فيس كورة > أخبار

قراءة في الجولة 16 للدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

قراءة في الجولة 16 للدوري الممتاز

غزة / عماد يوسف (فيس كووورة) 3/2/2014 - رحلت الجولة السادسة عشر من عمر دوري "جوال" الممتاز وحملت معها لافتة مكتوب عليها "الصدارة برتقالية بامتياز"، بعدما استطاع المتصدر اتحاد خانيونس توسيع الفارق بينه وبين مُلاحقيه بتغلبه على اتحاد الشجاعية مستفيدا من تعثر جميع ملاحقيه الجمعية الإسلامية وشباب خانيونس وغزة الرياضي وخدمات رفح.

القتال لأخر نفس

لم يدرك اتحاد خانيونس صعوبة مهمته في النجاح بخطف ثلاثة نقاط تكفلت بتوسيع الفارق عن جميع ملاحقيه, المباراة امتازت بالإثارة والتشويق بعد أن قلب البرتقالي تأخره إلى فوز مستحق على الشجاعة بثلاثة أهداف لهدفين.

وعلى الرغم من محاولات اتحاد الشجاعية القتال لأخر رمق على أمل الحصول على ثلاثة نقاط تجعله يضع نفسه في المنطقة الآمنة, إلا أن إبراهيم البدرساوي نجم البرتقالي استطاع أن ينجز مهمة فريقه بنجاح بتصديه لركلة جزاء فضل قنيطة التي كانت كفيلة بخروج فريقه بنقطة بدلاً من ثلاثة ويجعل النجم محمود واد فرحاً بهدفيه.

موسى سلاح فتاك

استطاع البديل محمد موسي قيادة فريقه شباب رفح "الزعيم" لانتزاع المركز الثاني على جدول الترتيب بعد تمكنه من تسجيل هدفي الفوز بعد دقائق من اشتراكه بديلاً في مواجهة الشاطئ، في مباراة رسمت جماهير الفريقين فيها صورة للتشجيع الحضاري والأخلاقي.

خدمات الشاطئ عاني من هذه الخسارة بشكل مؤلم على الرغم من محاولاته الوصول إلى بر الأمان والابتعاد عن منطقة الهبوط، حيث كان طموح شباب رفح بالتتويج مرة أخرى بقلب الدوري الممتاز الأقوى في المباراة التي حسمها لصالحه.

أزمــــــة

استطاع شباب جباليا الحصول على نقطة ثمينة جعلته يعزز آماله في البقاء بين الكبار في الدوري الممتاز, هذه النقطة شكلت أزمة للجمعية الإسلامية الذي كان يطمح بالخروج من المباراة بثلاثة نقاط تجعله يتمسك بوصافة الجدول, لكنها جعلته يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن شباب رفح.

لقاء المتضررين

انتهى لقاء شباب خانيونس وغزة الرياضي بتعادلهما بهدف ونقطة لم تفدهما كثيراص في الاقتراب أكثر من المتصدر، فأضر التعادل بمصلحتهما بالمنافسة على لقب البطولة.

هذه النقطة وضعت غزة الرياضي في المركز الرابع على سلم الترتيب بينما وضعت شباب خانيونس الذي عانى في الفترة الأخيرة من النتائج السيئة في المركز السادس.

صَعْب المراس

لم يفلح خدمات رفح من فك شيفرة خدمات النصيرات بعدما خرجا من اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الدرة بنقطة لكلا منهما .

خدمات النصيرات الذي شكل عائق كبير أمام الكثير من الفرق الكبيرة باستثناء غزة الرياضي، وضع نفس في المركز السابع, بينما فشل خدمات رفح في إقحام نفسه في المربع الذهبي مستبقيا نفسه في المركز الخامس.

مصالح متشابهة

طغي مسلسل التعادلات على نصف مباريات الجولة, فتعادل الأهلي مع الهلال رغم محاولاتهما بتحقيق الفوز الأول للأهلي ومواصلة الهلال لزحفه نحو المنطقة الدافئة والابتعاد بقدر ما استطاع عن منطقة الخطر في قاع الجدول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني