فيس كورة > أخبار

الشاطئ يقطف البلح في الطريق إلى دور الثمانية

  •  حجم الخط  

الشاطئ يقطف البلح في الطريق إلى دور الثمانية

خانيونس / عماد يوسف (فيس كووورة) 15/20/2014 - اجتاز خدمات الشاطئ عقبة نظيره خدمات دير البلح وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس غزة 2014, بفوزه بهدفين مقابل هدف في لقاء جمع الفريقين على ملعب خانيونس البلدي, ضمن منافسات دور الـ(16) من البطولة.

وبهذا الفوز ضرب الشاطئ موعداً مع الهلال في دور الثمانية القادم من الكأس والذي صعد بعد فوزه على غزة الرياضي أمس.

ودخل البحرية منذ البداية مدركاً أهمية الحصول على بطاقة الصعود وتفادي أي مفاجأة قد يواجهها أمام الدير على أمل أن يكون للفريق مكانة في المنافسة على لقب البطولة في ظل تراجع نتائجه في الدوري الممتاز.

استمرت فترة جس النبض بين الفريقين عشر دقائق قبل أن يسدد سليمان العبيد كرة قوية مرت بجوار مرمى الدير (10), وعلت تسديدة ثانية للعبيد من ركلة ثابتة مرمى الحارس بلال أبو حدايد (11).

حاول الدير الإقتراب من منطقة جزاء الشاطئ عبر المرتدات إلا أنها لم تشكل الخطورة على مرمى البحرية, فيما وضع العبيد كرة رأسية قوية تصدى لها الحارس (22).

وكان أحمد سلامة على مقربة من هز شباك الدير لكن يقظة أبو حدايد منعت الكرة من الوصول للشباك (27), رد عليها يوسف أبو ظاهر بتسديدة قوية علت مرمى الشاطئ (30).

وسنحت فرصة جديدة للشاطئ بعد حصوله على ركلة جزاء إثر تعرض سليمان العبيد لعرقلة داخل منطقة جزاء الدير لكن الحارس أبو حدايد نجح في التصدي لتسديدة العبيد ببراعة (33).

واصل الحارس تألقه وتصدى لتسديدة هوائية لسلامة (41), لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

واستشعر الشاطئ خطورة استمرار نتيجة التعادل وعزز من ضغطه بداية الشوط الثاني ونجح في تسجيل أول الأهداف عبر محمد السدودي الذي وضع الكرة برأسه قوية في شباك الدير من ركنية همام أبو حسنين (46).

وزادت المحاولات الهجومية للشاطئ بعد الهدف ولم تجد عرضية محمد القاضي متابعة زملائه المهاجمين لتمر من أمام المرمى بسلام (53), ورواغ القاضي دفاع الدير ببراعة ولكنه سدد كرة ضعيفة في يد أبو حدايد (55).

وبحث الدير عن طريق العودة للمباراة عبر تسديدة محمد أبو شعيب الصاروخية التي حولها الحارس أحمد أبو سليمان إلى ركنية (57), تلاها تسديدة قوية من محمود القبطي مرت بجانب القائم (62), لكن إصرار القاضي على تأمين نتيجة التقدم للبحرية منحه فرصة لتسجيل هدف ثاني بعدما استقبل تمريرة ذهبية من العبيد لم يتوان في وضعها في شباك دير البلح (75).

الهدف أشعل حماسة لاعبي دير البلح الذين شنوا الهجمات على مرمى الشاطئ ونجح محمود البحيصي من تذليل الفارق بتسديدة من منتصف الملعب استغل فيها تقدم حارس الشاطئ (82), لكن إبراهيم أبو دغيم لم يستغل فرصة التعديل وسدد الكرة في الشباك الخارجية لمرمى البحرية (85), وسدد أبو ظاهر كرة قوية جاورت مرمى الشاطئ (86), الذي كان قريباً من هدف ثالث لولا ملامسة العبيد المتسلل لكرة محمد القاضي التي هزت الشباك لكن راية الحكم المساعد منعت ذلك (89), لينتهي اللقاء بفوز الشاطئ بهدفين مقابل هدف وحيد لخدمات دير البلح. أدار اللقاء: رياض سعدات للساحة, وساعده إياد أبو عبيد وسفيان السبع ونوح السر رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني