فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ يُحطم الأرقام القياسية

  •  حجم الخط  

بايرن ميونيخ يُحطم الأرقام القياسية

واصل بايرن ميونيخ ممارسة هوايته في تحطيم وتعزيز الأرقام القياسية من خلال فوز ساحق 5/0 على إنتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وقبل هذه المباراة، استحوذ بايرن بالفعل على الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها أي فريق على سجله خاليا من الهزائم في البوندسليجا حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 43 مباراة متتالية بالمسابقة ولم يكن غريبا أن يعزز هذا الرقم ليجعله 44 مباراة متتالية من خلال الفوز الكاسح في مباراته أمام إنتراخت فرانكفورت أمس الأحد.

ووضع آرمين فيه المدير الفني لإنتراخت لاعبيه البارزين الأساسيين سيباستيان رود وكارلوس زامبرانو على مقاعد البدلاء في مباراة الأمس خشية تعرض أي منهم لإنذار يعرضه للإيقاف في مباراة الفريق العصيبة أمام إنتراخت براونشفيج مطلع الأسبوع المقبل.

وبدا هذا الاتجاه متأرجحا بين كونه تصرفا سلبيا وواقعيا على حد سواء حيث يرى بعض المراقبين أن الدفع باللاعبين ضمن التشكيلة الأساسية لإنتراخت فرانكفورت كان من شأنه أن يعزز قوة الفريق أمام بايرن ويصعب من مهمة الفريق البافاري.

وقال فيه "لم أر من قبل مثل هذا الفريق الجيد لبايرن. كل لاعب بالفريق يستحق كل سنت يتقاضاه.. إنه فريق من طراز رائع. إنه فريق مثير للغاية. حتى إذا لعبنا بما يمكن أن نطلق عليه فريقنا الأول ، لم تكن لنا فرصة أمام هذا الفريق".

وكان الرقم القياسي التالي الذي حققه بايرن هو هز الشباك في 56 مباراة متتالية بالدوري المحلي متفوقا على الرقم القياسي السابق الذي حققه أرسنال عام 2001 بالفوز في 55 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي.

وخلال المباراة أمام إنتراخت فرانكفورت ، حقق الأسباني تياجو ألكانتارا نجم بايرن رقما قياسيا جديدا في عدد المرات التي يستحوذ فيها اللاعب على الكرة.

وذكرت رابطة الدوري الألماني أن اللاعب لمس الكرة 177 مرة خلال هذه المباراة بينما أوضحت مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية وشبكة "سكاي" أنه لمس الكرة 185 مرة.

واختص الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن مواطنه تياجو بالإشادة بعد انتهاء المباراة ولكنه بدا سعيدا أيضا بالأداء الرائع للفريق في المباراة.

وقال جوارديولا "كانت هذه هي أفضل مباراة نخوضها على ملعبنا حتى الآن. أشعر بسعادة بالغة بالفعل. أهنئ لاعبي فريقي. لعبوا بشكل رائع للغاية.. أشعر بالسعادة من أجل المشجعين. في النصف الأول من الموسم ، كنت خائفا دائما من أن يكون الأداء مملا للمشجعين الحاضرين في المدرجات".

وحصد بايرن في الموسم الماضي رقما قياسيا من النقاط في البوندسليجا وبلغ 91 نقطة ، ويمكن للفريق تحطيم هذا الرقم في الموسم الحالي بعدما حصد 53 نقطة من 19 مباراة خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

كما حقق الفريق رقما قياسيا آخر في الموسم الماضي عندما حقق أكبر هامش من النقاط يفوز به أي فريق بلقب المسابقة حيث بلغ الفارق الذي يفصله في نهاية الموسم الماضي عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني 25 نقطة.

وكان هذا الهامش مهددا بقوة من خلال المسيرة الرائعة لبايرن في الموسم الحالي ولكن عودة باير ليفركوزن ودورتموند لعزف نغمة الانتصارات تشير غلى أن تحطيم هذا الرقم ليس مؤكدا ولن يكون أمرا سهلا.

كما يبدو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في موسم واحد في مأمن إلى حد كبير حيث سجل بايرن 51 هدفا في الموسم الحالي حتى الآن بينما يستحوذ على الرقم القياسي البالغ 101 هدف والذي سجله في موسم 1971/1972.

ومع ضمان فوز بايرن بلقب البوندسليجا بشكل منطقي ، يكون الهدف المتبقي للفريق والذي يركز عليه بشكل كبير هو الدفاع عن لقبيه في كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ومن الصعب أن يواجه بايرن مقاومة كبيرة في دور الثمانية للكأس من منافسه المتأزم هامبورج وذلك في المواجهة المرتقبة بينهما يوم 12 شباط/فبراير الحالي ولكن المواجهة الأصعب لبايرن ستكون أمام أرسنال الإنجليزي في دور الستة عشر لدوري الأبطال حيث يلتقي الفريقان ذهابا في 19 شباط/فبراير الحالي ثم يلتقيان إيابا في 11 آذار/مارس المقبل.

ولم يستطع أي فريق الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا منذ إقامة البطولة بنظامها الحالي ولكن بايرن يستطيع كسر هذه القاعدة ليحقق بهذا إنجازا جديدا غير مسبوق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني