فيس كورة > أخبار

بايرن ميونخ يحقق الفوز الثاني عشر على التوالي

  •  حجم الخط  

بايرن ميونخ يحقق الفوز الثاني عشر على التوالي

تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب نزهته في الدوري الالماني لكرة القدم وحقق فوزه الثاني عشر على التوالي على حساب مضيفه نورمبرغ المتواضع 2-صفر اليوم السبت في المرحلة العشرين.

واستعاد بايرن فارق النقاط الـ13 مع باير ليفركوزن الثاني الذي تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الان هذا الموسم ولم يتعثر منذ سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. كما لم يخسر في اخر 29 مباراة خارج ملعبه ونجح بالتسجيل فيها كلها، وفي اخر 45 مباراة في الدوري.

من جهته، عجز نورمبرغ عن متابعة انتفاضته بعد مباراتيه الاخيرتين وفوزيه على ضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة ومضيفه هرتا برلين 3-1، كما فشل في تحقيق اول انتصار له على بايرن منذ 2007، اذ فاز عليه مرة وحيدة في اخر 19 مباراة في كل المسابقات.

على ملعب "ايزي كريديت شتاديون" وامام 50 الف متفرج في دربي بافاري حام، حصل نورمبرغ على فرصتين مبكرتين، الاولى لدانيال غانتشيك صدها الحارس الدولي مانويل نوير (2)، والثانية اكروباتية للاعب الوسط الياباني هيروشي كيوتاكي علت العارضة (3).

وفي ظل غضب المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا على لاعبي بايرن الذين غاب عنهم الفرنسي فرانك ريبيري، اجبر المدرب الهولندي غيرتيان فيربيك على اجراء تبديلين مبكرين بسبب الاصابة فخرج الاميركي تيموثي تشاندلر وغينتشيك ودخل السويسري مارتن انغا والمهاجم التشيكي توماس بيكهارت.

وحصل المضيف على فرصة تسجيل جديدة للسويسري يوسيب دريميتش انقذها نوير ببراعة (16)، لكن بايرن رد بخبرته فانطلق الظهير النمسوي دافيد الابا على الجهة اليسرى وعكس عرضية تابعها الكرواتي ماريو مانزوكيتش جميلة جدا على الطائر بيسراه في مرمى الحارس المخضرم رافايل شايفر مسجلا هدفه الثاني عشر في المركز الثاني في ترتيب الهدافين (17).

وبرغم افضلية نورمبرغ، لعب الهولندي ارين روبن ركلة حرة لولبية ارتدت من القائم (31)، رد عليها البديل بيكهارت بكرة خارج الخشبات (34).

وضرب بطل اوروبا بقوة مطلع الشوط الثاني، فمرر مانزوكيتش كرة حاسمة الى القائد فيليب لام الذي تابعها في المرمى بمساعدة الدفاع والحارس ووضع النقاط الثلاث على مقربة من بايرن بعدما سجل هدفه الاول لفريقه في ثلاث سنوات (48).

وتابع بايرن سيطرته فلعب لام الى روبن الذي اصاب القائم (55)، ثم حافظ زملاؤه على النتيجة حتى نهاية اللقاء.

وحقق بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي لاول مرة منذ 8 مراحل، على حساب مضيفه فيردر بريمن 5-1، وقلص الفارق الى اربع نقاط مع ليفركوزن الثاني.

واهدر بوروسيا دورتموند وصيف بطل دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي ايضا نقاطا عدة في مبارياته الخمس الاخيرة (10 نقاط) وبات يتخلف بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ، لكنه قدم مباراة هجومية امام بريمن الذي تراجع الى المركز الثالث عشر.

على ملعب "فيسر شتاديون" وامام 42100 متفرج، افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيترك فريقه في نهاية الموسم، التسجيل لدورتموند عندما استلم تمريرة مارسيل شملتسر فسار بالكرة وسددها في زاوي الحارس رافايل فولف (26).

وعزز الارميني هنريخ مخيتاريان النتيجة بعد تعرج جميل في عرض المنطقة اثر تمريرة ليفاندوفسكي، وسدد ارضية مخادعة، ادخلت لاعبي المدرب يورغن كلوب بارتياح كبير الى غرف الملابس (41).

وقضى دورتموند على امال مصيفه عندما سجل مانويل فريردريخ الهدف الثالث اثر ركنية (48)، لكن الهدف الاجمل حمل امضاء مخيتاريان مجددا عندما تبادل الكرة مع النجم الدولي ماركو رويس وسجل من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى (62).

وعلى غرار مخيتاريان، حقق ليفاندوفسكي ثنائيته في الدقيقة 85 اثر هجمة مرتدة مسجلا هدفه الثالث عشر في صدارة ترتيب الهدافين، قبل ان يسجل ليفينت ايتشيتشيك هدف الشرف لبريمن (89).

وحسم فولفسبورغ معركة المركز السادس مع ضيفه ماينتس بثلاثية بيضاء تناوب على تسجيلها في الشوط الثاني السويسري ريكاردو رودريغيبز (59 من ركلة جزاء)، والهولندي باس دوست بعد تمريرة من الكرواتي ايفيكا اوليتش (66) والبرازيلي لويز غوستافو برأسية اثر ركنية (75).

واهدر فرايبورغ فوزا ثمينا على ضيفه هوفنهايم، فبعد تقدمه منتصف الشوط الثاني بهدف جوناثان شميد (68)، عادل مواطنه انطوني موديست قبل النهاية بخمس دقائق (85).

وعلى ملعب "كومرتس بنك ارينا" وامام 40500 متفرج، عمق اينتراخت فرانكفورت جراح ضيفه اينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير واسقطه بثلاثية حملت توقيع يوهانس فلوم (7)، والكسندر ماير (43) وستيفان ايغنر (44).

وتابع هامبورغ العريق صاحب المركز قبل الاخير سقوطه الحر فمني بخسارته السادسة على التوالي امام ضيفه هرتا برلين صفر-3.

على ملعب "اتش اس اتش نوردبنك ارينا" وامام 48593 متفرجا، سجل لفريق العاصمة الذي ارتقى الى المركز السابع التونسي سامي العلاقي من مسافة قريبة متابعة ضربة ركنية (15) والكولومبي ادريان راموس (23 و38) معوضا اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول (15).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي شتوتغارت مع اوغسبورغ، وشالكه مع هانوفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 56 نقطة من 20 مباراة

2- باير ليفركوزن 43 من 20

3- بوروسيا دورتموند 39 من 20

4- شالكه 34 من 19

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 33 من 20




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني