فيس كورة > أخبار

الخدمات يلوّن البطاقة الأولى والبريج يحلم بآخر ثلاث نقاط

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة 19 لدوري الدرجة الأولى

الخدمات يلوّن البطاقة الأولى والبريج يحلم بآخر ثلاث نقاط

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 4/3/2014 - وصل دوري الدرجة الأولى إلى محطاته الأخيرة وكشف عن المتأهل الأول لدوري الأضواء, حيث حسم خدمات خانيونس تأهله قبل ثلاث جولات من النهاية، وتبقى المنافسة قائمة على البطاقة الثانية بين البريج والمغازي.

خدمات البريج بحاجة لفوز واحد ليحسم تأهله رسميًا للدرجة الممتازة دون النظر إلى نتيجة ملاحقه المغازي، بينما اشتعلت المنافسة في قاع جدول الترتيب على بطاقة الهبوط الوحيدة لدوري الدرجة الثانية, حيث إن خسارة المشتل وخدمات جباليا وضعتهما في مأزق كبير مع أن أندية النصف الثاني من جدول الترتيب, كلها مهددة بالخطر إذا ما تمكن خدمات جباليا من حسم اللقاءات الثلاثة القادمة بكاملها.

خدمات خانيونس (1/0) القادسية

النقطة (37) كانت كفيلة بحمل خدمات خانيونس إلى دوري الأضواء والشهرة بعد غياب (18) عامًا، وكان التأهل قد حُسم في الدقيقة (82) من اللقاء حينما نزل هداف البطولة البديل محمود فحجان وسجل هدفًا سيكتبه التاريخ، حيث عاد للتسجيل بعد غياب أكثر من خمس جولات سابقة منها للإصابة والإيقاف، بينما تجمد رصيد القادسية عند (21) نقطة, ربما لم تشفع له بالبقاء إذا ما شهدت الجولات القادمة صحوة متأخرة لفرق القاع، بعد أن كان القادسية قبل ثلاث جولات لديه أمل كبير في المنافسة على المراكز المتقدمة وبطاقتي التأهل.

خدمات البريج (1/0) الزيتون

تخطى خدمات البريج محطة جديدة في رحلته الناجحة نحو الصعود لدوري الأضواء بعد فوزه على الزيتون بهدف محمد عبد الحميد موسى, وتبقى له خطوة وحيدة وهي الفوز في الجولة القادمة على أهلي النصيرات حتى يضمن التأهل رسميًا, ويترك بقية فرق الدوري دون أي منافسة سوى على بطاقة الهبوط في قاع جدول الترتيب، حيث رفع البريج رصيده إلى (33) نقطة، بينما تعقّد موقف الزيتون بشكل أكبر حيث تجمد رصيده عند (19) نقطة في المركز التاسع, بفارق ثلاث نقاط عن المركز المؤدي للهبوط.

المشتل(0/2) أهلي النصيرات

أفشل أهلي النصيرات مساعي المشتل في تدارك نفسه متأخرًا وتأمين نفسه في مراكز المنتصف, حينما تغلب عليه بهدفين دون رد, في مباراة كانت بمثابة الأمان والاطمئنان للفريق الأحمر، بينما كانت زيادة الخطر المحدق بالمشتل الذي تجمد رصيده عند (17) نقطة في المركز العاشر, حيث كان يأمل في الخروج بنقاط المباراة لمواصلة انتصاراته، أما أهلي النصيرات فقد رفع رصيده إلى (23) نقطة وقفز للمركز الخامس.

جمعية الصلاح (3/0) خدمات جباليا

تمكن فريق جمعية الصلاح من تعويض إخفاقاته في الجولات الماضية بفوز مستحق على خدمات جباليا بثلاثة أهداف دون رد, حيث رفع الصلاح رصيده إلى (20) نقطة في المركز الثامن ولكن ما زال الخطر موجودًا ولم يفارقه، بينما وضع خدمات جباليا في أزمة من جديد ولم يتمكن من مغادرة قاع الترتيب وبقي برصيد (16) نقطة، وسيكون أمام فرصة البقاء في الجولة القادمة حينما يستضيف بيت حانون.

أهلي بيت حانون (0/0) بيت لاهيا

وفي آخر مباريات الجولة فقد أهلي بيت حانون فرصته في المنافسة على البطاقة الثانية بعد تعادله مع بيت لاهيا سلبياً على ملعب الدرة، حيث رفع بيت حانون رصيده إلى (25) نقطة وبقي في المركز الرابع, ويبدو أنه أمام تكرار سيناريو الموسم الماضي باحتلاله المركز الثالث وعدم تمكنه من خطف إحدى بطاقتي التأهل, حينما خطفها الهلال وشباب جباليا آنذاك، بينما تجمد رصيد بيت لاهيا عند (21) نقطة في المركز السابع.

أرقام وإحصائيات

وصل إجمالي عدد أهداف الدرجة الأولى إلى (239) هدفًا، حافظ خلالها محمود فحجان على لقب الهداف برصيد (12) هدفًا.

شهدت هذه الجولة انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الأهداف, حيث سُجل (7) أهداف في خمسة لقاءات, انتهت أربعة منها بفوز أحد الفريقين, وانتهاء لقاء وحيد بالتعادل السلبي بين بيت لاهيا وبيت حانون، حيث عجزت ستة فرق عن التسجيل في هذه الجولة, وهي القادسية والزيتون والمشتل وخدمات جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون. البطاقة الحمراء الوحيدة في هذا الأسبوع من نصيب طارق الحولي لاعب جمعية الصلاح، بينما احتسب حكام المباريات ركلة جزاء وحيدة سجل منها عبد الرحمن منع أول أهداف جمعية الصلاح في مرمى خدمات جباليا. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني