فيس كورة > أخبار

"الجلاء" يصعد لـ"الأولى" وصحوة "المجمع" تطيح بـ"فلسطين"

  •  حجم الخط  

أربع مباريات دراماتيكية في ختام منافسات البطولة

"الجلاء" يصعد لـ"الأولى" وصحوة "المجمع" تطيح بـ"فلسطين"

غزة/ عــلاء شمــالي (صحيفة فلسطين) 5/3/2014 - تأهل فريق الجلاء إلى الدرجة الأولى بعد تصدره لمجموعة "غزة" في دوري الدرجة الثانية، إثر خسارته أمام التفاح بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب التفاح.

ورغم خسارة الجلاء إلا أنه تصدر جدول ترتيب مجموعته في البطولة وتأهل للدرجة الأولى مستفيداً من خسارة الرضوان من المجمع الإسلامي بهدفين مقابل هدف، ليبقى الجلاء في الصدارة برصيد (25) نقطة، بينما رفع التفاح رصيده إلى (24) نقطة في المركز الثاني.

سجل أهداف التفاح، بلال مقبل (4+45)، ومحمد شابط (25+82)، وهاشم برغوت (29)، في حين أحرز هدف الجلاء الوحيد، خضر السالمي (88) من ركلة جزاء.

أدار اللقاء تحكيميا سامح القصاص للساحة, وساعده على الخطوط حسام الحرازين وإبراهيم الزعانين, وسعدو مقبل، حكماً رابعاً.

الرضوان (1/2) المجمع الإسلامي

وتخلى فريق المجمع الإسلامي عن بطاقة الهبوط وأبقى نفسه في الدرجة الثانية بعد فوزه المتأخر والقاتل على الرضوان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت حانون.

وكان الرضوان يسعى للفوز واستغلال هزيمة الجلاء إلا أن المجمع الإسلامي فاجأ الرضوان بهدف مبكر عن طريق محمود الهليس (3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم المجمع بهدف نظيف.

في الشوط الثاني نجحت محاولات الرضوان في تعديل النتيجة عن طريق محمود أبو ريالة (83)، ولكنه لم يفلح في خطف هدف الفوز والتأهل، إلا أن المجمع عاد للتقدم من جديد وأحرز هدف الاطمئنان المتأخر بقدم محمود عليان (94).

وشهدت المباراة طرد محمد الحمامي, وإسماعيل السباح من المجمع الإسلامي, وأحمد عبيد من الرضوان.

ورفع المجمع الإسلامي رصيده إلى (19) نقطة في المركز الخامس, بفارق الأهداف خلف بيت حانون الرياضي, بينما تجمد رصيد الرضوان عند (23) نقطة في المركز الثالث.

أدار اللقاء تحكيميا محمود أبو مصطفى للساحة, وساعده على الخطوط محمد الغول وعدنان حنيدق, وعاهد المصري، حكماً رابعاً.

الجزيرة (2/4) بيت حانون الرياضي

وتمكن بيت حانون الرياضي من تأمين نفسه بفوز ثمين على الجزيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجامعة الإسلامية.

سجل أهداف بيت حانون فكري حسان (24+67)، ومعاذ الزعانين (79)، ومحمد شبات (85)، بينما أحرز هدفي الجزيرة محمود أبو شعيرة (54+73).

وبهذا الفوز رفع بيت حانون رصيده إلى (19) نقطة في المركز الرابع, وبقي رصيد الجزيرة (17) نقطة في المركز السادس, حيث نجا من الهبوط, بفارق هدف واحد فقط أمام فلسطين صاحب بطاقة الهبوط الثانية.

أدار اللقاء تحكيميا نادر الحجار للساحة, وساعده على الخطوط محمود الصواف ومحمود أبو حصيرة, وأمين عويص، حكماً رابعاً.

فلسطين (6/2) الشمس

ولم يشفع فوز فسطين الكبير على الشمس ببقائه في الدرجة الثانية حيث هبط رسمياً للدرجة الثالثة بعد فوزه على الشمس بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب غزة الرياضي.

سجل أهداف فلسطين عبد الرحمن سعد (10)، ومجد رحمي (28), وإحسان الريفي (29) من ركلة جزاء, وإيهاب أبو سلطان (41) وفتحي الغول (60+63), بينما سجل هدفي الشمس فادي قزعاط (24+71).

ورغم الفوز الكبير لفلسطين إلا أنه هبط للدرجة الثالثة برفقة فريق الشمس، رغم أنه رفع رصيده إلى (17) نقطة بفارق هدف وحيد عن الجزيرة، بينما تجمد رصيد الشمس عند (10) نقاط في المركز الأخير.

أدار اللقاء تحكيميا خالد أبو الخير للساحة, وساعده على الخطوط أمجد لقان وأحمد شبير, ورياض سعدات، حكماً رابعاً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني