فيس كورة > أخبار

برشلونة يسعى لفك عقدة ريال سوسييداد

  •  حجم الخط  

برشلونة يسعى لفك عقدة ريال سوسييداد

وريال مدريد يستضيف اليتشي بالدوري الأسباني

سيتعين على برشلونة وأتليتكو مدريد التركيز مجددا في منافسات الدوري الأسباني لكرة القدم عقب فوزهما الثمين خارج القواعد في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تغلب 2/ صفر على مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي أول أمس الثلاثاء، فيما تغلب أتليتكو مدريد 1/ صفر على مضيفه ميلان الإيطالي أمس الأربعاء.

ويتطلع كلا الفريقين الآن إلى استمرار تواجدهما في صراع المنافسة على لقب الدوري الأسباني ومواصلة التربع على القمة بالاشتراك مع ريال مدريد.

ويتساوى برشلونة وأتليتكو وريال مدريد في رصيد 60 نقطة، وهو أمر غير معتاد في هذه المرحلة من عمر المسابقة، وإن كان برشلونة (حامل اللقب) يحتل القمة متقدما بفارق الأهداف فقط على ملاحقيه.

ومن المرجح أن ينتزع ريال مدريد القمة (مؤقتا) حال فوزه على ضيفه اليتشي بعد غد السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة، رغم خوضه اللقاء بدون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الإيقاف.

ولم يتأثر الفريق الملكي بغياب رونالدو، الذي ينتهي إيقافه بعد غد، في ظل تألق نجمه الشاب خيسي الذي واصل هوايته في هز الشباك في المرحلتين الماضيتين أمام فياريال وخيتافي.

كما يفتقد ريال مدريد أيضا لخدمات لاعب وسط الملعب الكرواتي لوكا مودريتش للإيقاف، وربما يجلس سيرخيو راموس وتشابي ألونسو على مقاعد البدلاء من أجل إراحتهما قبل لقاء الفريق المرتقب أمام مضيفه شالكة الألماني في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال الأسبوع المقبل.

ويدرك لاعبو ريال مدريد أن الفوز على اليتشي سيزيد الضغط على برشلونة وأتليتكو اللذين سيخرجان لملاقاة ريال سوسييداد وأوساسونا على الترتيب.

وصرح سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة "ينبغي علينا الآن التركيز في الدوري مجددا. إنها بطولتنا الأساسية، والتحدي الذي ينتظرنا دائما من أسبوع لآخر، هي بطولة لا يمكننا نسيانها".

ويخوض برشلونة لقاء سوسييداد بعد غد السبت بدون الظهير الأيسر خوردي ألبا، الذي تعرض للإصابة بشد عضلي في لقاء مانشستر، في حين سيشارك نيمار في المباراة منذ البداية بعد تعافيه الكامل من الإصابة بالتواء في كاحل القدم.

وقال ماركيل بيرجارا المدير الفني لسوسييداد "دعونا نأمل في أن برشلونة سيأتي إلى هنا وهو منهك من رحلته إلى انجلترا".

أضاف بيرجارا "على كل حال، نحن نؤدي جيدا أمام برشلونة هنا في أنويتا (معقل سوسييداد) في السنوات الأخيرة. ونجعل مبارياتهم معنا صعبة دائما".

ولم يفز برشلونة في سان سيباستيان منذ عودة سوسييداد إلى الدرجة الأولى عام 2010، كما اكتفى الفريق بالتعادل 1/1 مع الفريق الباسكي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا قبل عشرة أيام.

ويحتل ريال سوسييداد المركز السادس برصيد 40 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن فياريال صاحب المركز الخامس، ويقدم الفريق أداء جيدا في الفترة الماضية.

في المقابل، يحل أتليتكو مدريد ضيفا على أوساسونا يوم الأحد المقبل بدون لاعبيه المصابين فيليبي لويس، تياجو، وخافيير مانكويلو، فيما يبدو ديفيد فيا جاهزا للقاء بعدما جلس على مقاعد البدلاء خلال لقاء ميلان أمس.

وتفتتح مباريات المرحلة الخامسة والعشرين غدا الجمعة بلقاء بلد الوليد مع ليفانتي، ويلتقي بعد غد السبت سيلتا فيجو مع خيتافي، والميريا مع ملقة,

كما يلتقي أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع مع مضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب يوم الأحد، ويلتقي في نفس اليوم بلنسية مع غرناطة، ورايو فايكانو مع أشبيلية.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل حيث يواجه إسبانيول ضيفه فياريال.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني