فيس كورة > أخبار

اخدم نفسك بنفسك

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة "16" للدوري الممتاز

اخدم نفسك بنفسك

البرتقالي يحكم السيطرة على الصدارة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 3/2/2014 - أحكم اتحاد خانيونس قبضته بشكل كبير على صدارة ترتيب الدوري الممتاز، وذهب فيها بعيداً بعدما استقبل هدايا المنافسين الذين انتظروا هدية من الشجاعية, إلا أن العكس كان صحيحاً فتعثر كل ملاحقي البرتقالي باستثناء شباب رفح الفائز على خدمات الشاطئ في الجولة السادسة عشرة.

لكن الاتحاد تجاوز النقطة الثلاثين ووسع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه لأربع نقاط بعد فوزه المثير على الشجاعية, وسقط خدمات رفح في فخ تعادل النصيرات, قبل أن يتعثر الجمعية أمام شباب جباليا، وسار على دربهما غزة الرياضي وشباب خانيونس بتعطيل أنفسهم بأيديهم.

اتحاد خانيونس (3/2) اتحاد الشجاعية

ولم تكن المواجهة المثيرة التي جمعت اتحاد خانيونس بنظيره الشجاعية كأي لقاء عادي لكنها كانت قمة بكل ما تحمل الكلمة من معنى على الصعيد الفني والجماهيري إلى جانب ما شهدته من إثارة في تسجيل الأهداف.

لكن البرتقالي أيقن جيداً بأن هذا اللقاء هو الفرصة الأبرز لعدم تقديم أي من الهدايا التي ينتظرها المنافسون على نار, ونجح في إفشال مخطط الشجاعية الذي كان يتمنى أن يعود بنقاط تبعده عن مخاطر صراع الهبوط.

إلا أن النجم محمود وادي كانت له كلمة الحسم هو ورفاقه في تحقيق الفوز الثمين في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء والذي أهدر الشجاعية فيه فرصة التعديل في الدقيقة (100) بعد تصدي حارس الاتحاد إبراهيم البدرساوي لركلة جزاء فضل قنيطة, ليعزز البرتقالي صدارته برصيد (31) نقطة موسعاً الفارق لأربع نقاط بينه وبين شباب رفح والجمعية.

الشجاعية بدوره، اقترب من ملامسة الخطر بعدما تجمد رصيده عند (17) نقطة أبقته عاشراً بفارق نقطتين عن شباب جباليا صاحب المركز قبل الأخير, وسيكون لقاء البرتقالي أمام الجمعية الإسلامية في الجولة القادمة حاسماً بشكل كبير وسيظهر كثيراً من معالم البطل الذي سيحظى بلقب الدوري, فيما سيكون الشجاعية أمام فرصة لتعويض ما خسره عندما يحل ضيفاً على خدمات النصيرات.

شباب رفح (2/0) خدمات الشاطئ

وفي لقاء كان عنوانه "الأخلاق فوق كل شيء" حقق شباب رفح الفوز على خدمات الشاطئ الذي يعاني من حالة تخبط في الفترة الأخيرة نظراً للتغيرات المتعددة التي مر بها الفريق على الصعيد الإداري والفني, ولم ينظر شباب رفح سوى لأنه أمام فرصة ذهبية لاحتلال المركز الثاني منفرداً ومواصلة ملاحقة اتحاد خانيونس على أمل أن يكون لشباب جباليا كلمة مؤثرة أمام الجمعية.

وتألق البديل الناجح محمد عبد اللطيف موسى في سماء اليرموك مرة أخرى ونجح في هز شباك البحرية مانحاً الزعيم فوزاً ثميناً, مكنه من الوصول إلى النقطة (27) وضعته ثانياً متفوقاً على الجمعية الإسلامية بفارق الأهداف.

وأدخلت هذه الخسارة الشاطئ في الصراع الرباعي على الهبوط بعد توقف رصيده عند النقطة (17), وسيواجه شباب رفح في الجولة القادمة الأهلي متذيل الترتيب ويسعى الأزرق لكسر عقدة الأهلي التي لازمته في آخر موسمين بتعادله معه في آخر أربع مواجهات جمعت الفريقين في بطولات الدوري الممتاز, وسيحل الشاطئ ضيفاً على العنيد شباب جباليا في مواجهة صعبة على الفريقين.

الجمعية الإسلامية (0/0) شباب جباليا

وأخيراً نجح شباب جباليا في ترجمة الأداء الذي يقدمه إلى نقاط يستفيد منها بعدما حصد نقطة ثمينة من أمام الجمعية الذي لم تكن هذه النقطة تلبي طموحاته في ظل الفرصة الكبيرة له في التقدم أكثر في سلم ترتيب الدوري وتذليل الفارق بينه وبين المتصدر.

أما شباب جباليا فحصد النقطة وارتضى بها على الرغم من محاولاته الحثيثة لخطف الفوز لكن تألق الحارس فادي جابر منعه من ذلك, ليصبح الجمعية ثالثاً برصيد (27) نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن شباب رفح, فيما بقي شباب جباليا في المركز الحادي عشر وقبل الأخير لكنه رفع رصيده إلى (14) نقطة جددت له أمال البقاء في حال نجح في حصد مزيد من النقاط في الجولات القادمة.

غزة الرياضي (1/1) شباب خانيونس

وفي لقاء أضر به الفريقان بأنفسهما، ارتضى كل من غزة الرياضي وشباب خانيونس بنقطة التعادل لتتضاءل حظوظ كل منهما في المنافسة على اللقب خاصة شباب خانيونس الذي يعيش حالة صعبة في ظل النتائج المتذبذبة.

فيما عاد الرياضي إلى مسيرة التعادلات بعد الفوز في الجولة الماضية على النصيرات لكن نحس الإصابات عاوده مرة أخرى وألقى بظلاله على هداف الفريق طارق أبو غنيمة, الذي ينتظر عشاق العميد ما ستسفر عنه الفحوص الطبية.

لكن النقطة وعلى الرغم أنها أبقت الرياضي في المركز الرابع برصيد (25) نقطة, إلا أنها لم تكن مفيدة له وللنشامى الذي بقي سادساً برصيد (22) نقطة, وسيبحث الرياضي عن فرص العودة من بوابة الهلال على أمل أن يستعيد مزيدا من حظوظ المنافسة, لكن شباب خانيونس سيكون أمام مواجهة صعبة عندما يحل على خدمات رفح ضيفاً في أول مواجهة لمدربه السابق ناهض الأشقر والحالي لخدمات رفح.

خدمات رفح (1/1) خدمات النصيرات

أصبح من الصعب على فرق المقدمة الخروج من ملعب الدرة بأكثر من نقطة باستثناء غزة الرياضي, إذ سقط خدمات رفح في الفخ ولم يسعفه أداؤه القوي لتحقيق ثالث فوز له على التوالي.

ويقدم النصيرات عروضا قوية في أغلب مبارياته ويعتمد على الإحكام الدفاعي والتوازن في خط الوسط والهجوم والذي جعله يخرج بنقطة من أمام ضيفه خدمات رفح, ليرفع الفريق الرفحي رصيده إلى النقطة (24) في المركز الخامس, ويصل النصيرات للنقطة الـ(20) التي وضعته سابعاً.

الهلال (1/1) الأهلي

ويواصل الأهلي للأسبوع الثالث على التوالي مسلسل التعادلات بعدما أوقف نزيف الهزائم المتتالية ونجح في خطف نقطة جديدة من أمام الهلال الذي كان يسعى لتأمين موقفه في ترتيب الدوري أكثر.

 لكن النقطة الواحدة لا تكفي للأهلي من أجل إحياء آمال البقاء في ظل تقدم الفرق الأخرى بفارق النقاط الكبير عنه، حيث يتخلف الأحمر بثماني نقاط عن شباب جباليا الذي يسبقه في ترتيب الدوري, وحل الهلال في المركز الثامن بعد وصوله للنقطة الـ(18), وبقي الأهلي أخيراً برصيد (6) نقاط.

أرقام وإحصائيات

ولم تكن الجولة السادسة عشرة مثيرة بأرقامها بعكس المواجهات التي شهدتها هذه الجولة والتي شهدت تسجيل (13) هدفا في ست مباريات انتهت أربع منها بالتعادل وثلاثة إيجابي بهدف لكل فريق وواحد سلبي.

فيما لم تشهد ارتفاع أي بطاقة حمراء بعكس الجولة الماضية التي كانت مليئة بالبطاقات الحمراء, في حين ظهرت البطاقات الصفراء في (20) مناسبة، حيث رُفعت في لقاء شباب خانيونس والرياضي تسع مرات, فيما لم تشهد مباريات شباب رفح والشاطئ والجمعية وجباليا أي بطاقة صفراء.

واحتسبت ركلة جزاء وحيدة للشجاعية لم يتمكن من تسجيلها, وعلى الصعيد التهديفي عزز محمد بركات صدارته برصيد (12) هدفا, فيما يحل خلفه سعيد السباخي وطارق أبو غنيمة بتسعة اهداف لكل منهم.

ويواصل اتحاد خانيونس هيمنته على أكثر الفرق تحقيقاً للفوز برصيد تسعة انتصارات, فيما ما زال الأهلي بدون أي فوز حيث استقبلت شباكه أكبر عدد من الأهداف بواقع (28) هدفا, فيما البرتقالي هو الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد (24) هدفا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني