فيس كورة > أخبار

هولندا قد تستبعد نجومها في كأس العالم

  •  حجم الخط  

هولندا قد تستبعد نجومها في كأس العالم

قال المدرب لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم إنه يدرس حاليا إمكانية عدم الاستعانة ببعض نجومه الكبار في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل في حالة وصولهم مع أنديتهم إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوضح فان جال "أحتاج لثلاثة أسابيع على الأقل لإعداد الفريق قبل المونديال. والآن ، أدرك جيدا أنني قد لا أستطيع الإشراف على جميع اللاعبين سويا إلا لمدة أسبوع واحد فقط قبل السفر للبرازيل. على سبيل المثال ، إذا التقى بايرن ميونيخ الألماني مع مانشستر يونايتد في نهائي دوري الأبطال (في 24 أيار/مايو المقبل) ، لن يكون اللاعبين معي (لفترة كافية قبل المونديال) ".

وقال فان جال إنه لا يستبعد إمكانية استبعاد اللاعبين المحترفين بالأندية الأوروبية الكبيرة من قائمة هولندا للمونديال البرازيلي واستبدالهم بلاعبين من أندية الدوري الهولندي.

وأوضح فان جال "في 17 أيار/مايو ، سأعلن فقط قائمة باللاعبين الذين ينشطون في هولندا. وربما أستدعي للقائمة عددا أكبر من لاعبي الدوري الهولندي لحل هذه المشكلة. إذا رأيت أن الفارق بسيط بين اللاعبين المحترفين بالخارج ولاعبي الدوري المحلي ، ربما أقرر الاعتماد على لاعبي الدوري الهولندي".

وطبقا لقواعد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، يستطيع اللاعبون المنضمون لقوائم منتخبات بلادهم للمونديال المشاركة مع أنديتهم حتى 18 أيار/مايو المقبل ثم يحصلون على راحة سلبية لمدة أسبوع وينضمون لمنتخبات بلادهم في 26 من الشهر نفسه.

ورغم هذا ، يكون الاستثناء الوحيد للاعبي الفريقين المتأهلين لنهائي دوري الأبطال والمقرر في 24 أيار/مايو المقبل.

وقال فان جال "إنه جدول البطولات ، ولا يمكنني تغييره. الفيفا يستطيع تغييره ولكن بالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)".

ويخوض المنتخب الهولندي فعاليات الدور الأول للمونديال البرازيلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه منتخبات أسبانيا حامل اللقب وتشيلسي وأستراليا.

ويستهل الفريق مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الأسباني في 13 حزيران/يونيو المقبل بمدينة سالفادور البرازيلية لتكون هذه المباراة مواجهة مكررة لنهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي فاز فيها المنتخب الأسباني 1/صفر بمدينة جوهانسبرج.

وبعدها ، يلتقي المنتخب الهولندي نظيريه التشيلي بمدينة بورتو أليجري والأسترالي في مدينة كوريتيبا.

ويرى فان جال أن دور المجموعات سيكون "صعبا للغاية" على فريقه. وأوضح "المنتخب الأسباني منافس صعب دائما. منتخب تشيلي لديه سانشيز وجوتيريز. كما يجب علينا التغلب على المنتخب الأسترالي وهو ما قد يبدو غريبا بعض الشيء لأن المنتخب الهولندي لم يفز من قبل على نظيره الأسترالي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني