فيس كورة > أخبار

بايرن ميونخ يُحقق الفوز الـ13 على التوالي

  •  حجم الخط  

بايرن ميونخ يُحقق الفوز الـ13 على التوالي

تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب تحليقه في الصدارة وحقق فوزه الثالث عشر على التوالي وكان على حساب ضيفه فرايبورغ 4-صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وابتعد رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا مؤقتا بفارق 16 نقطة عن باير ليفركوزن الذي يلتقي في وقت لاحق مع شالكه في مباراة قوية، وبات تتويجهم بلقب البوندسليغا مسألة وقت ليس الا، علما بانهم لم يخسروا امام فرايبورغ منذ 1996.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الان هذا الموسم ولم يتعثر منذ سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي. كما لم يخسر في اخر 29 مباراة خارج ملعبه ونجح بالتسجيل فيها كلها، وفي اخر 46 مباراة في الدوري.

وخاض بايرن اللقاء بعد اكتساحه مضيفه هامبورغ 5-صفر في ربع نهائي الكأس وتأهله لمواجهة كايزرسلاوترن.

على ملعب اليانز ارينا" وامام 71 الف متفرج، استهل غوراديولا المباراة بتركه مواطنه تياغو الكانتارا وجيروم بواتنغ وماريو غوتسه والنمسوي دافيد الابا وباستيان شفاينشتايغر على مقاعد البدلاء قبل مواجهة مضيفه ارسنال في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل، كما غاب الفرنسي فرانك ريبيري بسبب الاصابة، ومنح الفرصة من البداية للمهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو والسويسري جيردان شاكيري.

وخلافا لمجريات اللعب، بكر الفريق البافاري بالتسجيل بكرة رأسية من المدافع البرازيلي دانتي بعد عرضية من دييغو كونتنتو (19).

ورفع بايرن من وتيرته، ولم يخب شاكيري امال غوارديولا، اذ استفاد من كرة مرتدة وسجل الهدف الثاني لفريقه (34).

وكاد الهولندي اريين روبن يرفع النتيجة بعد مراوغته ثلاثة لاعبين من فرايبورغ، لكنه سدد بيمناه فوق العارضة (38).

وقضى شاكيري على امال الضيوف عندما استغل هجمة مرتدة من طوني كروس الذي مرر له كرة عرضية داخل المنطقة فاطلق تسديدة ارتدت من الدفاع وعانقت شباك الحارس اوليفر براومان (42).

وترك البيروفي المخضرم بيتزارو بصمته عندما ترجم تمريرة البديل غوتسه هدفا رابعا لبايرن (88).

وحقق بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثالث على التوالي على حساب اينتراخت فرانكفورت 4-صفر، وذلك بعد تأهله الى نصف نهائي الكأس على حساب فرانكفورت بالذات ليلتقي فولسبورغ في المربع الاخير.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 80100 متفرج، ضرب لاعبو المدرب يورغن كلوب بقوة مطلع المباراة، اذ مرر الارميني هنريك مخيتاريان عرضية داخل المنطقة الى الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ ليفتتح التسجيل (10).

وحقق اوباميانغ الثنائية بعد عشر دقائق بيسراه على مقربة من المرمى اثر ركلة ركنية مسجلا هدفه الثالث عشر هذا الموسم (20).

وفي مطلع الشوط الثاني، حصل دورتموند على ركلة جزاء اثر خطأ داخل المنطقة، ترجمها البولندي روبرت ليفاندوفسكي في شباك الحارس كيفن تراب مسجلا هدفه الرابع عشر ليتساوى في صدارة الهدافين مع الكولومبي ادريان راموس مهاجم هرتا برلين (47).

وفي ظل سيطرة المضيف، تابع البديل الصربي ميلوس يوييتش المنتقل مؤخرا الى دورتموند، كرة مرتدة من الحارس مسجلا الهدف الرابع (68).

وانقذ البولندي لودوفيك اوبرانياك فيردر بريمن الثالث عشر من الخسارة امام ضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ الخامس عندما سجل له هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية اللقاء (88)، وذلك بعدما افتتح البرازيلي رافايل اروجو التسجيل مبكرا للضيوف (6).

وعمق اينتراخت براونشفايغ متذيل الترتيب جراح ضيفه هامبورغ والحق به الخسارة السابعة على التوالي 4-2.

وتألق مع براونشفياغ الذي قلص الفارق مع هامبورغ العريق الى نقطة واحدة الكونغولي دومينيك كومبيلا صاحب ثلاثية (51 و61 و85) واضاف يان هوشايدت الهدف الرابع (90+3)، وللخاسر بيار-ميشال لاسوغا (23) والكرواتي ايفو ايليشيفيتش (76).

وارتقى هوفنهايم الى المركز العاشر بفوزه السهل على ضيفه شتوتغارت 4-1 سجلها سفين شيبلوك (12 و66) وكيفن فولاند (49) والبرازيلي روبرت فيرمينو (90+2 من ركلة جزاء)، فيما سجل المدافع انطونيو روديغر (78) هدف شتوتغارت الذي طرد له موريتس لايتنر (80) .

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي اوغسبورغ مع نورمبرغ، وهرتا برلين مع فولسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 59 نقطة من 21 مباراة

2- باير ليفركوزن 43 من 20

3- بوروسيا دورتموند 42 من 21

4- شالكه 37 من 20

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 34 من 21




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني