فيس كورة > أخبار

الجمعية يُفشل مساعي "البرتقالي" لتجريده من اللقب

  •  حجم الخط  

الجمعية يُفشل مساعي "البرتقالي" لتجريده من اللقب

بيت لاهيا/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 16/2/2014 - واصل الجمعية مهمته في الدفاع عن لقب بطولة كأس غزة, بعد أن حقق فوزاً بركلات الترجيح على اتحاد خانيونس, وذلك بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف بين الفريقين, أمس في المباراة التي جمعتهما على ملعب بيت لاهيا، ضمن دور الـ(16) من البطولة.

وابتسمت ركلات الترجيح للجمعية الإسلامية, الذي أحرز كافة ركلاته الخمسة, إضافة لتألق حارسه فادي جابر, الذي تصدى لإحدى ركلات الاتحاد, ليحقق الجمعية الفوز بنتيجة (5/3), مكرراً فوزه على البرتقالي للمرة الثانية على التوالي, بعد أن فعل ذلك في الأسبوع المنصرم في بطولة الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز يلتقي الجمعية الإسلامية في دور الـ(8) من البطولة بفريق الشجاعية, الذي حقق هو الآخر فوزاً بالأمس على المجمع الإسلامي.

وبدأ الجمعية اللقاء ضاغطاً منذ انطلاقته, وحاول لاعبوه بكل قوة أن يُحرزوا هدفاً مبكراً, يبتعد به الفريق عن حسابات الكأس المعقدة, وذلك عبر جبهات عدة, أبرزها المقدمة, والتي قادها فضل أبو ريالة ومن خلفه محمد بلح.

وبالفعل ما هي إلَّا دقائق حتى تمكَّن الصاعد بقوة الصاروخ محمد بلح من وضع فريقه الجمعية في المقدمة, بعد تصويبة صاروخية قوية, استقرت في المقص الأيسر لمرمى الاتحاد (9).

بعد الهدف واصل الجمعية ضغطه على مرمى الاتحاد, مستثمراً حالة الارتباك التي بدا عليها لاعبوه, فما هي إلا دقائق حتَّى لاحت لهم فرصة التعزيز, عبر ركلة جزاء, احتسبها الحكم بعد عرقلة حارس اتحاد خانيونس إبراهيم البدرساوي لجناح الجمعية محمد أبوتوهة, والتي نفذها سامي سالم, ولكن الحارس البدرساوي نجح في التصدي لها (16).

وبعد مرور منتصف الشوط دخل لاعبو الاتحاد إلى أجواء اللقاء, وحاولوا الوصول إلى مرمى الحارس فادي جابر, ولكن خطوط الجمعية الخلفية أغلقت تماماً في وجه هذه المحاولات.

وقبل نهاية الشوط كاد عمر أبو شقرة أن يعدل النتيجة للبرتقالي, ولكن تسديدته القوية لم تنجح في هز الشباك, لينتهي الشوط الأول بتقدم الجمعية بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ارتفع أداء الفريقين, خاصةً من لاعبي الجمعية, الذين حاولوا التعزيز بهدفٍ ثانٍ, وكادوا أن يتمكنوا من ذلك عبر عدة محاولات, كان أخطرها تصويبة حازم قفة بعيدة المدى, والتي ارتطمت في العارضة.

وتلى هذه المحاولة فرصة أخرى لا تقل خطورة عن سابقتها, بعد أن سدد فضل أبو ريالة الكرة باتجاه المرمى لحظة خروج الحارس, ولكن مدافعي الاتحاد نجحوا في تشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء.

وفي الربع الأخير من الشوط زج إحميدان بربخ بكافة أوراقه الهجومية بغية تعديل النتيجة, وبالفعل نجح في ذلك قبل نهاية اللقاء بدقائق, عبر رأسية البديل قصي محمود, الذي استثمر عرضية طارق العايدي المتقنة (85).

وأكمل الفريقان ما تبقى من دقائق اللقاء بحذر شديد, خوفاً من تلقي هدف مفاجئ, لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي, ويلجآن لركلات الترجيح, والتي ابتسمت في النهاية لحامل اللقب الجمعية الإسلامية.

ركلات الترجيح

سجل للجمعية كل من: محمد سلامة, أحمد عميرة, حازم قفة, محمد أبو حسنين وحمزة سلامة.

وسجل لاتحاد خانيونس كل من: طارق العايدي, حازم البيوك وقصي محمود, وأهدر إبراهيم النجار.

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, سامي سالم, أحمد عميرة, محمد أبو عميرة, حمزة سلامة, حسام أبو قينص (محمد أبو حسنين 87), هاني أبو ريالة, محمد أبو توهة (محمد سلامة 65), محمد بلح (إسماعيل أبو دان 71), حازم قفة وفضل أبو ريالة.

اتحاد خانيونس: إبراهيم البدرساوي, محمد عاشور (هيثم النجار 71), نبيل صيدم, إبراهيم النجار, محمد صيدم (سمير البيوك 58), حازم البيوك, محمود وادي, عمر أبو شقرة (قصي محمود 65), أحمد العكاوي, طارق العايدي وحازم الغلبان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني