فيس كورة > أخبار

يورو 2012:ألمانيا وهولندا والبرتغال في مجموعة حديدية

  •  حجم الخط  

قُرعة "يورو 2012"

ألمانيا وهولندا والبرتغال في مجموعة حديدية

 

سحبت أمس، في كييف قرعة نهائيات كأس أوروبا 2012، لكرة القدم المُقررة في الفترة من 8 يوليو إلى 1 يونيو المُقبلين في كل من بولندا وأوكرانيا، حيث أسفرت القُرعة عن وقوع منتخبات ألمانيا وهولندا والبرتغال في المجموعة الثانية، وبالتالي ستكون المجموعة النارية الوحيدة في المجموعات الأربعة.

وجاء توزيع المنتخبات الـ(16) المشاركة في النهائيات على أربعة مستويات معتمدا في ذلك على النتائج المسجلة في نهائيات كاس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 بالإضافة إلى تصفيات كأس أوروبا 2012، بنسبة 40 في المئة من البطولتين الأخيرتين، و20 في المئة من كاس أوروبا 2008.

ولم يشكل تصنيف أسبانيا وهولندا في المستوى الأول أفضلية لهذين المنتخبين نظراً لوجود الدولتين المضيفتين في هذا المستوى أيضا واللتين تعتبران أضعف على الورق من القوى التقليدية خصوصا أن أوكرانيا تحتل المركز الخامس والخمسين دوليا وبولندا المركز السادس والستين.

وصنفت ألمانيا وايطاليا وانكلترا وروسيا في المستوى الثاني، والبرتغال وكرواتيا واليونان والسويد في الثاني، وفرنسا والدنمارك وتشيكيا وجمهورية ايرلندا في الرابع.

وكان ثمن التصنيف في المركز الأول أثقل على هولندا كونها وقعت في مواجهة ألمانيا والبرتغال والدنمارك، فيما تجدد اسبانيا الموعد مع ايطاليا التي خسرت أمامها في ربع نهائي نسخة 2008 بركلات الترجيح، إذ وقع المنتخبان معاً في المجموعة الثالثة إلى جانب جمهورية ايرلندا وكرواتيا.

أما انجلترا وفرنسا فوقعتا في المجموعة الرابعة إلى جانب أوكرانيا والسويد، فيما ستكون المجموعة الأولى "الأقل إثارة" بالنسبة للجمهور الحيادي لأنها جمعت بولندا واليونان وروسيا وتشيكيا.

ووضعت بولندا على رأس المجموعة الأولى قبل القرعة وأوكرانيا على رأس الرابعة، فيما تفتتح بولندا البطولة في مواجهة اليونان بطلة 2004.

يذكر أن النسخة المقبلة هي الأخيرة التي ستشهد مشاركة 16 منتخبا لأن العدد سيرتفع إلى 24 في بطولة عام 2016 المقررة في فرنسا.

* المجموعات الأربع:

- المجموعة الأولى: بولندا واليونان وروسيا وتشيكيا

- المجموعة الثانية: هولندا والدنمارك والمانيا والبرتغال

- المجموعة الثالثة: اسبانيا وايطاليا وجمهورية ايرلندا وكرواتيا

- المجموعة الرابعة: اوكرانيا والسويد وانكلترا وفرنسا




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني