فيس كورة > أخبار

أسبانيا تهزم إيطاليا ودياً بهدف بيدرو

  •  حجم الخط  

أسبانيا تهزم إيطاليا ودياً بهدف بيدرو

فاز المنتخب الاسباني لكرة القدم على ضيفه الايطالي 1-صفر اليوم الاربعاء على ملعب فيسنتي كالديرون في مدريد في مباراة دولية ودية لكرة القدم في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في البرازيل.

وسجل بدرو روديغيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

وتلعب اسبانيا بطلة العالم في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب هولندا الوصيفة وتشيلي واستراليا، فيما تلعب ايطاليا بطلة العالم عام 2006 في المجموعة الرابعة الى جانب الاوروغواي وكوستاريكا وانكلترا.

وكانت المباراة بمثابة اعادة لنهائي كأس اوروبا 2012 التي حسمها "لاروخا" برباعية نظيفة في كييف.

وشهدت المباراة خوض المهاجم البرازيلي الاصل دييغو كوستا مباراته الدولية مع اسبانيا بطلة اوروبا والعالم حيث لعب اساسيا وطيلة الدقائق التسعين وكاد يهز الشباك في 3 مناسبات في الدقائق 20 و58 و81.

ويتألق كوستا بشكل رهيب مع اتلتيكو مدريد في الموسمين الاخيرين، وقد سجل 21 هدفا في الدوري الحالي، واضطر الاتحاد الاسباني لخوض كباش مع نظيره البرازيلي للحصول على خدماته.

وفضل مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي استدعاء كوستا على حساب نجمي الحقبة الاخيرة زميله في اتلتيكو مدريد دافيد فيا افضل هداف في تاريخ المنتخب (56 هدفا) ومهاجم تشلسي الانكليزي فرناندو توريس، كما استبعد صانع العاب مانشستر يونايتد الانكليزي الجديد خوان ماتا.

ودفع دل بوسكي بلاعب اخر من اصول برازيلية اساسيا من البداية هو لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني حاليا وبرشلونة السابق ثياغو الكانترا وكان على حساب لاعب وسط ريال مدريد تشابي الونسو الذي دخل في الشوط الثاني مكان سيرجيو بوسكتس.

ولعب القائد ايكر كاسياس اساسيا قبل ان يترك مكانه في الشوط الثاني لحارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز.

وتألق صانع العاب برشلونة اندريس انييستا بشكل لافت في المباراة وهيأ كرة على طبق من ذهب لزميله المدافع خوردي البا في الدقيقة الثانية لكن تسديدة الاخير تصدى لها الحارس العملاق جانلويجي بوفون.

وتألق بوفون في اكثر من مناسبة ابرزها انفراد الكانترا (51).

ونشط الهجوم الاسباني بدخول لاعب مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا مكان ، وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة قوية بجوار القائم الايسر (52).

ونجح بدرو في ترجمة السيطرة الاسبانية بهدف بعد لعبة رائعة قادها بدرو الذي لعب كرة الى انييستا الذي مررها بالكعب الى سيلفا داخل المنطقة فحاول التسديد لكنها ارتدت من الدفاع الى بدرو المنطلق من الخلف فسددها بقوة زاحفة افلتت من يدي بوفون وعانقت شباكه.

وهو الفوز العاشر لاسبانيا على ايطاليا مقابل 10 هزائم و13 تعادلا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني