فيس كورة > أخبار

باريس سان جيرمان يسحق بايرليفركوزن برباعية

  •  حجم الخط  

باريس سان جيرمان يسحق بايرليفركوزن برباعية

وضع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر من قدم في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه الساحق 4/ صفر على مضيفه بايرليفركوزن الألماني في ذهاب دور الستة عشرة للبطولة اليوم الثلاثاء بملعب باي أرينا.

وحقق سان جيرمان الفوز بأقل مجهود بعدما فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول ، الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف، ولم يتأثر الفريق بغياب نجمه الأوروجواياني المصاب أدينسون كافاني، في الوقت الذي ظهر فيه بايرليفركوزن مستسلما للخسارة ولم يبد أي مقاومة تذكر أمام منافسه الفرنسي.

وافتتح لاعب وسط الملعب بليس ماتويدي مهرجان الأهداف مبكرا في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة زميله ماركو فيراتي الأمامية، مسجلا الهدف رقم 100 في تاريخ فريق العاصمة الفرنسية بدوري الأبطال.

وأضاف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 39 من ركلة جزاء عقب إعاقة زميله الأرجنتيني إزيكوييل لافيتزي من قبل المدافع البوسني أمير سفاهيتش داخل منطقة الجزاء.

وواصل إبراهيموفيتش تألقه في المباراة بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 42 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى بيرنارد لينو حارس مرمى ليفركوزن، لينفرد اللاعب السويدي بصدارة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى عشرة أهداف متفوقا بفارق هدف واحد على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الأسباني.

وفي الشوط الثاني تضاعفت معاناة ليفركوزن بعدما لعب بعشرة لاعبين لمدة 32 دقيقة عقب طرد سفاهيتش في الدقيقة 58 لحصوله على الإنذار الثاني، ليحرز الفريق الفرنسي الهدف الرابع في الدقيقة 88 عبر لاعبه يوهان كاباي الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله لوكاس, ليسدد كاباي الكرة مباشرة على يسار لينو

بتلك النتيجة أصبحت مهمة باريس سان جيرمان سهلة للغاية في التأهل لدور الثمانية خلال لقاء الإياب الذي سيقام في 12 آذار/مارس المقبل على ملعب بارك دي برنس بالعاصمة الفرنسية باريس.

وشهد الشوط الأول للمباراة بداية ساخنة من باريس سان جيرمان الذي سجل الهدف الأول عن طريق لاعبه بليس ماتويدي في الدقيقة الثالثة بعدما تلقى تمريرة أمامية من زميله الإيطالي ماركو فيراتي داخل منطقة الجزاء ليسدد ماتويدي الكرة بقوة على يمين لينو.

وأضاف إبراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 39 عبر ركلة جزاء بعدما أعاق أمير سفاهيتش مدافع ليفركوزن المهاجم الأرجنتيني إزيكوييل لافيتزي داخل منطقة الجزاء نال على إثرها المدافع البوسني إنذارا، ليسكن إبراهيموفيتش الكرة داخل الشباك على يمين لينو.

ولم تدم سوى ثلاث دقائق حتى أضاف إبراهيموفيتش الهدف الثالث لسان جيرمان وهدفه الشخصي الثاني بتسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى لينو لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 3/ صفر.

وعلى عكس التوقعات جاءت بداية الشوط الثاني هادئة حيث واصل باريس سان جيرمان سيطرته على المباراة خاصة عقب طرد أمير سفاهيتش في الدقيقة 58 لحصوله على الإنذار الثاني.

والغى حكم المباراة هدفا آخر لباريس سان جيرمان في الدقيقة 66 أحرزه ماتويدي بداعي تسلل زميله لافيتزي.

وشهدت الدقيقة 76 أول فرصة حقيقية لليفركوزن في المباراة بعدما تلقى ستيفان رينارتز كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق ستيفان كيسلينج ليرتقي رينارتز فوق الجميع مسددا الكرة برأسه ولكن في منتصف المرمى ليمسكها سلفاتوري سيريجو حارس مرمى باريس سان جيرمان بسهولة.

وجاء رد باريس سان جيرمان قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعدما تلقى خافيير باستوري تمريرة عرضية من ابراهيموفيتش ليسدد الكرة مباشرة نحو المرمى لكن لينو نجح في إبعادها عن مرماه ببراعة.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن النتيجة في طريقها لفوز باريس سان جيرمان بثلاثية، فاجأ يوهان كاباي الجميع بإحراز الهدف الرابع قبل نهاية المباراة بدقيقتين من متابعة للتمريرة التي أرسلها له البرازيلي لوكاس، ليسدد كاباي الكرة بكل سهولة على يسار لينو لينتهي اللقاء بفوز ساحق لباريس سان جيرمان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني