فيس كورة > أخبار

الهلال يُغير مناخ جدول ترتيب الدوري

  •  حجم الخط  

الهلال يُغير مناخ جدول ترتيب الدوري

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 1/3/2014 - قطع الهلال شوطاً كبيراً نحو بقائه في بطولة الدوري الممتاز. وذلك بعد أن حقق فوزاً غايةً في الأهمية, على الشجاعية بهدف دون رد, ضمن منافسات الجولة الـ(19) من البطولة، فيما ازداد وضع الشجاعية سوءاً.

هذا الفوز للهلال والخسارة للشجاعية كان بمثابة تغيير المناخ لكليهما، فالهلال أصبح في منطقة أكثر دفئاً بعيد عن شبح الهبوط، فيما الشجاعية ازداد اقتراباً من نقطة التجمد.

وقدَّم لاعبو الهلال مباراة قوية جداً, واستبسل فيها لاعبوه بشكلٍ كبير, لعلمهم المسبق بأهمية هذا اللقاء الذي يُعد مفصلياً في مسار البطولة, والنتيجة المترتبة عليه, ليرفع رصيده إلى (22) نقطة في المركز السابع, ويصبح في مكانٍ دافئ على لائحة الترتيب.

أما الشجاعية فتواصلت نكباته بعد هذه الخسارة, بعد أن توقف رصيده عند (17) نقطة, جعلته في المركز العاشر, ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من شباب جباليا الذي يقبع في المركز قبل الأخير, والذي يُعد منافسه المباشر على البقاء في بطولة الدوري الممتاز.

وبدأ اللقاء بهدوءٍ كبير من لاعبي الفريقين, فعملوا على جس نبض بعضهما, وانحصرت الكرة وسط الملعب معظم بداية الشوط, مع أفضلية للاعبي الشجاعية, الذين فرضوا سيطرة نسبة في منطقة الوسط.

وضغط الشجاعية بغية إحراز هدف السبق, وحاول مهاجمة مرمى الهلال, ولكن جميع محاولاته قوبلت بتنظيم دفاعي كبير, وإغلاق مُحكم للمنطقة الخلفية.

وبدأ لاعبو الهلال الدخول إلى أجواء اللقاء بعد مرور منتصف الشوط, وكادوا أن ينجحوا بخطف هدف السبق, ولكن كرة المهاجم معتز الصفدي ارتطمت في العارضة وارتدت من على خط المرمى.

رد الشجاعية على هذه الفرصة لم يدم طويلاً, فكادت رأسية يسار الصباحين أن تهز الشباك, بعد أن استثمر ركنية محمة من علاء عطية, ولكنها مرت بسلام على مرمى الهلال, لينتهي اللقاء بعدها بدقائق بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تكرَّر السيناريو مع بداية الشوط الثاني, بضغط مبكر من لاعبي الشجاعية على المرمى, ولكنهم مُجدداً لم ينجحوا بتفكيك الخطوط الخلفية للهلال.

واستمر الحال بانحصار الكرة وسط الملعب, وتبادل لاعبو الفريقين الكرات العرضية والطولية, ولكنها لم تنجح في هز الشباك.

ونجح الهلال باقتناص هدف المباراة الوحيد عبر لاعبه عامر عاشور, والذي أتى بعد جملة تكتيكية أكثر من رائعة, من خلال تبادل الكرات بين زميليه باسم الكحلوت والبديل الذي يشارك للمرة الأولى عبد العزيز صافي, والذي هيَّأ الكرة لعاشور على طبقٍ من ذهب, ليضعها رائعة من فوق حارس المرمى معتز الصفدي (64).

واستبسل لاعبو الهلال بعد الهدف, وارتفعت معنوياتهم بشكل كبير, وعملوا على إغلاق الخطوط الخلفية بطريقة أكثر إحكاماً من السابق, في مسعاً واضح للمحافظة على هدف اللقاء.

واندفع لاعبو الشجاعية بكل ما أوتوا من قوة نحو مرمى الهلال, بغية تعديل النتيجة, واستخدموا شتى الطرق, ولكن جميع محاولاتهم لم تنجح بهز الشباك, لبسالة المدافعين, ومن خلفهم حارس المرمى إياد ابو دياب.

واحتسب الحكم (7) دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع, ضغط خلالها الشجاعية بكل مكوناته, ولكنها لم تشفع له بتسجيل هدف التعادل, لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفٍ دون مقابل.

قاد اللقاء الحكم أشرف زملط, وساعده أمجد لقان, سفيان السبع ويوسف أبو سمعان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشجاعية: معتز المشهراوي, فضل قنيطة, مصطفى الداعور (عمر العرعير 46), هيثم أبو ظاهر (ياسر الغول 70), إبراهيم العمور, سامح حتحت, بلال الزيتونية (منذر أبو القرايا 75), سالم وادي, محمد وادي, علاء عطية ويسار الصباحين.

الهلال: إياد أبو دياب, خيري مهدي, محمد حسان, عمار أبو سليسل, ميسرة البواب, باسم الكحلوت, إحسان ابو دان, معتز الصفدي (محمد عاشور 60), عامر عاشور, محمد أبو ظاهر وحربي السويركي (عبد العزيز صافي 54).

تصريحات المدربين

نعيم السويركي: "لم يعمل اللاعبون بجدية للحصول على نقاط المباراة, والحال الآن بعد الخسارة بات صعباً للغاية".

محمد السويركي: "أنجزنا خطوة إيجابية نحو بقائنا في بطولة الدوري الممتاز, وهذا الفوز سيمنحنا دافع كبير لتقديم أداء قوي في ما تبقى من لقاءاتنا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني