فيس كورة > أخبار

اتحاد خانيونس يسعى لتفادي مطب "النشامى"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال"

في "ديربي" خانيونس المهم

اتحاد خانيونس يسعى لتفادي مطب "النشامى"

الشجاعية والهلال .. تأمين منطقة شبح الهبوط

غزة (صحيفة فلسطين) 1/3/2014 - تشهد الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز اليوم "ديربي" جديد بين شباب واتحاد خانيونس على ملعب استاد المدينة، فيما يواجه اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك، الهلال في مباراة في غاية الأهمية للفريقين.

شباب خانيونس – اتحاد خانيونس

وفي المباراة الأولى يسعى "البرتقالي" لاستعادة نغمة الفوز وتشديد الخناق على المتصدر شباب رفح، خصوصاً بعد فوز الأخير أمس على جاره خدمات رفح، حيث يملك الشباب 36 نقطة، مقابل 32 للاتحاد.

ويدخل الاتحاد المباراة مكتمل الصفوف، ولا خيار أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاثة في حال أراد تأكيد عزمه حصد اللقب لأول مرة في تاريخه، لا سيما وأن خسارته اليوم قد تطيح به للمركز الثالث في حال فوز الجمعية الاسلامية غداً على خدمات النصيرات.

وفشل "البرتقالي" بالفوز في مباراتيه الأخيرتين، حيث تعادل الأسبوع الماضي مع خدمات النصيرات بعدما كان في طريقه للخسارة، وقبل ذلك سقط أمام الجمعية الاسلامية بالذات بهدف نظيف.

ولا تبدو مهمة الفريق سهلة، كونه سيواجه فريقاً جريحاً لا يزال يتمسك ببعض الأمل للمنافسة على اللقب، علماً أن "النشامى" يحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، وفي حال فوزه اليوم قد يعود من بعيد لصراع المنافسة على اللقب.

ويأمل شباب خانيونس تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد تجاوزه عقبة اتحاد الشجاعية بهدف نظيف في الجولة الماضية، وهو الفوز الأول له بقيادة مدربه الجديد محمد أبو حبيب.

الشجاعية - الهلال

وفي المباراة الثانية، يسعى الشجاعية والهلال للفوز الذي سيكون هاماً جداً لهما للابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث يحتل الشجاعية المركز العاشر برصيد 17 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز التاسع برصيد 19 نقطة.

ويدرك الشجاعية أن الخسارة اليوم ستدخله في حسابات معقدة للغاية في الأسابيع القادمة وستجعله مهدداً أكثر من أي وقت مضى بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، لذلك سيعمل الفريق على الضغط منذ البداية بحثاً عن الانتصار.

أما الهلال فحاله ليس أفضل، وإن كانت نتيجة التعادل قد تكون مرضية له، إلا أن المؤكد أن الفريق سيحاول حصد النقاط الثلاث، التي ستضمن له قفزة كبيرة إلى وسط جدول الترتيب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني