيا أن تستمر مثل هذه الزيارات بين البلدين مستقبلا.

أما كابتن الفريق القيرغستاني ألمازبك فقد قال إن فريقه يشارك لأول مرة في مباراة رسمية على المستوى الآسيوي، ولديهم طموح كبير بتحقيق نتيجة إيجابية تصعد بهم للمشاركة في كأس الإتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخ الأندية القيرغيزية.

المدير الفني لفريق شباب الظاهرية الفلسطيني

من جانبه قال المدير الفني لفريق شباب الظاهرية حسن حسين إن فترة الإستعداد للمباراة لم تتعدى الأربعة أسابيع، ولكنه استطاع من خلالها زيادة الإنسجام بين اللاعبين، وأنه على ثقة كاملة بالتشكيلة المتواجدة لديه في الفريق.

وأكد حسين أن المهمة لسيت سهلة خاصة أنها المشاركة الأولى للأندية الفلسطينية وخاصة شباب الظاهرية على مستوى كأس الإتحاد الإتحاد الآسيوي، وهو ما يجعل هذا اللقاء في غاية الأهمية على كافة المستويات بالنسبة له ولجميع اللاعبين خصوصا أن فريقه سيمثل الكرة الفسطينية عامة.

وأضاف حسين أن أصعب المباريات التي تقابل فيها فريقا ليس لديك المعلومات الكافية عنه، مشيرا إلى أن الفريق المنافس ربما يملك معلومات أكبر عن شباب الظاهرية خاصة أن الدوري الفلسطيني أصبح أكثر تطورا في الآونة الأخيرة والعديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالفرق والمباريات تبث وتنقل على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب.

بدوره أكد محمد كبها قائد فريق الظاهرية أنه إلى جانب زملائه في الفريق سيبذلون كل ما بوسعهم لتشريف الكرة الفلسطينية، وإسعاد الجماهير الكبيرة التي ستزحف يوم غدٍ لمؤازة شباب الظاهرية في هذا الإستحقاق الآسيوي الهام.

يذكر أن الفريق الفائز في لقاء الغد سيتأهل للعب في المجموعة الرابعة إلى جانب أربيل العراقي والرفاع الغربي البحريني وممثل الأردن (شباب الأردن أو الوحدات).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني