فيس كورة > أخبار

أوراق نهاية دوري الثانية - جنوب

  •  حجم الخط  

أوراق نهاية دوري الثانية - جنوب

العبيدية إلى المربع الذهبي وجورة الشمعة ينتزع بطاقة الملحق

أربعة أندية ضمنت البقاء ... صلاح الدين إلى ملحق الثبات وبني نعيم ضيف الدرجة الثالثة

الخليل- خليل رواشده: انتهت منافسات الأسبوع الأخير من دوري الدرجة الثانية لمحافظتي الجنوب بيت لحم والخليل، ودون العبيدية اسمه على البطاقة الأولى المؤهلة إلى المربع الذهبي، كما انتزع فريق جورة الشمعة بطاقة التأهل لمنافسات الملحق، وضمن الرماضين، بيت فجار، أم طوبا والعروب البقاء في نفس الدرجة، فيما حظي صلاح الدين ببطاقة الأمل للبقاء في نفس المصاف بخوض منافسات الملحق، وحل بني نعيم ضيفا على الدرجة الثالثة بعد هبوطه من هذه الدرجة بانتزاع المركز الأخير، أوراق الفرق بعد نهاية المنافسة:

العبيدية يؤكد الزعامة على البطاقة الأولى

انتزع شباب العبيدية زعامة المجموعة بجدارة بعد فوزه على بيت فجار بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الخضر ليرفع رصيده إلى 28 نقطة، وبذلك يذهب العبيدية صاحب البطاقة الأولى التي تمثل محافظة الجنوب إلى المربع الذهبي مباشرة ويرافقه نادي طوباس عن مجموعة الشمال وسلوان عن مجموعة الوسط، وينتظر الثلاثي في المربع الذهبي تصفيات ملحق ثاني المجموعات ليفرز الأفضل ويكمل المربع الذهبي الذي يؤهل المتصدر والوصيف إلى الدرجة الأولى " محترفين جزئي " ويبقى الثالث والرابع في نفس الدرجة للوسم القادم.

جورة الشمعة يخطف بطاقة الملحق

استفاد فريق جورة الشمعة من التعادل أمام منافسه على بطاقة الملحق شباب الرماضين، فكان التعادل الايجابي بهدف لكل فريق قد خدم الجورة الذي ضمن بطاقة الملحق حيث أضاف نقطة إلى رصيده ليصبح 23 نقطة، وبدد بذلك حلم الرماضين الذي لم يستفيد من نقطة التعادل وبقي برصيد 22 نقطة، جورة الشمعة تأهل مع ثاني الترتيب عن المحافظات الثلاث  نادي القوات وم. رقم واحد، ليخوض الثلاثي ملحق بنظام نصف دوري يتأهل المتصدر ليكمل أضلاع المربع الذهبي المؤهل إلى الدرجة الأولى، أما ثاني وثالث الترتيب فيبقى في دوري الثانية للموسم القادم.

أربعة أندية في مصاف الثانية

شباب الرماضين باق في الدرجة الثانية بعد أن تبخر حلم الفريق في انتزاع بطاقة الملحق وتعادل ايجابيا بهدف لمثله أمام جورة الشمعة الذي نجح في خطف الملحق، والرماضين عاش صدارة المجموعة وتراجع إيابا لكنه استمر منافسا وفشل في حسم الموقعة الأخيرة ليبقى في أمان للموسم القادم.

بيت فجار ضمن البقاء وكانت الجولة قبل الأخيرة قد حددت معالم مسيرة الفريق في المنافسة، فكان الفريق الوحيد البعيد عن صراع القمة والقاع، وقد مني بخسارة الجولة الأخيرة أمام المتصدر العبيدية لم تؤثر على وضعية الفريق ليبقى أحد أندية الثانية للموسم المقبل.

أم طوبا ضمن البقاء في نفس الدرجة بعد تعادل أمام العروب سلبا دون أهداف، وهذه النتيجة الايجابية التي رافقت نتائج الإياب أبحرت بالفريق ليصل منطقة الأمان ويهرب من شبح الهبوط الذي رافقه عدة جولات.

مركز العروب الفريق الوحيد الذي نجا بعامل الحظ، حيث اشترك العروب وصلاح الدين بنفس النقاط لكن فارق الأهداف صب في مصلحة العروب بعد تعادل سلبا أمام أم طوبا ليحافظ على ثباته في نفس الدرجة ويهرب من منافسات الملحق.

دار صلاح يخوض منافسات ملحق البقاء

لم يشفع الفوز الذي حققه صلاح الدين على بني نعيم بثلاثة أهداف لهدف، لفارق الأهداف الكبير عن سابقه  العروب، لكنه استفاد من الفوز ليخوض الفريق منافسات الملحق الذي يضمن البقاء في نفس الدرجة، لان الخسارة كادت أن تبدد المسيرة وتطيح بالفريق إلى الدرجة الثالثة.

بني نعيم ضيف الدرجة الثالثة

مسيرة غير متوقعة للفريق الذي يعد من أفضل فرق الدرجة الثانية، لكن تذبذب الأداء  والنتائج حطت بالفريق في موقعة صعبة الجولات الأخيرة التي لم يؤمن ذاته من خلالها، ليأتي صراع الحسم الصعب الذي خسره الفريق أمام دار صلاح بثلاثية لهدف أبعدت الفريق عن طموح البقاء وزجت به في الدرجة الثالثة بانتزاع المركز الأخير برصيد 14نقطة.

جدول الترتيب بعد نهاية المنافسة

الترتيب الفريق  لعب   فاز    تعادل  خسر  له     عليه   الفارق  النقاط

1     العبيدية 14    8     4     2     23    5     +18  28

2     جورة الشمعة  14    6     5     3     18    13    +5    23

3     الرماضين     14    6     4     4     25    19    +6    22

4     بيت فجار     14    5     4     5     16    18    -2    19

5     أم طوبا       14    5     2     7     13    28    -15  17

6     العروب       14    3     6     5     19    21    -2    15

7     بني نعيم      14    4     3     7     17    21    -4    15

8     دار صلاح    14    4     2     8     20    25    -5    14




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني