فيس كورة > أخبار

الصباحين يقود الشجاعية لتخطي المجمّع

  •  حجم الخط  

الصباحين يقود الشجاعية لتخطي المجمّع

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 16/2/2014 - تأهل اتحاد الشجاعية لدور الـ(8) من كأس غزة بعد فوزه على المجمع الإسلامي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك في ختام منافسات دور الـ(16) للبطولة.

سجل أهداف الشجاعية، يسار الصباحين (3+75)، وعلاء عطية (32)، بينما سجل هدف المجمع الوحيد، فادي مصبح (22)، ويواجه الشجاعية في الدور المقبل الجمعية الإسلامية الذي تأهل على حساب اتحاد خانيونس.

بداية المباراة كانت سريعة وقوية من طرف الشجاعية الذي تمكن من افتتاح التسجيل مبكراً عن طريق رأسية يسار الصباحين الذي استثمر عرضية هيثم أبو ظاهر ليضعها بنجاح في الشباك (3)، ليبدأ المجمع الإسلامي في رحلة البحث عن هدف التعديل بترتيب صفوفه وإحكام دفاعاته والاعتماد على تسديدات محمود عليان التي افتقدت للتركيز.

لم ينتظر المجمع الإسلامي طويلاً لإحراز هدف التعديل عن طريق فادي مصبح الذي سدد في شباك حارس الشجاعية رضوان اليازجي (22)، ولكن هذا الهدف لم يؤثر على لاعبي الشجاعية، الذين أحكموا السيطرة على المباراة، معتمدين على سرعة الناشئ منذر أبو القرايا الذي ظهر بمستوى مميز ومرر كرة على طبق من ذهب لهيثم أبو ظاهر الذي سدد خارج المرمى.

واصل الشجاعية أفضليته إلى أن نجح في التقدم من جديد عن طريق هدافه علاء عطية الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس مصطفى عوض وسدد كرة قوية زاحفة عانقت الشباك (33).

ومن هجمة منظمة بدأها علاء عطية من ركلة ثابتة مررها لعمر العرعير ثم لهيثم أبو ظاهر الذي أرسلها عرضية على رأس سامح حتحت لتعلو العارضة بقليل، وينتهي بها الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً حيث صبّت الأفضلية في صالح الشجاعية ولكن المجمع هدد مرمى الشجاعية في فرصتين إحداهما من تسديدة محمود عليان التي تصدى لها الحارس اليازجي بنجاح، رد عليه عمر العرعير بتسديدة جانبت قائم المجمع.

ولاحت فرصة زيادة غلة الأهداف للشجاعية حينما أضاع فضل قنيطة هدفاً محققاً حيث أرسل الكرة فوق المرمى بدلاً من أن يضعها في الشباك الخالية ولم يستثمر ركنية علاء عطية.

وفي الوقت الذي كان المجمع يحاول تعديل النتيجة باغتهم الشجاعية بهدف ثالث عن طريق يسار الصباحين الذي استثمر عرضية سامح حتحت الزاحفة (75)، ليريح أعصاب جماهير "المنطار".

واستثمر نعيم السويركي مدرب الشجاعية الموقف ودفع ببعض اللاعبين الناشئين لكسب الثقة حيث أقحم محمد مريش بديلاً لعلاء عطية وهاشم عبد ربه بديلاً لسامح حتحت بينما شهدت المباراة عودة إبراهيم وادي للملاعب بعد أربعة أشهر من الإصابة بديلاً عن عمر العرعير.

البديل هاشم عبد ربه كاد أن يعزز النتيجة بهدف رابع ولكن تسديدته علت العارضة بقليل، تلاها تسديدة البديل محمد مريش افتقدت للتركيز، وتسديدة يسار الصباحين، ولم يمرر إبراهيم وادي الكرة لعلاء عطية في مواجهة المرمى، إذ أبعد دفاع المجمع الكرة وحوّلها لركنية، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الشجاعية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أدار اللقاء تحكيمياً: عماد مرجان للساحة، وساعده على الخطوط، إبراهيم الزعانين ومحمد خطاب، وأدهم عبد العال، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية: رضوان اليازجي، فضل قنيطة، سالم وادي، منذر أبو القرايا، مصطفى الداعور، سامح حتحت (إبراهيم وادي)، يسار الصباحين، علاء عطية (محمد مريش)، إبراهيم العمور، هيثم أبو ظاهر، عمر العرعير (هاشم عبد ربه).

المجمع الإسلامي: مصطفى عوض، جهاد الحديدي، محمد الحمامي، محمد جندية (رجب خريس)، محمد أبو زعيتر، أحمد أبو عصر، حسن حرب، فادي مصبح، عزام أبو شربي، محمود عليان، عبد الله نسمان (طه الزق).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني