فيس كورة > أخبار

فلسطين تبدأ حملة لمقاطعة إسرائيل رياضياً

  •  حجم الخط  

فلسطين تبدأ حملة لمقاطعة إسرائيل رياضياً

اعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب اليوم الاربعاء ان الاتحاد الفلسطيني بدأ حملة لمقاطعة اسرائيل رياضيا على الصعيد الدولي، احتجاجا على معيقات تضعها اسرائيل امام الرياضة الفلسطينية.

واعلن الرجوب في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر سيزور الاراضي الفلسطينية واسرائيل في نيسان/ابريل المقبل لبحث هذا الملف.

وقال الرجوب ان الاتحاد الفلسطيني سيطرح هذا الموضوع في اجتماع كونغرس الفيفا الذي سيعقد في حزيران/يونيو المقبل على هامش انطلاق نهائيات كأس العالم في سان باولو البرازيلية.

واضاف الرجوب "بات لدينا قاعدة بيانات عن كافة الانتهاكات التي تمارسهااسرائيل بحق الرياضة الفلسطينية،وسيتم تزويد الاتحادات العالمية بها".

وقال "سنفعل الحراك الموجود لكل الخروقات والتجاوزات الاسرائيلية ضد الرياضة والرياضيين الفلسطينيين في اوروبا وكافة انحاء العالم وصولا الى مقاطعة اسرائيل التي يجب ان تحرم من المشاركة في البطولات الاوروبية والعالمية".

وتابع "سنعمل مع الاتحادات الوطنية في اوروبا واميركا اللاتينية والشمالية والجنوبية وافريقيا ليكون هناك جهدا مثمرا في كونغرس الفيفا المقبل".

ويطالب الاتحاد الفلسطيني بضمان حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين وحرية وصول البعثات الرياضية والحبراء الى الاراضي الفلسطينية واقامة دوري فلسطيني يجمع بين جنوب الاراضي الفلسطينية(غزة) وشمالها (الضفة الغربية).

واعتبر الرجوب ان موضوع المطالبة بمقاطعة اسرائيل سيطرح على اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقبل واجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة في العالم الاسلامي.

واضاف "سنعرض الموضوع ونطالب باقرار مشاريع لها علاقة بتفعيل قرارات المقاطعة لاسرائيل التي اتخذتها جامعة الدول العربية".

ورفع الرجوب خلال المؤتمر صورة لاعبين اثنين من نادي ابو ديس تعرضا لاطلاق نار من قبل الشرطة الاسرائيلية قبل اكثر من اسبوعين، موضحا انهما يعالجان الان في مدينة الحسين الطبية في عمان ولن يعودا للملاعب مرة اخرى.

وقال الرجوب ان اللاعبين تعرضا ايضا بعد اطلاق النار عليهما، لنهش من كلاب بوليسية اطلقت باتجاهما.

وكان الاتحاد الفلسطيني ذكر في بيان سابق ان اللاعبين جوهر حلبية (19 عاما) وآدم حلبية ( 17 عاما) تعرضا في 30 كانون الثاني/يناير لاطلاق نار من قبل قوة بوليسية اسرائيلية في بلدة ابو ديس القريبة من القدس.

واشار البيان الى ان اللاعبين كانا عائدين من حصة تدريبية لفريقهما في ملعب فيصل الحسيني، وان كلابا بوليسية هاجمت اللاعبين عقب اطلاق النار عليهما، حيث اصيب جوهر باحدى عشرة طلقة نارية في اطرافه، وآدم برصاتين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني