فيس كورة > أخبار

وفاء الأحرار : الشجاعية يتأهل للنهائي

  •  حجم الخط  

وفاء الأحرار : الشجاعية يتأهل للنهائي

 

غزة - حسام أبو خاطر – 30/11/2011 - تأهل فريقي اتحاد الشجاعية واتحاد خان يونس للمباراة النهائية في بطولة وفاء الأحرار التي ينظمها النادي الأهلي، بعد فوز الأول على شباب خان يونس، والثاني على الهلال بضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراتين بالتعادل.

 

حيث أقيمت مباراة  اتحاد الشجاعية وشباب خانيونس على ملعب اليرموك بمدينة غزة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لهدف, تقدم شباب خانيونس بهدف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقه عن طريق اللاعب محمود عواد عندما استغل تمريره زميله محمد بركات.

 

وفي بداية الشوط الثاني فاجأ اتحاد الشجاعية شباب خانيونس بهدف التعادل عن طريق اللاعب لاء عطية ,لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، ليحتكم الفريقين إلى  ركلات المعاناة الترجيحية وفاز بها فريق الشجاعية  بنتيجة 5/4  .

 

وبهذا الفوز  تأهل فريق الشجاعية إلى المباراة النهائية ليواجه فريق اتحاد خان يونس الذي فاز بالمباراة  التي جمعته بفريق الهلال  على ملعب فلسطين بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 .

 

 شوط أول كانت الأفضلية لفريق اتحاد خان يونس من حيث التمركز بأرضية الملعب, وأهدر لاعبي اتحاد خان يونس العديد من الفرص ومن أبزرها فرصة اللاعب أنور أبو عميرة عندما استلم كرة من زميله حازم الغلبان على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة ارتضمت بالعارضة, ورغم سيطرة اتحاد خان يونس ولكن الهلال أهدر فرصتين خطرتين عن طريق اللاعب إبراهيم سلامة وفادي أبو حصيرة تصدى لهما ببارعة الحارس أحمد الشاعر لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

 

الشوط الثاني غلب عليه الطابع الهجومي على عكس الشوط الأول الذي تميز بالدفاع من كلا الفريقين, حيث شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني تسديده قوية من لاعب الهلال إحسان أبو دان مرت بجوار القائم, وسريعاً رد عليه لاعب الاتحاد حازم الغلبان براسية تصدى لها ببراعة الحارس إياد أبو دياب.

 

وفي الدقيقة 92 كاد الهلال أن يحرز هدف الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد أن انفرد علاء عبد العال من منتصف الملعب، بحارس الاتحاد الشاعر الذي خرج من  المرمى وقام عبد العال بتنفيذ كرة ساقطة من فوقه ولكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصه هدف مؤكد للهلال بالدقيقة الأخيرة.

 

وبعدها أطلق الحكم نهاية المباراة  بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح، وفاز بها فريق اتحاد خان يونس 3/2.

 

وستقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل بين فريقي اتحاد خان يونس والشجاعية على ملعب فلسطين , يذكر بأن الفريقين التقيا على في دور المجموعات وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني