فيس كورة > أخبار

البريج يضيّق الخناق والقادسية يزاحم في المربع

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الـ15 لدوري الدرجة الأولى

البريج يضيّق الخناق والقادسية يزاحم في المربع

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 4/2/2014 - واصل خدمات البريج مهمة تضييق الخناق على متصدر جدول دوري الدرجة الأولى، خدمات خانيونس من أجل ضمان خطف إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز، بعدما أزاح جاره المغازي عن الوصافة واحتلها بنجاح، فيما اقتحم القادسية مربع الكبار، والزيتون يراوح مكانه، في حين بات لهيب المنافسة في المؤخرة يشمل (7) أندية، إذ أن المشتل الذي يقبع في المركز الأخير يبتعد بـ(4) نقاط عن جمعية الصلاح صاحب المركز الخامس.

المشتل (1/2) بيت حانون

بيت حانون هو المستفيد الأكبر من هذه الجولة حيث تمكن من تعديل مساره والعودة للانتصارات على حساب المشتل الذي تراجع للمركز الأخير برصيد (13) نقطة وتضرر بشكل كبير خصوصاً بعد فوز خدمات جباليا على الزيتون وأهلي النصيرات على الصلاح، وارتقى بيت حانون للمركز السابع برصيد (15) نقطة ولكن يبقى في دائرة الخطر إلا إذا أمّن نفسه بمزيد من الانتصارات.

بيت لاهيا (0/1) القادسية

تمكن القادسية من المزاحمة في المربع الذهبي بعد الفوز الهام الذي حققه على بيت لاهيا بهدف نظيف جعله يرتقي للمركز الرابع برصيد (18) نقطة، وبذلك يكون بيت لاهيا في وضع خطر وبقي برصيد (15) نقطة، بالتساوي مع بيت حانون وخدمات جباليا وأهلي النصيرات.

الزيتون (2/3) خدمات جباليا

المباراة الدراماتيكية في هذه الجولة، والتي أشعلت صراع الهبوط تمكن فيها خدمات جباليا من قلب الطاولة على الزيتون بعدما كان متأخراً بهدفين وسجل ثلاثة أهداف متتالية عبر اللاعب أحمد الرملاوي، ارتقى بها الفريق للمركز التاسع برصيد (15) نقطة بينما بقي الزيتون يراوح مكانه وبدا الخطر يحدق به وبقي في المركز السادس برصيد (16) نقطة.

خدمات البريج (1/1) خدمات المغازي

التعادل الوحيد في الجولة الخامسة عشر كان في قمة الأسبوع الذي جمع ديربي الوسطى بين البريج وجاره المغازي الذي لم يفلح في الحفاظ على تقدمه من أجل استعادة الوصافة ولكن البريج كان أقدر على خطف نقطة حافظ على المركز الثاني وضيّق الخناق على المتصدر خدمات خانيونس الذي يبعد عنه بفارق نقطة واحدة فقط.

جمعية الصلاح (0/1) أهلي النصيرات

المفاجأة الأبرز في هذه الجولة تمثلت في خطف أهلي النصيرات نقاط المباراة مع جمعية الصلاح حينما قاده زكريا أبو مراحيل للفوز بهدف وحي في الوقت القاتل، ولم يفلح الصلاح في تعديل النتيجة، وبذلك يكون أهلي النصيرات قد عقّد من موقف فرق المؤخرة ولم تحسم بطاقة الهبوط الثانية حتى اللحظة، ويُتوقع أنها ستبقى كذلك حتى الأسابيع الأخيرة من البطولة، في حين بقي الصلاح في المركز الخامس برصيد (17) نقطة. 

أرقام وإحصائيات

ارتفعت وتيرة تسجيل الأهداف عن الجولة الماضية حيث سُجل (12) هدفاً في (5) مباريات انتهت (4) منها بفوز أحد الفريقين وتعادل إيجابي وحيد.

البطاقة الحمراء الوحيدة في الجولة الخامسة عشر كانت من نصيب جلال العطار من جمعية الصلاح.

بقي خدمات خانيونس في الصدارة وهو صاحب  الهجوم والدفاع الأقوى، ويليه القادسية كثاني أقوى هجوم والبريج كثاني أقوى دفاع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني