فيس كورة > أخبار

تعادل ريال مع اتليتيكو يشعل الصراع على قمة الدوري الأسباني

  •  حجم الخط  

تعادل ريال مع اتليتيكو يشعل الصراع على قمة الدوري الأسباني

اشتعل الصراع الثلاثي على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد بتعادل ريال مدريد المتصدر 2-2 مع مضيفه وجاره اتليتيكو مدريد وفوز برشلونة 4-1 على ضيفه الميريا.

واحتاج ريال مدريد لهدف من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم قبل ثماني دقائق على النهاية ليتعادل مع اتليتيكو بينما أصبح الارجنتيني ليونيل ميسي ثالث لاعب يصل الى 230 هدفا في دوري الاضواء الاسباني بعدما قاد برشلونة للفوز.

ومع تبقي 12 جولة على نهاية المسابقة يملك ريال مدريد 64 نقطة متقدما بنقطة واحدة على برشلونة حامل اللقب مقابل 61 نقطة لاتليتيكو صاحب المركز الثالث.

وتأخر اتليتيكو في الدقيقة الثالثة ثم تقدم 2-1 بنهاية الشوط الأول ليقترب من أول انتصار على أرضه أمام ريال مدريد منذ نحو 15 عاما لكن رونالدو استغل كرة ضالة ليسدد في الشباك.

ورفع رونالدو رصيده الى 23 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري فيما خاض ريال مدريد المباراة 28 على التوالي دون هزيمة في كافة المسابقات التي يشارك فيها الفريق.

ولم يخسر ريال مدريد منذ هزيمته 2-1 أمام مضيفه برشلونة في نهاية أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وانتفض اتليتيكو معتمدا على طريقته التقليدية في القوة والهجوم لكن القدرات العالية في صفوف ريال مدريد أثبتت جدارتها في الشوط الثاني ومنحت الفريق نقطة مستحقة.

وقال سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد في مقابلة بأرض الملعب مع محطة كانال بلس الاسبانية التلفزيونية "التعادل جعلنا نشعر ببعض الإحباط لأننا في الشوط الثاني سيطرنا بشكل واضح وكنا نستحق تسجيل هدف آخر أو اثنين."

واحتاج ريال لثلاث دقائق فقط ليسجل هدف التقدم عن طريق كريم بنزيمة في استاد فيسنتي كالديرون حين حول مهاجم منتخب فرنسا الكرة من مدى قريب في الشباك إثر تمريرة عرضية من الارجنتيني انخيل دي ماريا.

وحاول بنزيمة ورونالدو مرات أخرى على مرمى تيبو كورتوا حارس اتليتيكو الذي تعادل في الدقيقة 28 بفضل براعة صانع اللعب التركي اردا توران.

وبعدما تأرجحت الكرة عند حافة منطقة الجزاء مررها اردا إلى كوكي الذي سدد بقوة في شباك الحارس دييجو لوبيز.

وأضاف جابي قائد اتليتيكو أفضل أهداف المباراة قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة صاورخية من 30 مترا حاول حارس ريال مدريد الوصول إليها دون جدوى.

وضغط ريال مدريد بقوة من أجل التعويض في الشوط الثاني قبل ان ينتزع التعادل عبر رونالدو.

وقال جابي لمحطة كانال بلس "سأخرج وفي فمي مرارة. كانت مباراة مفتوحة وحصل كل فريق على فرص وأنا فخور باتليتيكو مدريد."

ويعني التعادل ان اتليتيكو يتفوق على ريال مدريد في مجموع مواجهتي هذا الموسم وهو ما يصب في مصلحته اذا تساوى الفريقان في رصيد النقاط بنهاية المسابقة.

وكان اتليتيكو فاز 1-صفر على ملعب ريال مدريد في الدوري خلال سبتمبر ايلول الماضي.

وتعثر فياريال وريال سوسيداد في ملاحقتهما لاتليتيك بيلباو صاحب المركز الرابع الذي فاز 4-صفر على ضيفه غرناطة يوم الجمعة الماضي.

وتعادل فياريال 1-1 مع ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب فيما خسر سوسيداد 1-صفر أمام مضيفه اشبيلية.

ويملك فياريال 44 نقطة في المركز الخامس بفارق ست نقاط وراء بيلباو لكنه يتقدم بنقطة واحدة على سوسيداد صاحب المركز السادس.

ويأتي اشبيلية في المركز السابع وله 38 نقطة فيما تراجع بلنسية الى المركز التاسع وراء ليفانتي بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه رايو فايكانو صاحب المركز قبل الأخير.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني