فيس كورة > أخبار

معركة البقاء بين مانشستر سيتي وبرشلونة في دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

معركة البقاء بين مانشستر سيتي وبرشلونة في دوري الأبطال

سيكون ملعب الاتحاد مسرحا لمواجهة مثيرة بين مانشستر سيتي الانكليزي وبرشلونة الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تعاود نشاطها بعد توقف اكثر من شهرين.

ويعتبر مانشستر سيتي الحديث العهد في البطولة القارية الفريق الاوروبي الوحيد الذي يحارب على اربع جهات واذا نجح في تخطي الفريق الكاتالوني فانه سيخطو خطوة كبيرة نحو تعزيز حظوظه في بلوغ مباراة القمة للمرة الاولى في تاريخه.

والقواسم المشتركة بين الفريقين عديدة حيث يعتمد كلاهما على هجوم ناري يقوده في صفوف برشلونة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي بدأ يستعيد مستواه السابق بعد غياب عن الملاعب دام حوالي الشهرين وقد سجل بعد عودته 10 اهداف في 11 مباراة، بالاضافة الى استعادته لخدمات مهاجمه البرازيلي نيمار الذي غاب بدوره حوالي اربعة اسابيع وعاد في المباراة ضد رايو فايكانو ويسجل هدفا رائعا السبت الماضي في الدوري المحلي.

في المقابل، يعول سيتي بدوره على ترسانة هجومية بقياد هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو (سيغيب عن مباراة الغد بداعي الاصابة) وزميلاه في خط الهجوم البوسني اديم دجيكو والاسباني الفارو نيغريدو بالاضافة الى الفرنسي سمير نصري والاسباني دافيد سيلفا.

كما ان الفريقين يتميزان بدفاع ضعيف بعض الشيء حيث لم يلجأ برشلونة الى تعزيز صفوفه في هذا الخط ولا يزال يعتمد على مدافعه كارليس بويول الذي تقدم في السن ويحل بدلا منه في بعض الاحيان الارجنتيني خافيير ماكسيرانو الذي يلعب اصلا في خط الوسط.

والامر ينطبق على سيتي حيث لم يجد مدربه مانويل بيليغريني اللاعب المثالي لكي يلعب الى جانب المندافع الصلب فانسان كومباني خصوصا في الغياب المستمر للصربي ماتيا ناستازيتش هذا الموسم بداعي الاصابة.

وكان مانشستر سيتي حقق نتيجتين مخيبتين في الدوري في الاونة الاخيرة حيث سقط في فخ التعادل السلبي مع نوريتش وخسر على ارضه امام تشلسي، لكنه عاد وثأر من الاخير واخرجه من مسابقة كأس انكلترا السبت الماضي بفوزه عليه 2-صفر.

وقال بويول قائد برشلونة لاذاعة النادي "الان تنطلق افضل فترة في الموسم حيث تكتسي جميع المباريات اهمية كبيرة".

واضاف "نواجه فريقا رائعا يملك لاعبين رائعين لكن برشلونة يؤمن دائما بقدراته. نحن في افضل مستوى لنا واعتقد بان المواجهة ستكون متكافئة".

اما نصري فقال "مواجهة برشلونة مصيرية، كل لاعب يأمل بان يخوض هذا النوع من المباريات. الامر الجيد باننا فريق قوي وقد ساتعدنا ثقتنا بانفسنا".

واضاف "اعتقد بان برشلونة حاليا اضعف مما كان عليه قبل سنتين. اعتقد بان المباراة ستكون متكافئة".

وكان نصري عاد الى الملالعب بعد غياب حوالي شهرين بداعي الاصابة وشارك في منتصف الشوط الثاني من المباراة ضد تشلسي وسجل هدفا رائعا بعد لعبة مشاركة مع دافيد سيلفا.

وسيغيب عن السيتيزين جيمس ميلنر الموقوف ويحوم الشك حول مشاركة البرازيلي فرناندينيو، وبالتالي من المرجح ان يلعب الاسباني خافي غارسيا الى جانب العاجي العملاق يايا توريه.

اما مدرب برشلونة خيراردو مارتينو فلا يعاني فريقه من اي غيابات.

يذكر ان المواجهة هي الاولى للفريقين في دوري ابطال اوروبا.

 

ليفركوزن - باريس سان جرمان

سيحاول باريس سان جرمان تعميق جراح باير ليفركوزن الالماني عندما يحل ضيفا عليه وذلك بعد خسارة الاخير على ملعبه في مباراتيه الاخيرتين امام اينتراخت فرانكفورت صفر-1 بعد التمديد في الكأس ثم سقوطه امام شالكه 1-2 في الدوري المحلي.

في المقابل، ضرب فريق العاصمة الفرنسية بقوة في الدور الاول من المسابقة الاوروبية بتصدره مجموعته مسجلا 16 هدفا في ظل تألق مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الذي سجل 8 اهداف بينها رباعية رائعة في مرمى اندرلخت ليحتل بها المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو (9 اهداف).

وقال مدرب ليفركوزن ومدافع ليفربول السابق سامي هيبيا "لعبنا جيدا ضد شالكه لكن اللعب بطريقة جيدة لا تعني كسب النقاط. يتعين علينا ان نكون اكثر فعالية امام المرمى وامل ان يتحقق هذا الامر ضد سان جرمان".

ويسعى سان جرمان الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي الى احراز اللقب ويقول ايبراهيموفيتش في هذا الصدد "سيعني هذا الامر كثيرا. اذا نجحنا في بلوغ ادوار متقدمة نكون قد بلغنا خطوة متقدمة".

ويغيب عن سان جرمان مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني لاصابة بتمزق عضلي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني