فيس كورة > أخبار

الدوري الأردني : الرمثا يستضيف الفيصلي غداً

  •  حجم الخط  

الدوري الأردني : الرمثا يستضيف الفيصلي غداً

ستكون أنظار عشاق الكرة الأردنية شاخصة مساء غد الجمعة صوب ستاد الحسن في مدينة أربد (شمال الأردن) لمتابعة مواجهة الرمثا مع ضيفه الفيصلي المؤجلة من الجولة السادسة لدوري المحترفين الأردني لكرة القدم لموسم 2013/2014.

تكمن أهمية هذه المواجهة المنتظر أنها تحظى بإقبال جماهيري كبير كونها ستجعل ملامح الصراع على القمة أكثر اتضاحاً حيث قفز الفيصلي إلى المركز الثالث على اللائحة بـ 14 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام شباب الأردن (حامل اللقب) الأربعاء المقبل فيما للرمثا 13 نقطة مشاركاً ذات راس والجزيرة المركز الرابع مقابل 19 نقطة للوحدات المتصدر و18 نقطة للبقعة صاحب المركز الثاني.

يخوض الفيصلي مواجهة الغد بمعنويات عالية اكتسبها من فوزه المثير الذي احتفل به الأحد الماضي على حساب غريمه الوحدات (المتصدر) وهي الخسارة الأولى التي تلحق بالوحدات هذا الموسم.

وستكون مواجهة الغد بروفة للفريقين قبل مباراتين حاسمتين بينهما يومي 4 و24 أبريل/نيسان المقبل في دور الثمانية لبطولة كاس الأردن ولمباراتهما المقررة يوم 28 ابريل/نيسان في إياب دوري المحترفين كما ستكون مواجهة الغد مناسبة لتحد جديد بين مدربين وطنيين يقودان الفريقين: محمد اليماني المدير الفني للفيصلي وناجح ذيابات المدير الفني الجديد لفريق الرمثا وكلاهما كان من اعمدة الفريقين في عقد الثمانينات.

ويرى اليماني أن فريقه في أحسن حالاته وان عليه استثمار ذلك لفوز أخر يمنح الفيصلي فرصة الانفراد بالصدارة لاحقا، ولكن اليماني طالب لاعبيه بطي صفحة الفوز على الوحدات والتفرغ لمواجهة الرمثا والتعامل الجدي مع مواجهة مثيرة وصعبة، فيما يرى ناجح ذيابات أن أية نتيجة غير الفوز غدا لن تلبي حاجة فريقه المتطلع لفوز يعزز به مكانته في المربع الذهبي .. مشدداً على صعوبة المواجهة وعلى ثقته بلاعبيه.

وسيكون اعتماد ذيابات واضحاً على المحترف السوري احمد العمير واللبناني المخضرم محمد القصاص فضلاً عن هداف المسابقة وكاس أسيا تحت 22 سنه حمزة الدردور والدولي محمد خير وخبرة حارس المرمى محمد الزعبي.

في المقابل يراهن اليماني على محترفه السوري باسل العلي وزميله هاني الطيار وخبرات وقدرات إبراهيم الزواهرة وعبد الإله الحناحنة وقصي أبو عالية ورائد النواطير وشريف عدنان وغيرهم.

وكان الفريقان التقيا في مسابقة الدوري منذ عام 77 (68) مرة شهدت (36) فوزاً للفيصلي و (15) فوزاً للرمثا مقابل (18) تعادلاً .. وهما تبادلا الفوز 3 /1 في دوري الموسم الماضي، وكانا التقيا في مواجهة فاصلة على لقب دوري الموسم قبل الماضي حسمها الفيصلي بالفوز 1 / صفر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني