فيس كورة > أخبار

الأهلي يتوه في طريق العودة

  •  حجم الخط  

الأهلي يتوه في طريق العودة

رفح (فيس كووورة) 15/2/2014 – تاه الأهلي في طريق العودة ووضع حداً لمشواره في بطولة الكأس بعد أن خسر أمام فريق العودة بركلات الترجيح  بعدما فرض التعادل نفسه لعيها في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب رفح ضمن منافسات دور الـ 16 للبطولة.

ونجح العودة في فرض نفسه وقال كلمته وأكد على أن تباعد الدرجات لصالح الأهلي لم يكن حاجزاً عالياً فقفز من فوقه بكل مهارة وأناقة وحجز لنفسه مكاناً بين الثمانية الكبار في البطولة.

وتأهل العودة لم يكن صدفة ولا غريباً وإن كان في حد ذاته مفاجأة من العيار الثقيل وربما أكبر المفاجآت في البطولة حتى الآن، فقد كان تأهلاً مستحقاً بسبب الروح والانتماء لقبيلة العودة.

هذا الفوز الكبيرة نقل العودة لمواجهة خدمات النصيرات في دور الثمانية للبطولة على أمل أن يُحقق مزيداً من المفاجآت ويصل إلى المربع الذهبي.

الأهلي دخل للقاء بحثاً عن الفوز وبالتالي الصعود لدور الثمانية على أمل أن النجاح في تحقيق لقب البطولة لا سيما وأنه اصبح على مشارف الهبوط للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه بعدما احتل المركز الأخير على جدول ترتيب دوري الدرجة الممتازة منذ انطلاقتها وحتى الآن.

في المقابل العودة لم يكن لديه ما يخسره فدخل اللقاء على أمل تحقيق الفوز بعيداً عن الضغوطات النفسية على اعتبار أن لا أحد يُطالبه بالفوز على الأهلي لتجاوز دور الـ 16 الذي قد يكون في نظر البعض آخر مشواره في البطولة، فلعب بكل أريحية وتمكن من الصمود وتحقيق الفوز.

وجاءت بداية المباراة قوية وحاول العودة مفاجأة الأهلي بالضغط عليه إلا أن المدافع محمد الشيخ يوسف نجح في وضع الأهلي بالمقدمة بكرة رأسية بعد ركنية حسن بدر (12).

وتعرض الأهلي لضربة موجعة قبل نهاية الشوط الأول بطرد لاعبه سامي الداعور الذي حصل على بطاقتين صفراوين في دقيقة واحدة ومن ثم حمراء (45), لينتهي الشوط بتقدم الأهلي.

ووضع العودة في حساباته أهمية استغلال النقص العددي للأهلي وضغط بكثافة منذ بداية الشوط الثاني لتثمر محاولاته عن ركلة جزاء زادت على إثرها معاناة الأهلي بطرد مدافعه ماجد التتري، ونجح إبراهيم أبو طير بترجمة الركلة لهدف التعادل (52).

 وبرغم النقص العددي إلا أن الأهلي واصل محاولاته الهجومية وتحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة حسن بدر داخل منطقة عمليات العودة إلا أن بلال عساف سدد الكرة في العارضة (60).

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء الثالثة بوجه لاعب العودة معتز لقان لحصوله على الصفراء الثانية (82), واستمر التعادل إلى أن تم اللجوء لركلات الترجيح والتي حسمها العودة بنتيجة (5/4).

أدار اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة, وساعده إسلام الشخريت وفادي السمهوري, ومحمد أبو شهلا رابعاً.

سجل للعودة: إبراهيم أبو طير, ومصعب أبو طير, وإبراهيم عرفات, وعلاء أبو طير, وعبد القادر المزين، فيما سجل للأهلي محمد شتيوي, وماجد أبو لبن, ومحمد الشيخ يوسف, وحسن بدر, وأهدر بلال عساف ركلة واحدة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني