فيس كورة > أخبار

الزمالك والرجاء يتطلعان لحسم تأهلهما في دوري ابطال افريقيا

  •  حجم الخط  

الزمالك والرجاء يتطلعان لحسم تأهلهما في دوري ابطال افريقيا

ستتطلع أندية كبيرة منها الزمالك والرجاء البيضاوي الى حسم تأهلها الى دور 32 في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم عندما تنطلق جولة الاياب في الدور التمهيدي في بداية الاسبوع بينما يواجه البطل السابق الجيش الملكي خطر الخروج مبكرا من مسابقة المستوى الأول في القارة.

وضمن وفاق سطيف الجزائري بالفعل التأهل الى دور 32 بعد انسحاب منافسه الجامبي ستيف بيكو كما بات أهلي بنغازي الليبي قاب قوسين أو أدنى من الصعود بعدما سحق فولاه إديفيس بطل تشاد 4-صفر في لقاء الذهاب الاسبوع الماضي في تونس بفضل ثنائية لمهاجم زيمبابوي إدوارد سادومبا قبل لقاء الاياب خارج ملعبه يوم الاحد.

وأحرز المهاجم محسن ياجور اربعة أهداف ليقود الرجاء المغربي بطل افريقيا ثلاث مرات لسحق دياموند ستارز السيراليوني 6-صفر في الدار البيضاء وسيحل ضيفا على منافسه في فريتاون بعد غد السبت.

وبينما يبدو تأهل الرجاء - المتعثر محليا - مسألة وقت سيكون من المستبعد أيضا أن يواجه الزمالك الفائز باللقب خمس مرات متاعب في نيامي أمام دوان بطل النيجر يوم الاحد بعدما هزمه في القاهرة 2-صفر في الذهاب في واحدة من المباريات النادرة التي اقيمت في حضور الجماهير خلال العامين الماضيين.

وفي المقابل سيتعين على الجيش الملكي بطل افريقيا عام 1985 العودة من مالي منتصرا بعد غد السبت إن اراد الاستمرار في البطولة بعدما تعادل 2-2 على أرضه مع ريال باماكو عقب تأخره بهدفين قرب النهاية في مباراة الذهاب بالرباط.

وقال رشيد الطاوسي مدرب الجيش الملكي "المكسب الوحيد هو العودة من بعيد وتمكننا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من التعادل 2-2 وهو سيناريو لم نكن نتوقعه وأنا لا أعتبره الاسوأ لأن الاسوأ كان البقاء متأخرين 2-صفر أو 2-1."

وتبدو المهمة صعبة أيضا في الاياب أمام المريخ السوداني الذي مني بخسارة مفاجئة 2-صفر على ملعبه أمام كمبالا سيتي الاوغندي في الذهاب يوم السبت الماضي.

ورغم صعوبة الفوز بفارق ثلاثة أهداف في كمبالا بعد غد السبت يثق الالماني مايكل كروجر مدرب المريخ في قدرة فريقه بطل السودان على تعويض الخسارة في العاصمة الاوغندية.

وقال كروجر - الذي قاد المقاولون العرب المصري لاحراز لقب كأس افريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1996 - لموقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم على الانترنت "لا تزال أمامنا فرصة لكن يجب أن نبذل جهدا أكبر. لم نكن محظوظين في مباراة الذهاب ونأمل أن تتحسن الأمور في لقاء العودة."

وأضاف المدرب الالماني "سنبذل قصارى جهدنا لنضمن التأهل."

وسيواجه البطلان السابقان اشانتي كوتوكو الغاني وانيمبا النيجيري رحلتين محفوفتين بالمخاطر الى مونروفيا ولومي لمواجهة باراك يانج كونترولرز الليبيري وانجيس بطل توجو على الترتيب.

وفاز كوتوكو 2-1 على أرضه في الذهاب بينما حول انيمبا تأخره الى انتصار 3-1. وسيحاول أيضا كانو بيلارز بطل نيجيريا تعويض خسارته 3-1 أمام فيتا كلوب القادم من الكونجو الديمقراطية في المباراة الأولى عندما يستضيف منافسه بشمال نيجيريا.

وستكون مهمة كايزر تشيفز الجنوب افريقي وديناموز بطل زيمبابوي سهلة الى حد كبير في الاياب خارج أرضهما أمام بلاك افريكا الناميبي وموتشودي سنتر تشيفز البوتسواني على الترتيب بعد فوزهما 3-صفر في الذهاب.

وسينضم الفائزون في هذه الجولة الى الأهلي المصري حامل اللقب والهلال السوداني والترجي والصفاقسي التونسيين ومازيمبي الكونجولي وكوتون سبور الكاميروني في دور 32.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني