فيس كورة > أخبار

الشاطئ يصدم الجمعية ويخدم البرتقالي

  •  حجم الخط  

الشاطئ يصدم الجمعية ويخدم البرتقالي

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 21/2/2014 - حقق خدمات الشاطئ فوزاً كبيراً على الجمعية الإسلامية بثلاثة أهداف دون مقابل, ضمن الجولة الـ(18) لبطولة الدوري الممتاز، في مفاجئة كبيرة, وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك عصر أمس.

وصعد الشاطئ إلى المركز الثامن على لائحة الترتيب, بعد أن أصبح رصيده (21) نقطة, مبتعداً نسبياً عن منطقة خطر الهبوط, بينما بقي الجمعية ثالثاً على لائحة الترتيب, بعد أن توقف رصيده عند (30) وذلك لحين اكتمال الجولة.

وقبل بداية اللقاء حمل لاعبو الجمعية لافتة ينعون فيها عضو إدارة الشاطئ السابق عبد الكريم أبو شنب, ووقفوا دقيقة صمت حداداً على روحه بعد قراءة الفاتحة.

وبدأ اللاعبون اللقاء بحذر شديد, للأهمية الكبيرة التي تترتب على النتيجة لكليهما, وبحساسية مفرطة, لوقوع كلا الفريقين في نفس المخيم.

ومنذ البداية انحصرت الكرة وسط الملعب معظم فترات الشوط الأول, مع اعتماد الفريقين على الكرات الطولية, في محاولة منهما لتغطية الجدران الدفاعية, والتي أغلقت كافة المنافذ.

وفي غفلة دفاعية في خطوط الجمعية, نجح الشاطئ بافتتاح التسجيل في اللقاء, عبر انفراد محمد القاضي, الذي وضع الكرة بكل دقة أقصى الزاوية اليمنى للحارس فادي جابر (28).

بعد الهدف حاول لاعبو الجمعية العمل على تعديل النتيجة, وكاد الجناح الأيسر محمد أبو توهة أن يحقق ذلك, ولكن أهدر فرصة خطيرة, بعد انفراده بالحارس محمد مطر, إذ أطاح بالكرة أعلى العارضة بغرابة.

اشتعلت أجواء اللقاء بعدما ضغط لاعبو الشاطئ, وسط تشجيع كبير من جماهيرهم العريضة, التي ثارت في المدرجات.

وقبل النهاية بدقائق معدودة كاد أشرف أبو توهة أن يعزز النتيجة للشاطئ, بعد رأسية خطيرة جداً, ولكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر لمرمى الجمعية, لينتهي الشوط الأول بتقدم "البحرية" بهدفٍ نظيف.

وارتفع الأداء مع بداية الشوط الثاني, خاصةً من لاعبي الجمعية, الذين أبدوا رغبة حقيقية بتعديل النتيجة, وكاد البديل تامر عرام أن يسجل, ولكنه أطاح بالكرة الخطيرة أعلى العارضة.

واصل الجمعية ضغطه مع الدقائق الأولى, ولاحت له فرصة خطيرة من داخل الصندوق, عبر البديل أيضاً حسام أبو قينص, ولكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي حارس الشاطئ مطر.

وعلى عكس مجريات اللقاء, تمكَّن الشاطئ من خطف الهدف الثاني بنفس الغفلة التي رافقت الهدف الأول, عبر مهاجمه أحمد سلامة, الذي تلقى تمريرة سحرية من زميله همام أبو حسنين, الذي مرر له الكرة على طبق من ذهب, ليودع الكرة في الشباك, وسط ثورة جماهيرية زرقاء (68).

بعد الهدف تواصل ضغط الجمعية, وتنوعت محاولاتهم من عدة جهات, وكاد سامي سالم أن يقلص النتيجة, ولكن تصويبته اصطدمت بالعارضة, بعد تدخل دفاع الشاطئ.

وتواصلت محاولات الجمعية, وكرر سالم محاولته من فرصة أخرى مشابهة, بعد ركلة حرة مباشرة, حولها حارس الشاطئ محمد مطر إلى ركنية بصعوبة بالغة.

وفي الدقائق الأخيرة اندفع الجمعية بكل قوة باتجاه مرمى الشاطئ, في محاولة مستميتة للتقليص, ولكنه دفع ثمن اندفاعه في الوقت المحتسب بدل من الضائع, بعد انفراد كامل للبديل علاء عبد العال, الذي أودع الكرة في الشباك, بعد مراوغته حارس الجمعية فادي جابر, لينتهي اللقاء بفوز الشاطئ على الجمعية بثلاثة أهداف دون رد.

قاد اللقاء الحكم رياض سعدات, وساعده محمد الشيخ خليل, محمد الغول وعاهد المصري رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشاطئ: محمد مطر, أشرف أبو توهة, محمد ماضي, زياد التلمس, همام أبو حسنين (علاء عبد العال 90), محمد القاضي (معالي كوارع 81), كرم شبير (أدهم المقادمة 57), محمد السدودي, أحمد الدباس, أحمد سلامة وسليمان العبيد.

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, سامي سالم, يحيى عزام, حمزة سلامة, أحمد عميرة (إسماعيل أبو دان 75), محمد أبو عميرة (حسام أبو قينص 60), هاني أبو ريالة, محمد أبو توهة (تامر عرام 45), حازم قفة, محمد بلح وفضل أبو ريالة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني