فيس كورة > أخبار

الدوري العراقي : بغداد يسعى للاحتفاظ بالصدارة

  •  حجم الخط  

الدوري العراقي : بغداد يسعى للاحتفاظ بالصدارة

يمتلك فريق امانة بغداد فرصة مؤاتية للاحتفاظ بالصدارة عندما يحل ضيفا على نفط ميسان غدا الخميس ضمن مواجهات المرحلة الثانية عشرة من بطولة العراق لكرة القدم.

واذا كان بغداد قد اهدر نقطتين ثمينتين واكتفى بواحدة من الزوراء بتعادلهما في الجولة الماضية 1-1، فالحال سيختلف من دون شك امام نفط ميسان، فالمدرب ثائر احمد ادرك اهمية النقاط ولم يسمح باستنزافها مجددا.

ويتحسب بغداد (23 نقطة) كثيرا لصاحب الارض والجمهور نفط ميسان الذي الحق بنفط الجنوب هزيمة ثقيلة 5-2 في الوقت الذي كان فيه الاخير قادما من فوز مثير على فريق العاصمة واحد ابرز كبارها الاربعة الزوراء 3-1.

وقال ثائر احمد "نفط ميسان سيندفع بمعنويات مرتفعة بسبب مؤازرة انصاره من جهة ودخوله المباراة بمعنويات انتصار سابق لافت وعلينا ان نتعامل معه بحذر وجدية شديدين واستدراجه لأجواء المباراة والعودة منها بفوز ثمين يبقينا في الصدارة اذا لم نبتعد بها كثيرا".

ويستقر نفط ميسان في المركز الاخير برصيد 6 نقاط .

وفي ملعب الصقور، يتوقع ان ترتقي مواجهة صاحب الارض والجمهور الجوية الى مستوى من الاثارة والصراع طالما يقف على طرفها الاخر الميناء المتحفز لزيارة فوز وانتصار للعاصمة على حساب اقوى الخصوم.

ويبحث الجوية هو الاخر عن فوز مهم امام انصاره يغادر به المركز الخامس (17 نقطة)، فقد اصبح هذا الموقع غير ملائم لتطلعات انصاره ومدربه السوري حسام السيد.

ويمتلك الميناء 14 نقطة في المركز الثامن.

وتبدو فرصة الزوراء مؤاتية لتحقيق فوز مهم على حساب المصافي وهما يلتقيان الخميس ايضا في مباراة تميل فيها كفة افضلية التفوق المهاري لحساب الاول المتطلع للعودة الى اجواء الفوز بعد ان اكتفى بنقطة واحدة في الجولة الماضية بتعادله امام المتصدر.

وعلى الرغم من هذا التفوق، يأمل المصافي في المركز قبل الاخير مواجهة منافسه بقوة.

ويواجه كربلاء على ارضه الكرخ وكلاهما يسعيان لتعويض سقوطهما في المرحلة الماضية.

ويستضيف ملعب فرانسوا حريري لقاء منتظرا بين صاحب الارض والجمهور اربيل وجاره دهوك يسعى فيه الاول الى تعويض خسارته الاخير امام الشرطة 1-2 في العاصمة والثاني لتجديد فوزه.

ويدرك اربيل ومدربه ايوب اوديشو اهمية الفوز في هذه المواجهة الذي يعيده الى صراع سباق الصدارة ومواصلة مطاردة المتصدر والبقاء قريبا منه.

يمتلك اربيل 20 نقطة خلف المتصدر بفارق 3 نقاط مقابل 17 نقطة لمنافسه في المركز السادس.

ويستضيف النفط على ملعبه الشرطة في مواجهة يدرك فيها صاحب الارض حجم التحدي امام منافسه الذي يدخل المباراة منتشيا بفوزه الاخير على اربيل وكذلك حجم صعوبة مقارعة ومواجهة فريق متخم بأعمدة دولية تتسلح بقوة الخبرة والتجربة.

ويحتل الشرطة المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

ويخوض النجف مباراته في هذه الجولة امام زاخو على ملعب الاخير من دون مدرب وتبدو فرصة صاحب الارض سانحة للظفر بنقاط المباراة كاملة مستفيدا من انهيار ضيفه ماليا ومعنويا ونفسيا وهو يقف في المركز الثالث عشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني