فيس كورة > أخبار

الجمعية يقفز عن النصيرات إلى دائرة المنافسة

  •  حجم الخط  

الجمعية يقفز عن النصيرات إلى دائرة المنافسة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/3/2014 - أعاد الجمعية الإسلامية نفسه إلى أجواء المنافسة من جديد بعدما حقق فوزاً مستحقاً وثميناً على خدمات النصيرات بهدفين دون رد, في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب الدرة في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز.

ورفع الجمعية رصيده إلى (33) نقطة, أبقته في المركز الثالث متأخراً عن اتحاد خانيونس صاحب نفس رصيد النقاط بفارق الأهداف, فيما تراجع النصيرات للمركز الثامن بعدما توقف رصيده عند (21) نقطة, ليوقف بذلك الجمعية سلسلة التعادلات للنصيرات, وعاد للانتصارات بعد تعثره في الجولة الماضية.

وكانت البداية لأصحاب الأرض في المبادرة الهجومية بتسديدة محمود الطلاع التي مرت من فوق مرمى الحارس فادي جابر (1), إلا أن الجمعية فرض أفضليته على اللقاء سريعاً وبدأ بشن هجمات منظمة, وكان حازم قفة قريباً من هز الشباك بإنفراده بالحارس لكن الطلاع حول تسديدة قفة إلى ركنية (8).

وتمكن نجم اللقاء فضل أبو ريالة من اقتناص أول الأهداف بعدما أحدثت ركنية قفة دربكة أمام مرمى النصيرات قبل أن يسددها أبو ريالة في الشباك (9), وكاد محمد أبو توهة أن يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة محمد بلح لكنه سدد الكرة أعلى المرمى (12).

وأهدر محمد حسونة فرصة ذهبية للتعديل بعدما منحه محمد الهور كرة ذهبية لكن حسونة سددها بقوة خارج المرمى (18), ومرت رأسية خالد الحاج بجانب مرمى جابر (22).

وفي ظل مساعي أصحاب الأرض للتعديل أتيحت لهم فرصة لكن تداخل الهور وزميله إسماعيل أبو نادي أضاع الفرصة من عرضية الطلاع (29), وعاد الجمعية لأفضليته من جديد وانفرد أبو ريالة بالحارس أمير الكرد الذي تألق في إبعاد الكرة (33).

وكرر شقيقه هاني أبو ريالة الانفراد وسدد كرة قوية حولها الدفاع إلى ركنية بصعوبة (36), وأجبرت الإصابات مدرب النصيرات على إجراء تغييرات اضطرارية في ظل الأداء المتواضع لفريقه الذي تأثر بخروج المصابين, وسيطر الهدوء على آخر دقائق الشوط الأول لينتهي بتقدم الجمعية بهدف دون رد للنصيرات.

وكرر النصيرات بدايته القوية في الشوط الثاني من تسديدة محمد الهور التي علت المرمى (47), لكن إصرار الجمعية على حسم نتيجة اللقاء وتأمينها ظهرت واضحة واخترق فضل أبو ريالة دفاع النصيرات وأرسل عرضية ذهبية لأبو توهة الذي وضع الكرة في يد الحارس بغرابة شديدة على الرغم من خلو المرمى من حارسه (52).

وامتلك الجمعية زمام الأمور ونجح في ضبط حالة التوازن بين خطوطه الدفاعية والهجومية برغم غياب سامي سالم للإصابة, وأنقذت العارضة شباك النصيرات من هدف مؤكد بعدما أبعدت تسديدة حازم قفة التي تابعها محمد بلح لكن الكرد تألق بالتصدي لها (59)، وحاول الهور الرد من تسديدة تصدى لها جابر بثبات (60).

وشكلت هجمات الجمعية تهديداً على مرمى النصيرات في ظل الأداء المهتز للفريق والتي أثمرت عن هدف ثانٍ عبر المتألق فضل أبو ريالة الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عانقت أقصى الزاوية اليمنى لشباك الكرد (64).

ووقف جابر سداً منيعاً أمام محاولات وتسديدات لاعبي النصيرات من خارج المنطقة, لكن الهور أهدر فرصة حقيقية لتذليل الفارق بعدما وضع الكرة فوق المرمى بتسديدة من داخل الصندوق (76), وأرسل جلال أبو يوسف كرة عرضية للبديل نادر جروان الذي ارتبك في التعامل معها (84).

ونشط هجوم الجمعية بدخول تامر عرام وإسماعيل أبو دان, اللذين أتيح لهما فرصتان متتاليتان لهز الشباك بانفراد كل منهما على حدة، بالحارس لكن لم يتمكنا من التسجيل, لينتهي اللقاء بفوز ثمين للجمعية الإسلامية بهدفين دون رد لخدمات النصيرات.

 

أدار اللقاء: سامح القصاص للساحة, وساعده محمد الشيخ خليل, وإبراهيم الزعانين, وعاهد المصري رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

خدمات النصيرات: أمير الكرد, علي أبو حسنين (حسن جودة), محمد حسونة, محمد أبو عبادي (نادر جروان 83), محمد الهور, خالد الحاج, جلال أبو يوسف, محمود الطلاع, محمد أبو حرب (يوسف أبو حرب 43), إسماعيل أبو نادي, محمد أبو يوسف.

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, يحيى عزام, أحمد عميرة, حسام أبو قينص (بطاقة صفراء 62), أحمد أبو العطا, هاني أبو ريالة, محمد سلامة, حازم قفة (حمزة سلامة 88), محمد بلح (بطاقة صفراء 25) (إسماعيل أبو دان 80), محمد أبو توهة, فضل أبو ريالة (تامر عرام 83).

تصريحات المدربين:

زكريا أبو دلال: "لم نقدم المستوى المطلوب في المباراة والجمعية كان الأفضل, ولكن التغييرات الاضطرارية أثرت علينا سلباً بسبب الإصابات المفاجئة".

نعيم سلامة: "كنا بحاجة ماسة للفوز لتخفيف الضغط عن اللاعبين وأهمية النقاط الثلاث, طبقنا طريقة جديدة في الأداء ونجحت بحمد الله".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني