فيس كورة > أخبار

المتأهلون لدور الـ8 لبطولة الكأس بين الحلم والطموح

  •  حجم الخط  

المتأهلون لدور الـ8 لبطولة الكأس بين الحلم والطموح

رفح / عماد يوسف (فيس كووورة) 17/2/20104 - احتدمت المنافسة على لقب كأس غزة مع نهاية الدور 16 وتأهل 8 فرق للدور ربع النهائي والتي كانت الأجدر بالتأهل.

ولأن بطولات الكأس عادة من تكون بطولات المفاجآت، فإن كل دور من أدوار البطولة شهد مفاجأة تواصلت مع أخواتها في الأدوار التالية وآخرها مفاجأة العودة بفوزه على الأهلي وسبقتها أخرى بفوز الهلال على غزة الرياضي وإن كانت الثانية أقل وطأة من الأولى.

خبرة أبناء خدمات رفح حسمت بطاقة التأهل لدور الثمانية على حساب جيرانهم القادسية، فيما أعاد شباب رفح ذكريات البطل وحامل النسخة قبل السابقة من البطولة بتغلبه على شباب خانيونس الجريح.

أما الشاطئ فقد أعاد ذكريات الانتصارات بتغلبه على خدمات دير البلح مستبشرا بهذا الفوز كثيرا في بطولة الدوري الممتاز, فيما أقصى خدمات النصيرات شباب جباليا بركلات الترجيح, واستطاع حامل اللقب الجمعية الإسلامية أن يرسل انذراً شديد اللهجة لمتصدر بطولة الدوري اتحاد خانيونس باجتيازه بركلات الترجيح واختتمت الجولة بالتحاق اتحاد الشجاعية بقطار المتأهلين إلي الدور المقبل من البطولة باجتيازه للمجمع الإسلامية.

القلم قلمين

فقد استطاع الهلال أن يقحم نفسه في دور الـ(8) من البطولة بتغلبه على غزة الرياضي بهدفين لواحد, ليرد بذلك اعتباره بعد خسارته في الأسبوع الماضي في الجولة 17 لبطولة الدوري أمام نفس الفريق.

وعلى ما يبدو أن الهلال يسعي لإعطاء نفسه دفعة قوية من بوابة الكأس للبقاء في المنطقة الدافئة لبطولة الدوري الممتاز خصوصا وانه يحتل المركز الثامن من البطولة .

الخبرة تغلب الطموح

وخطف خدمات رفح بطاقة التأهل إلي الدور الـ(8) من البطولة بتغلبه على جاره القادسية, هدف محمود النيرب والذي قتل به طموح القادسية بالصعود إلي الدور المقبل من البطولة، حيث تغلبت خبرة الخدمات على طموح القادسية, على الرغم من رفض لاعبي القادسية بأن يكونوا فريسة سهلة لخدمات رفح بعدما استطاع حارسه الصاعد عبد الباري بدوان من التصدي للعديد من الفرص المؤكدة وأبرزها لركلة جزاء, إلا أن حراس منطقة عمليات الخدمات بقيادة حسام الكرد واحمد البهداري وقفوا ضد طموح القادسية بالعبور ومعانقة الشباك.

رجع بخفي حنين

واستطاع شباب رفح أن يعمق جراح شباب خانيونس وقضى على آماله بالسعي لنيل اللقب المتبقي له بعدما تضاءلت حظوظه بالفوز بلقب الدوري, هذا ما صرح به المدير الفني لنادي شباب خانيونس محمد أبو حبيب عقب خسارة فريقه أمام خدمات رفح بهدف وحيد في الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري الممتاز.

بالنسيان يحي الرجال

هذا ما اتصف به أبناء البحرية في مباراتهم أمام خدمات دير البلح, وعلى الرغم من النتائج السلبية والظروف الصعبة التي يتعرض لها الفريق مؤخرا وبات واضحا عليه من خلال احتلاله للمركز العاشر من بطولة الدوري الممتاز وبقائه في المنطقة الخطرة من جدول الترتيب.

لاجديد

مفاجئة مدوية حققها نادي العودة بوقوفه أمام طموح الأهلي بتحسن صورته أمام جماهيره، حيث لم يشفع تاريخ الأهلي العريق له في منافسات بطولة الكأس, حيث تم إقصاءه على يد أحد أندية الدرجة الثانية بركلات الترجيح, وبات مؤكدا هبوط النادي الأهلي لأول مرة في تاريخ إلي الدرجة الأولى.

داو الهمومَ بقهوةٍ صفراءِ

على العكس مما قاله الشاعر ابن المعتز "داو الهمومَ بقهوةٍ صفراءِ" فقد رفض خدمات النصيرات أن يكون جسرا عابرا لشباب جباليا للصعود إلي الدور التالي وتحقيق ما يمكن تحقيقه في ظل المكانة الصعبة التي تبوئها الفريق باحتلاله المركز ما قبل الأخير من جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز, لكن الأصفر النصيراتي طالما شاهدناها يقف صدا منيعا في وجه أندية كبيرة والسوط أمام أقرانه، ولكنه هذه المرة نجح في كسر القاعدة وقفت في هذه المرة أمام طموح شباب جباليا بخوض مغامرة جديدة في بطولة الكأس.

قتال على جبهتين

وفشل متصدر بطولة الدوري الممتاز اتحاد خانيونس في تجريد الجمعية الإسلامية من لقب النسخة الماضية بعدما أذعن للخسارة بركلات الترجيح لتزداد طموحات لاعبي الجمعية ومدربهع نعيم سلامة بالقتال على جبهتي الدوري والكأس.

سوف أمضي

عنوان حمله أبناء الشجاعية "المنطار" عقب حصولهم على بطاقة التأهل لدور الـ8 ليثعوض نتائجه السلبية في الدوري الذي يحتل فيه المركز العاشر بفارق نقطتين عن المركز ما قبل الأخير شباب جباليا برصيد 15 نقطة.

أبناء المنطار يسعون إلي إعطاء أنفسهم دفعة معنوية بفوزهم هذا على أمل تحسين مسارهم والعودة إلى سكة الانتصارات وتحسين صورتهم أمام جماهيرهم .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني