فيس كورة > أخبار

غزة الرياضي يتطلع إلى ما بعد الهلال

  •  حجم الخط  

غزة الرياضي يتطلع إلى ما بعد الهلال

غزة / أسامة أبو عيطة 0صحيفة فلسطين) 8/2/2014 - حقــق غزة الرياضــي فوزاً صعباً على الهلال بهدف نظيف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس، ضمن الأسبوع الـ(17) من بطولة الدوري الممتاز.

بهــذا الفوز رفــع "العميد" رصيــده إلى (28) فــي المركز الثالث, وواصــل مطاردة المتصدرين اتحاد خانيونس وشــباب رفح، فيما توقف رصيد الهلال عند (18) نقطة في المركز الثامن.

وبــدأ اللقاء بضغط كبيــر من لاعبي الهلال, الذيــن أظهروا رغبة حقيقيــة لافتتاح التســجيل, وكانــت لهم محاولات عــدة, أبرزها تسديدة أحمد المدهون, والتي ارتطمت بقائم الرياضي الأيمن.

وتلا هذه المحاولة تســديدتان خطيرتان, عبر حربي الســويركي ومحمد الزقــزوق, ولكن عاصم أبو عاصي حــارس "العميد" كان بالمرصاد.

ومع مرور منتصف الشــوط بــدأت خطورة الرياضــي, فحاول عبر تســديدة أنس الحلو, ومحمد الغواش, ولكــن كلتاهما لم تفلحا بهز شباب الهلال, لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وانحصر اللعب وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني, وغابت المحاولات الحقيقية لكلا الفريقين, وكانت التمريرات الغير صحيحة السمة السائدة على الأداء, ولم يبدِ أي منهما الرغبة الحقيقية لافتتاح التسجيل.

وبعد مرور الوقت استطاع الهلال فرض السيطرة النسبية على المجريات, بعد تحركات مكثَّفة من أحمد المدهون, محمد الزقزوق وحربي السويركي, ولكن محاولاتهم للتسجيل قوبلت بدفاع قوي من فرج جندية وبجانبه فادي العرَّاوي.

وحاول الرياضي استعادة السيطرة على منتصف الملعب, عبر تحركات أنس الحلو, هاني المصدر ومحمد العمور, ولكنها قوبلت أيضاً بجدار هلالي خلفي مُحكم.

وكاد أنس الحلو أن يتمكن من افتتاح التسجيل, ولكن تسديدته مرت بسلام بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال.

وما هي إلا دقائق حتى نجح الحلو في خطف ركلة جزاء, بعد تدخل مدافع الهلال محمد حســان, والتي اعترض عليها الهلال بجميع مكوناته, ولكن ذلك لم يؤثــر على أحمد طينة, الذي نفذ الركلة بكل ثقة وثبات, على يمين الحارس إياد أبو دياب (69).

وبعد الهدف حاول لاعبو الرياضي امتصاص اندفاع لاعبي الهلال, الــذين أبدوا رغبة قوية بتحقيق هــدف التعادل عبر محاولات عدة, ولكن جميعها لم تنته بالشكل المطلوب.

وتراجع لاعبو الرياضي إلى منطقتهم الخلفية بشــكل كبير, بينما تواصــل ضغــط الهلال حتى الدقائــق الأخيرة مــن اللقاء, ولكن جميــع محاولاته لم تنجح في إحراز هدف التعــادل, لينتهي اللقاء بفوز الرياضي على الهلال بهدف دون رد.

قاد اللقاء الحكم الدولي عماد مرجان, وساعده محمد الغول, سفيان السبع وسعدو مقبل رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: إياد أبو دياب, ميسرة البواب, فادي الشريف, محمد حسان, إحسان أبو دان, خيري مهدي, عامر عاشور, حربي السويركي, أحمد المدهون (محمد عبيد 74), محمد الزقزوق ومحمد أبو ظاهر (عبد الرحيم عروق 65).

غزة الرياضي: عاصم أبو عاصي, أحمد طينة, هاني المصدر, حمزة حسونة, فادي العراوي, فرج جندية, محمد مهنا, محمد الغواش (محمد كحيل 81), محمد زعرب (أحمد العمواسي 54), محمد العمور (مصطفى حسب الله 74) وأنس الحلو.

تصريحات المدربين

محمد السويركي :"كنا أقرب للفوز من الرياضي في اللقاء, ولكن عدم التركيز أثر على لاعبينا, إضافة إلى سوء التوفيق الذي جانبهم".

رأفــت خليفة :"المبــاراة صعبة جداً, لم نتطلع لأداء كثيراً, كان همنا هو تحقيق نقاط اللقاء كاملة, والفوز يمنحنا دفعة لمواصلة المنافسة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني