فيس كورة > أخبار

أرثوذكسي بيت جالا وإبداع يفتتحان دوري السلة.. الخميس

  •  حجم الخط  

أرثوذكسي بيت جالا وإبداع يفتتحان دوري السلة.. الخميس

رام الله – وجدي الجعفري- قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اطلاق دوري "جوال" للدرجة الممتازة يوم الخميس 6 شباط في صالة العمل الكاثوليكي بين فريقي أرثوذكسي بيت جالا وإبداع الدهيشة عند الساعة السادسة مساءً.

جاء ذلك عقب مراسم سحب قرعة دوري "جوال" للدرجة الممتازة التي جرت في نادي ارثوذكسي رام الله يوم الاثنين بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وأمين عام اللجنة الاولمبية الدكتور مازن الخطيب، وأعضاء الاتحاد عزيز طينة، امجد الخضيري، محمد زيادة، ناريمان مصلح، وممثلي الاندية المشاركة.

وافتتح رئيس الاتحاد مراسم سحب القرعة مرحبا بالحضور،  لافتا الى ان دوري الدرجة الممتازة يعتبر اولى البطولات الرسمية للاتحاد للموسم 2014، وسيجري بمشاركة عشرة اندية.

وتوقع ذياب ان يكون الدوري هذا العام الاجمل والأقوى نظرا لاهتمام الفرق بلاعبيها وتصميمها على البقاء في مصاف اندية الدرجة الممتازة.

وأكد ذياب ان السلة الفلسطينية اصبح صيتها يعلو عربيا وإقليميا نتيجة المستوى المتقدم الذي قدمه المنتخب من جهة وانتظام البطولات الرسمية من جهة اخرى.

وحث ذياب الاندية على الاستعداد الجيد للدوري، والالتزام بتعليمات وقواعد الاتحاد، لافتا الى ان الدوري سيجري للعام الثاني على التوالي بطريقة الذهاب والاياب.

ووجه ذياب شكره الى شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية - جوال على رعايتها للدوري.

بدوره قال امين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور مازن الخطيب ان 2014 سيكون عام كرة السلة الفلسطينية، موضحا ان المستوى الذي احرزه المنتخب سابقا يمكن ان يبنى عليه لتحقيق انجازات اكبر خلال العام الجاري.

وأثنى الخطيب على الجهد الذي يبذله الاتحاد في سبيل تطوير كرة السلة.

وشدد على ضرورة التزام الاندية بقوانين كرة السلة الفلسطينية التي تستند على القانون الدولي للعبة.

وتطرق الخطيب الى عدد من البطولات الدولية التي يمكن لمنتخب فلسطين المشاركة بها اهمها بطول اسيا وغرب اسيا، والألعاب الاولمبية في الصين.

بدوره حث عزيز طينة امين عام الاتحاد الاندية على ضرورة استكمال تسليم الاتحاد الوثائق الرسمية للاعبين والإداريين قبيل انطلاق الدوري، مشددا انه لن يتم السماح بمشاركة او دخول أي اداري الى الملعب دون احضار البطاقة الرسمية من الاتحاد.

من جانبه شرح رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي الية الدوري، والقوانين التي يجب على جميع الاندية الالتزام بها داخل الملعب وضرورة التقيد بمواعيد المباريات، اضافة الى لون الملابس اثناء اللعب والملاعب البيتية.

بعد ذلك جرى سحب القرعة حيث سيلعب خلال الاسبوع الاول:

أرثوذكسي رام الله + أهلي القدس

أرثوذكسي بيت جالا+ ابداع الدهيشة

بير زيت + ارثوذكسي بيت لحم

دلاسال القدس + ارثوذكسي بيت ساحور

حطين + سرية رام الله

وستعلن لجنة المسابقات الرسمية عن جدول مباريات الاسبوع الاول لاحقا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني