فيس كورة > أخبار

ريال يتقاسم الصدارة مجدداً مع برشلونة واتليتيكو

  •  حجم الخط  

ريال يتقاسم الصدارة مجدداً مع برشلونة واتليتيكو

عزز ريال مدريد مسيرته الخالية من الهزائم الى 25 مباراة متتالية لينضم مجددا الى برشلونة حامل اللقب واتليتيكو مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد فوزه 3-صفر على مضيفه خيتافي اليوم الاحد.

ولم يواجه برشلونة الساعي وراء لقبه الخامس في ست سنوات صعوبة في اكتساح رايو فايكانو 6-صفر كما تغلب اتليتيكو 3-صفر على ريال بلد الوليد أمس السبت.

ويملك برشلونة 60 نقطة من 24 مباراة متقدما بفارق الاهداف على ريال مدريد واتليتيكو صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

واذا استمر تساوي الفرق الثلاثة في النقاط حتى نهاية الموسم ستحسم المواجهات المباشرة بينهم الترتيب النهائي.

وغاب عن ريال هدافه كريستيانو رونالدو في المباراة التي أقيمت بضواحي مدريد وكان بديله خيسي هو من افتتح التسجيل باستاد كوليسيوم في خيتافي بعد مرور ست دقائق.

وقال خيسي المتألق في الاسابيع الأخيرة للصحفيين "أنا سعيد بالأهداف التي أسجلها للفريق. ثقة المدرب مهمة بالنسبة لي وأنا ممتن لذلك."

وأنهى كريم بنزيمة مهاجم فرنسا هجمة مرتدة سريعة بتسديدة دقيقة بعد تحكم جيد في الكرة في الدقيقة 27 ليضاعف تقدم ريال مدريد.

وأحرز لوكا مودريتش لاعب وسط كرواتيا الهدف الثالث بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 66.

ولم يخسر ريال مدريد منذ هزيمته 2-1 أمام برشلونة في الدوري في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وكان ريال مدريد خسر 1-صفر في سبتمر ايلول الماضي امام ضيفه اتليتيكو الذي تعادل مع برشلونة بدون أهداف في العاصمة الاسبانية الشهر الماضي.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي يستعد لمواجهة مضيفه شالكه الالماني في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا بعد عشرة أيام "يجب أن نستمر بهذه الطريقة لأن الجزء المهم من الموسم سيبدأ الان."

وأضاف المدرب الايطالي في مؤتمر صحفي "نحن أكثر صلابة ونمتلك ثقة أكبر. نحن في حالة جيدة بدنيا وذهنيا."

ويأتي اتليتيك بيلباو في المركز الرابع وله 44 نقطة بعد خسارته 2-1 على أرضه أمام اسبانيول وهي أول هزيمة للنادي القادم من اقليم الباسك في ملعبه الجديد سان ماميس في الدوري.

وفشل اشبيلية في استغلال تفوقه العددي في الشوط الثاني ليتعادل بدون اهداف مع بلنسية.

وخرج ريكاردو كوستا قلب دفاع بلنسية مطرودا في الدقيقة 50 كما أنهى اشيبلية اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد دينيس تشيرشيف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأهدر ايفان راكيتيتش ركلة جزاء لاشبيلية بعدما تصدى الحارس دييجو الفيس لمحاولته في الدقيقة 63.

ويملك اشبيلية 32 نقطة في المركز السابع وهو نفس رصيد بلنسية صاحب المركز الثامن.

ويبدو ريال بيتيس متذيل الترتيب في طريقه للهبوط الى الدرجة الثانية بعد خسارته 1-صفر أمام منافسه الأندلسي غرناطة اليوم الاحد.

وفاز بيتيس ومقره اشبيلية في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم ويتأخر بفارق ست نقاط وراء رايو فايكانو صاحب المركز 19.

ويأتي اسبانيول في المركز التاسع برصيد 32 نقطة بفارق خمس نقاط وراء ريال سوسيداد صاحب المركز السادس والذي يواجه ملقة المتعثر غدا الاثنين.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني