فيس كورة > أخبار

رونالدو رفض برشلونة من أجل نداء ريال مدريد

  •  حجم الخط  

رونالدو رفض برشلونة من أجل نداء ريال مدريد

رفض الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو عرضا للانضمام إلى صفوف برشلونة قبل توقيعه للنادي الملكي، حسبما قال رامون كالديرون الرئيس السابق لريال مدريد.

وانضم رونالدو إلى صفوف الريال في 2009 مقابل 94 مليون يورو قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليصبح بعدها نجم الشباك الأول في صفوف النادي الاسباني، وتوج مجهوداته بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2013، بعد مسيرة حافلة في ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وشدد كالديرون على أن سير اليكس فيرجسون المدرب السابق لمانشستر يونايتد دفع برونالدو في سبيل الرحيل نحو برشلونة، ولكن قائد المنتخب البرتغالي رفض.

وقال كالديرون لــ"توك سبورت" لدى سؤاله عما إذ كان فيرجسون حاول أن يقنع رونالدو بالانتقال إلى برشلونة "الأمر صحيح تماما، خلال بضعة أسابيع حاول (فيرجسون) أن يمنعه من الانتقال إلى الريال ورشح برشلونة كوجهة جديدة له".

وأشار الرئيس السابق للنادي الملكي بأن برشلونة في هذه اللحظة كان سعيدا جدا، لقد كانت لحظة حاسمة لرونالدو، الذي قال حينذاك "لن أذهب إلى أي نادي أخرى سوى مدريد".

وأوضح كالديرون "لهذا السبب تعاقدنا معه، الجميع شعر بالسعادة ، مانشستر يونايتد حصل على 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو) وريال مدريد حصل على أفضل لاعب في العالم، ورنالدو حصل على ما يريده لأن لاعبين مثله لا يبحثون فقط عن المال، إنهم يبحثون عن المجد، وينظرون إلى أي جهة تمنحهم هذه الفرصة للفوز بالألقاب، لكي يكون الأفضل في العالم، للفوز بالأحذية الذهبية.

وشدد كالديرون "هناك فقط ثلاثة أو أربعة أو خمسة أندية على أقصى تقدير يمكنها أن تعطيه ما يبحث عنه".

وسجل رونالدو 22 هدفا خلال 21 مباراة ليحتل صدارة قائمة الهدافين بالدوري المحلي هذا الموسم، مما منحه مديحا من جانب كالديرون الذي أكد أن أخلاقه في العمل وروحه القتالية يميزاه عن الآخرين".

وشدد كالديرون "كريستيانو هو أفضل الأفضل لأنه يستيقظ من النوم كل يوم وهدفه الوحيد أن يكون الأفضل، يريد أن يكون أفضل من اليوم السابق".

وأضاف "دائما ما قلت للاعبين القادمين إلى الريال إن هذه هي الفترة الأكثر صعوبة في تاريخهم، لأن أي شخص يلعب ضدنا سيقدم 150 بالمائة من مستواه من أجل الفوز عليكم".

وختم الرئيس السابق لمتصدر الدوري الاسباني "أعتقد أنه من المهم جدا للاعبين الصاعدين أن يكونوا الأفضل، هذا هو السر في كريستيانو".


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني