فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس يُسقط بطل الدوري

  •  حجم الخط  

في دوري جوال لكرة السلة:

دلاسال القدس يُسقط بطل الدوري

أرثوذكسي بيت جالا يطيح بجاره بيت ساحور

بيت لحم -  وجدي الجعفري-  تفوق أرثوذكسي بيت جالا على جاره أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة  83- 69  فيما حسم دلاسال القدس "بطل الكأس" لقاء القمة مع سرية رام الله "بطل الدوري" بالنتيجة 84-72 في اللقاءين اللذين اقيما في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم في ختام منافسات الاسبوع الثاني لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وعزز دلاسال القدس رصيده على سلم الترتيب الى اربع نقاط من انتصارين فيما اصبح رصيد السرية ثلاث نقاط من فوز وخسارة، بينما رفع ارثوذكسي بيت جالا عدد نقاطه الى ثلاثة من هزيمة وانتصار وصار رصيد بيت ساحور نقطتين من هزيمتين، علما ان الفائز في كل مباراة يحصل على نقطتين والخاسر يحتفظ بنقطة واحدة فقط.

ولعل ما يميز اللقاءين الزحف الجماهيري الكبير الذي حضرهما حيث امتلأ مدرجات الصالة بعشاق اللعبة الذين شجعوا بروحهم الرياضية العالية ما رفع من المنافسة داخل الملعب وهو ما يدلل على قوة الدوري وشغف الجماهير السلوية لمتابعة سهراته الممتعة.

وجاء اللقاءان اللذين جريا مساء الاحد بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وامين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ومسؤول الدائرة النسوية ناريمان مصلح كالتالي:

أرثوذكسي بيت جالا-  أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

الربع الاول:

أظهر الفريقان الندية الواضحة منذ الدقيقة الاولى في الربع الذي مال الى السرعة.

وخطف ماهر قسيس كرة البداية مسجلا التقدم في الثواني الاولى فيما استثمر ابراهيم حبش خطأ احتسب على احمد قنديل مسجلا التعادل.

ولم يستمر تكافؤ المستوى طويلا فسرعان ما سيطر بيت جالا على الميدان مستفيدا من خدمات النجمين ليث منصور وابراهيم حبش اللذين قدما مستوى مختلف عن مباراتهما الاولى امام ابداع، وظهر التعاون بينهما وغلب على ادائهما الروح القتالية العالية اضافة الى اللمسات الفنية.

في المقابل كانت هناك بعض المحاولات من بيت ساحور عن طريق مروان قسيس الذي مون بكرتين سجل منهما اربع نقاط.

وحاول مدرب بيت ساحور "بول" الحد من اندفاع بيت جالا المنظم الذي جاء بفضل توجيهات مدرب الفريق القدير ماهر مطر  لكن بول فشل بذلك خاصة بعد اجراء اكثر من تبديل وسع بعده البجاجلة الفارق الى 25-15.

الربع الثاني:

أعلن بيت ساحور الاستنفار في صفوفه في اول ثلاث دقائق من الربع مستفيدا من تسرع بيت جالا ومسجلين 9 نقاط عن طريق نديم عبد المحسن، والاخوين مروان وماهر قسيس وياسين الزيتاوي  ليضطر ماهر مطر لطلب وقتا مستقطعا غير خلاله خطة لعبه مع تركيز على دفاعاته وسجل شادي بهنان خمس نقاط  موسعا الفارق مرة اخرى الى 10 نقاط 34-24

وعاد السواحرة وقلصوا الفارق بالاعتماد على نديم عبد المحسن الذي نجح في بعض الاحيان بالحد من تألق مستوى ليث منصور فيما اجاد ماهر قسيس قطع اكثر من كرة طويلة لبيت جالا ناتجة عن التسرع وعدم التركيز.

وخفض عدي هلال الفارق للسواحرة بعد ثلاثيتين متتاليتين الى نقطة واحدة 40-39 لتشتعل بعدها المدرجات التي امتلأت عن بكرة ابيها. وينتهي الربع لبيت ساحور بالنتيجة 23-15.

الربع الثالث:

رجع بيت جالا الى المباراة بعد ان رتب اوراقه داخل الملعب وشن سلسلة  هجمات قوية على سلة بيت ساحور سجل من خلالها بيتر قندلفت وحبش ومنصور قابلهم اندفاع ساحوري لتعديل النتيجة  من خلال الزيتاوي وقسيس.

وتفوق البجاجلة دفاعا وهجوما في النصف الاول من الربع موسعين النتيجة الى 50-44 لكن بيت ساحور استفاد كثيرا من الاخطاء الكثيرة التي احتسبت على الخصم وقلص منها مروان قسيس الفارق الى 47-50.

وبالرغم من صغر سن اللاعب مروان قسيس وقلة خبرته الا انه كان من افضل اللاعبين خلال المباراة.

وارتفعت درجة حرارة اللقاء في الدقائق الاخيرة خاصة مع تقارب النتيجة  مع افضلية لبيت جالا الذي كان الاكثر تنظيما فيما اهدر بيت ساحور العديد من الكرات تحت السلة نتيجة التسرع في بعض الاحيان والفردية لينتهي الربع لبيت جالا 23-16.

الربع الرابع:

اقتراب النتيجة ابقى على المنافسة حتى الرمق الاخير فالمباراة "كسر عظام" بين الفريقين خاصة انهما من نفس المنطقة وخسرا في مباراتهما الاولى في الدوري.

وقد لعب بيت ساحور بطريقة دفاع الرجل لرجل لمنع تقدم بيت جالا فيما ارهق ابراهيم حبش اللاعب السابق في بيت ساحور والذي انتقل خلال هذا الموسم لبيت جالا ارهق دفاعات السواحرة متسلحا بسرعته ومهارته الفنية.

واعتمد الفريقان في التسجيل عن طريق الاخطاء التي احتسبت بكثرة وخاصة على بيت جالا خلال الربع والذي يدل على التوتر العالي والتسرع الذي سيطر على اللاعبين.

وأصيب خلال النصف الثاني من الربع اللاعب شادي بهنان مما اضطر لخروجه من ارض الملعب.

وزاد البجاجلة الفارق مع الدقيقة السابعة الى 13 نقطة (74- 61).خاصة بعد نقطتين من اللاعب ليث منصور الذي لم يلقى تعاونا من اللاعبين في الكثير من الاحيان.

وحافظ بيت جالا على تقدمه منهيا المباراة لمصلحته بالنتيجة 83- 69.

 

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب، المراقب الفني: رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد محمد زيادة.

دلاسال القدس – سرية رام الله

الربع الاول:

بداية فاترة وحذرة بين الفريقين لم ترتقى للمستوى المأمول.

التقدم كان عن طريق موسى بشير رد عليه باختراق جميل تامر حبش، ومن ثم تقدم دلاسال الذي كان الافضل دفاعا وهجوما خاصة من خلال اللاعب سليم سكاكيني الذي سجل 7 نقاط متتالية.

واستفاد دلاسال من خدمات سكاكيني وبشير في الدفاع الامر الذي افتقده السرية الذي اشرك عدد من اللاعبين الناشئين امثال كيفين حبش ومازن الحايك.

واستمر الفتور حتى نهاية الربع بالرغم من ثلاثية عمار نوفل لدلاسال والتي رد  بمثلها للسرية طنوس لينتهي لدلاسال بالنتيجة 16-12.

الربع الثاني:

ثنائية وثلاثية داود ابو قويدر كانت كفيلة بتحقيق التقدم للسرية لاول مرة بالنتيجة 17-16 في ربع بدأ فيه الفريقان يدخلان اجواء المنافسة وزاد فيه تسجيل الثلاثيات.

لكن تيلي رفيدي لم يعجبه التقدم للخصم فسرعان ما رد بثلاثية دقيقة اعاد فيها التفوق لدلاسال بالنتيجة 19-17 وهنا ظهرت بعض المحاولات لقائد السرية المخضرم ابراهيم حبش للمحافظة على تماسك الفريق داخل ارض الملعب باختراقاته وتوجيهاته للاعبين.

وعاد رفيدي وسجل ثلاثية اخرى محافظا على تفوق دلاسال الذي واجه صعوبة في اختراق دفاعات السرية ما دفعه للتسجيل من الخارج.

وكان ابو قويدر وتامر حبش على موعد مع ثلاثيتين متتاليتين مقلصان النتيجة الى 26-25.

ونشط الفريقان اكثر في نهاية الربع الثاني مع افضلية للسرية الذي اعتمد على التسجيل من خارج القوس من خلال ابو قويدر الذي سجل 11 نقطة مع استغلال للكرات المرتدة السريعة عن طريق تامر حبش لينتهي الربع للسرية بالنتيجة 26-16.

الربع الثالث:

مع مرور ثلاث دقائق وسع السرية الفارق الى عشر نقاط 47-37 وسط توفيق لداود ابو قويدر في الثلاثيات واختراقات متميزة من ابراهيم حبش ما دفع  حسان عوض مدرب دلاسال للاستعانة بالوقت المستقطع لتوجيه لاعبيه الذين لم يكونوا في مستواهم المعهود. 

وفي الدقائق الاخيرة تحسن اداء دلاسال وتمكن ومن تعديل النتيجة 54-54 عن طريق سليم سكاكيني لكن السرية عاد وتقدم بالمجموع العام عبر اختراقات الاخوين حبش بالنتيجة 58- 54.

وانتهى الربع لدلاسال القدس 22-20.

الربع الرابع:

لعب الفريقان بطريقة الدفاع رجل لرجل في كافة ارجاء الملعب مع تكافؤ في المستوى وزيادة في المنافسة جراء تقارب النتيجة.

وعادل دلاسال النتيجة 62-62 بعد ان احكم السيطرة على مفاتيح اللعب لدى السرية واستغلال للكرات المرتدة ومتابعات موسى بشير.

وكان لثلاثية تيلي رفيدي ومتابعة وسام بيطار دورا في توسيع الفارق للفريق المقدسي بالنتيجة 71- 63 عند الدقيقة الخامسة من الربع.

وتمكن دلاسال من حسم المباراة لمصلحته بالنتيجة 84-72.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، بشير عبد العزيز.

سحلها: جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية فؤاد كنععان.

المراقب الفني: امين عام الاتحاد عزيز طينة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني