فيس كورة > أخبار

بدون رونالدو .. الريال يهزم فياريال برباعية

  •  حجم الخط  

بدون رونالدو .. الريال يهزم فياريال برباعية

تغلب ريال مدريد على غياب نجمه المتألق كريستيانو رونالدو ولنتزع فوزا ثمينا 4/2 على ضيفه فياريال اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشريين من الدوري الأسباني لكرة القدم لينتزع المركز الثاني مؤقتا من منافسه العنيد برشلونة ويزاحم جاره أتلتيكو مدريد على صدارة جدول المسابقة.

واستغل بلنسية الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها من تغلبه على برشلونة الأسبوع الماضي واكتسح ضيفه ريال بيتيس بخمسة أهداف نظيفة اليوم السبت في نفس المرحلة والتي شهدت اليوم أيضا فوز رايو فاليكانو على ضيفه ملقة 4/1 .

على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد ، تغلب ريال مدريد على غياب نجمه الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو للإيقاف وفاز على فياريال 4/2 ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويتقدم للمركز الثاني مؤقتا بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو وبفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة حامل اللقب الذي تراجع للمركز الثالث لحين انتهاء باقي منافسات المرحلة.

وتجمد رصيد فياريال عند 40 نقطة في المركز الخامس بعدما نال الهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق في المسابقة.

وبدا أن الريال في طريقه لحسم المباراة بنتيجة كبيرة بعدما استغل نجمه الويلزي جاريث بيل خطأ دفاعيا فادحا من فياريال وسجل هدفا مبكرا للفريق في الدقيقة السابعة.

وعزز المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 25 لكن ماريو كاسبر أعاد فياريال لأجواء اللقاء بهدف ثمين في الدقيقة 43 .

وفي الشوط الثاني ، سجل خيسي رودريجيز الهدف الثالث للريال في الدقيقة 64 قبل أن يحرز المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة 69 .

وبينما بحث فياريال عن هدف التعادل ، أضاف بنزيمة هدفه الثاني وهو الرابع لفريقه في الدقيقة 76 ليقضي على آمال فياريال في المباراة.

ورفع بنزيمة رصيده إلى 13 هدفا في المسابقة هذا الموسم كما كان هدف بيل هو التاسع له مع الفريق في الدوري الأسباني هذا الموسم.

كالمتوقع ، بدأ الريال المباراة بهجوم ضاغط بغية تسجيل هدف مبكر وساعده على هذا الانكماش الواضح لفريق فياريال في الدقائق الأولى.

وعندما حاول دفاع فياريال إظهار بعض الصمود والاعتماد على دفاع متقدم أمام من منطقة الجزاء ، تلقى الفريق صفعة قوية عندما خطف بيل الكرة من مدافعي الضيوف بغرابة شديدة وتقدم بها إلى داخل المنطقة ثم لعبها بمهارة فائقة على يمين الحارس لحظة تقدمه ليكون الهدف الأول للريال في المباراة وذلك في الدقيقة السابعة.

ومنح الهدف المبكر فريق ريال مدريد دفعة معنوية إضافية فواصل الفريق ضغطه بحثا عن مزيد من الأهداف ولعب بيل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة تحويله برأسه إلى الشباك وهو في حلق المرمى في الدقيقة التاسعة ولكنه تعرض لدفعة من لاعبي فياريال وأشار الحكم باستمرار اللعب.

وتكررت المحاولة من ريال مدريد في الدقيقة التالية وشن الفريق هجمة خطيرة أنهاها بيل بتمريرة عرضية زاحفة من ناحية اليمين وانقض الكرواتي لوكا مودريتش عليها بتسديدها من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بالدفاع لتضيع الفرصة.

وتوالت المحاولات من الريال في الدقائق التالية وإن كانت أقل خطورة من فرص الدقائق الأولى.

وأجرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال تغييرا اضطراريا مبكرا بنزول فابيو كوينتراو في الدقيقة 18 بدلا من البرازيلي مارسيلو للإصابة.

واستغل فياريال التراجع النسبي في أداء الريال في الدقائق التالية وحاول شن بعض الهجمات لكن لم يكتب لها النجاح مع اعتمادها على التسديد البعيد المدى وغير المتقن أمام صلابة دفاع ريال مدريد.

وجاء الرد قاسيا من اصحاب الأرض حيث شن الفريق هجمة في الدقيقة 25 ومرر بيل على اثرها الكرة عرضية من الناحية اليمنى ليحولها بنزيمة بصعوبة إلى داخل الشباك في الزاوية الضيقة على يسار الحارس ليكون الهدف الثاني للريال في الدقيقة 25 .

وشهدت الدقائق التالية محاولات متبادلة من الفريقين كان أكثرها للريال ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين وسط تراجع واضح في إيقاع اللعب.

ولكن فياريال أبى أن يخرج من الشوط الاول دون أن يهز شباك الريال حيث سجل له ماريو كاسبر هدفا غاليا في الدقيقة 43 اثر هجمة سريعة منظمة في الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إليه ليتقدم إلى داخل حدود منطقة جزاء الريال مباشرة ويطلق قذيفة قوية سكنت الشباك على يمين الحارس.

وحاول الريال الرد قبل نهاية الشوط وسدد الأرجنتيني آنخل دي ماريا كرة صاروخية بيسراه في الدقيقة 45 من خارج حدود المنطقة مباشرة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية لم تستغل.

وطالب الريال بضربة جزاء بعدها بثوان اثر لمسة يد على خافيير أكينو لاعب فياريال داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم التعمد لينتهي الشوط بعدها بتقدم الريال 2/1 .

وتحسن أداء فياريال في الشوط الثاني وكان الأفضل في الدقائق الأولى لكنه فشل في هز الشباك.

واستعاد الريال اتزانه سريعا وعاد لضغطه الهجومي مع نشاط ملحوظ من دي ماريا وخيسي رودريجيز ولكن دفاع فياريال تصدى لمحاولات الفريق ببراعة.

وفي الدقيقة 55 ، شن الريال هجمة خطيرة من الناحية اليمنى مرر بيل على اثرها الكرة لزميله دانيال كارفاخال الذي توغل بها داخل المنطقة ثم سدد الكرة ولكنها مرت بجوار القائم.

وتكررت المحاولة بعدها بدقيقتين ومرر خيسي الكرة عرضية من الناحية اليسرى بمنطقة الجزاء ولكن بنزيمة لم يلحق بها لتمر الكرة بمحاذاة المرمى.

ونال خيسي المكافأة على جهده الكبير في اللقاء وسجل الهدف الثالث للريال في الدقيقة 64 عندما تسلم الكرة خارج حدود منطقة الجزاء اثر تمريرة بينية متقنة من دي ماريا ثم انطلق داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة بهدوء ومهارة فائقة على يسار الحارس لتتهادى إلى داخل المرمى.

وحاول أنشيلوتي دعم خط وسط الفريق والحفاظ على هيمنة فريقه فدفع بلاعبه المخضرم تشابي ألونسو في الدقيقة 68 بدلا من دي ماريا.

ومع نزول ألونسو لأرضية الملعب ، سجل فياريال هدفه الثاني في الدقيقة 69 من ضربة حرة سددها المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس بيسراه بمعارة فائقة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس دييجو لوبيز ليجدد آمال فريقه في المباراة.

وفي الوقت الذي بحث فيه فياريال عن هدف التعادل ، استغل الريال هجمة سريعة وسجل بنزيمة الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 76 بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يمين الحارس.

وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية من المباراة ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز ثمين للريال.

وأكد بلنسية صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي ليتقدم إلى المركز الثامن رافعا رصيده إلى 31 نقطة ويتجمد رصيد بيتيس عند 14 نقطة في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة.

وافتتح المدافع الفرنسي جيرمي ماتيو التسجيل في الدقيقة 41 ثم أضاف باكو ألكاسير الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني أضاف بلنسية ثلاثة أهداف أخرى أحرزها الجزائري سفيان فيغولي وألكاسير وإدواردو فارجاس في الدقائق 62 و68 و79 على الترتيب.

وسجل لاعب الوسط الأسباني الشاب ياجو فالكوي هدفين ليقود فاليكانو للفوز الكبير 4/1 على ضيفه ملقة في لقاء شهد طرد سيرخيو سانشيز لاعب ملقة في الدقيقة 45 للخشونة.

وحسم فاليكانو المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها فالكوي وأنايتز أربيلا وخواكين لاريفي في الدقائق 26 و28 والأولى من الوقت بطل الضائع من ضربة جزاء تسبب فيها سانشيز وطرد على اثرها.

وفي الشوط الثاني ، استغل فاليكانو تفوقه العددي وسجل هدفا رابعا عن طريق فالكوي في الدقيقة 63 وأحرز ألكسندر ياكوفينكو الهدف الوحيد لملقة في الدقيقة 72 .

ورفع فاليكانو رصيده إلى 20 نقطة لكنه ظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف بلد الوليد وتجمد رصيد ملقة عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني