فيس كورة > أخبار

شباب خانيونس يعمق جراح الشجاعية

  •  حجم الخط  

شباب خانيونس يعمق جراح الشجاعية

خانيونس/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 23/2/2014 - وضع شباب خانيونس حداً لنتائجه المخيبة في الدوري الممتاز، وفاز أمس على ضيفه اتحاد الشجاعية بهدف دون مقابل في ختام الجولة الثامنة عشرة للبطولة على ملعب خانيونس، ليزيد من صعوبة موقف "المنطار" في البطولة.

وبهذا الفوز وضع شباب خانيونس عقدة جديدة في خشبة الإنقاذ التي يسعى الشجاعية من خلالها لتجاوز أزمته التي امتدت على مدار الأسابيع الماضية وخاصة منذ انطلاق مرحلة الإياب، إذ خسر الشجاعية خلالها أربع مرات من خدمات رفح والجمعية الإسلامية واتحاد وشباب خانيونس.

سجل هدف شباب خانيونس الوحيد محمد بركات (78)، ليرفع "النشامى" رصيده إلى (25) نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الشجاعية عند (17) نقطة في المركز العاشر، وزاد الفريق من معاناته من خطر الهبوط، ولم يستغل هزيمة شباب جباليا من الأهلي في نفس الجولة.

بداية المباراة كانت متوسطة المستوى بأفضلية نسبية للشجاعية الذي بدت لديه رغبة بالفوز وحصد الثلاث نقاط ولكن هجماته لم تحقق المطلوب ولا حتى الخطورة الحقيقية على مرمى شباب خانيونس.

في المقابل باغت شباب خانيونس الشجاعية بفرصتين لحازم شكشك إحداهما من تسديدة قوية ردها القائم، والأخرى من عرضية محمد بركات لم يفلح شكشك في ترجمتها في الشباك ويضعها أعلى المرمى.

ورد علاء عطية بتسديدة للشجاعية من ركلة ثابتة استقرت في أحضان الحارس حسين البطراوي، الذي أخرج رأسية سالم وادي بسهولة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية.

في الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيراً على الشجاعية في الناحية الهجومية ولكن المدرب نعيم السويركي دفع بآخر أوراقه الهجومية بإشراك ياسر الغول بديلاً لإبراهيم وادي ولكن مجدداً تغيب الفرص الحقيقية لتهديد مرمى خانيونس.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الثاني ولكن هذه المرة مالت الأفضلية لشباب خانيونس الذي تمكن من ترجمة ذلك بهدف المباراة الوحيد من ركلة حرة سددها محمد بركات من حدود منطقة الجزاء (78).

وبدأت بعد ذلك رحلة الشجاعية في العودة بنتيجة اللقاء من فرصة وحيدة حيث  لم يسدد بلال الزيتونية كرة ساحة أمامه بالشكل المطلوب بعد دربكة دفاعية في منطقة جزاء خانيونس، لينتهي بعدها اللقاء بهدف دون رد لشباب خانيونس.

أدار اللقاء تحكيمياً: رياض سعدات للساحة، وساعده على الخطوط، سفيان السبع وإبراهيم الزعانين، وعارف الجمل، حكماً رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

شباب خانيونس: حسين البطراوي، عبد المجيد يوسف، عبد الرحمن الحاج، وائل موسى، محمد العكاوي (عبد الرحمن عرام)، محمد سلامة، معتز أبو سل، حسن أبو حبيب، محمد الحلاق (إسلام أبو عبيدة)، حازم شكشك، محمد بركات.

الشجاعية: معتز المشهراوي، فضل قنيطة، مصطفى الداعور، هيثم أبو ظاهر، إبراهيم العمور (منذر أبو القرايا)، إبراهيم وادي (ياسر الغول)، سالم وادي، محمد وادي، علاء عطية، بلال الزيتونية، يسار الصباحين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني