فيس كورة > أخبار

يوفنتوس يهزم إنتر ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

  •  حجم الخط  

يوفنتوس يهزم إنتر ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

عزز فريق يوفنتوس موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف ليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 59 نقطة بينما يأتي روما في المركز الثاني برصيد 50 نقطة بعد تأجيل مباراته أمام بارما في حين تجمد رصيد إنتر ميلان عند 33 نقطة في المركز السادس.

وأنهى يوفنتوس شوط المباراة الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع المدافع السويسري ستيفان ليشتستاينر في الدقيقة 16.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني أضاف المدافع الإيطالي الدولي جورجيو كيلليني الهدف الثاني للسيدة العجوز.

وتكفل النجم التشيلي الدولي ارتورو فيدال بتسجيل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 56 بينما أحرز المدافع البرتغالي رولاندو الهدف الوحيد لإنتر ميلان في الدقيقة 72 .

واعتقلت الشرطة في تورينو أربعة من مشجعي يوفنتوس بعدما ألقوا ببيض وحجارة على الحافلة التي تقل لاعبي إنتر ميلان قبل مباراة الفريقين.

وتسببت الحجارة في تهشيم زجاج السيارة، ولكن دون أن تصيب أي من لاعبي إنتر.

وتعرض فريق نابولي لهزيمة ساحقة على ملعب مضيفه اتالانتا بثلاثة أهداف نظيفة في الوقت الذي تم تأجيل مباراة روما مع بارما بسبب الأمطار الغزيرة.

وفي باقي المباريات تعادل ليفورنو مع مضيفه كاتانيا 3 / 3 وفاز فيرونا على مضيفه ساسولو بهدفين مقابل هدف ولاتسيو على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين.

وعلى ملعب اتالانتا، انتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين سلبيا بعدما عجز لاعبو الفريقين عن الوصول إلى الشباك.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني تمكن المهاجم الأرجنتيني المخضرم جيرمين دينيس من وضع اتالانتا في المقدمة عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.

وتقمص دينيس دور البطولة وسجل الهدف الثاني له ولفريقه عبر تسديدة جديدة بقدمه اليمنى.

وقضى لاعب الوسط الأرجنتيني ماكسميليانو موراليز على أي أمل لنابولي في العودة إلى المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 70 .

وتوقفت المباراة لبعض الوقت بسبب إصابة المدافع الفرنسي يوهان بن علوان.

وظل نابولي في المركز الثالث برصيد 44 نقطة بينما رفع اتالانتا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعلى ملعب استاديو اوليمبكو أوقف الحكم مباراة روما مع بارما بعد مرور عشر دقائق من بدايتها بعد أن اشتكى لاعبو الفريقين من أن الكرة لا تقفز ولا تتحرك في عدة أماكن داخل أرض الملعب.

ولن يتم تحديد موعد إعادة المباراة قبل منتصف شباط/فبراير الجاري، حيث يرتبط روما بمباراتين في المربع الذهبي لكأس إيطاليا ذهابا يوم الأربعاء المقبل وإيابا في 12 من الشهر الجاري.

وانتزع لاتسيو فوزا غاليا من مضيفه كييفو بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد كييفو عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم انتونيو كاندريفا بهدف للاتسيو في الدقيقة السادسة ثم أضاف بالدي دياو كايتا الهدف الثاني في الدقيقة 70 .

وفاز فيرونا على مضيفه ساسولو بهدفين مقابل هدف، حيث سجل توماس مانفريديني لاعب ساسولو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولوكا توني هدفي لاتسيو بينما تكفل انتونيو فلورو فلوريس بتسجيل الهدف الوحيد لفيرونا. ورفع فيرونا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ساسولو عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل كاتانيا مع ضيفه ليفورنو بثلاثة أهداف لمثلهم ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز العشرين الأخير مقابل 17 نقطة لفريق ليفورنو في المركز الثامن عشر.

وجاءت الأهداف الثلاثة لكاتانيا بتوقيع جونزالو برجيسيو وبابلو بارينتوس وسيرجيو ألميرون بينما تكفل اينوسينت اميجارا بتسجيل هدفين وباولو سيرجيو باولينيو بتسجيل هدف لفريق ليفورنو.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني