فيس كورة > أخبار

بايرن ميونيخ يحقق الفوزه الـ16 على التوالي

  •  حجم الخط  

بايرن ميونيخ يحقق الفوزه الـ16 على التوالي

حقق فريق بايرن ميونيخ فوزه الـ16 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وسحق مضيفه فولفسبورج بستة أهداف مقابل هدف اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا.

وخاض النادي البافاري 49 مباراة متتالية في البوندسليجا دون أن يتعرض لأي هزيمة، حيث يسير الفريق بخطى ثابتة في الطريق نحو التتويج بلقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي.

وحقق بايرن نتائج مذهلة في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه الاسباني بيب جوارديولا حيث تغلب على فرايبورج ثم هانوفر بأربعة أهداف نظيفة ثم سحق شالكه بخمسة أهداف مقابل هدف كما فاز على ملعب ارسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وعزز بايرن موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 23 نقطة أمام اقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه فرايبورج ، فيما يتفوق بايرن بفارق 24 نقطة على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث ، والذي تعادل مع مضيفه هانوفر بهدف لمثله.

ونجح بايرن ميونيخ في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به البرازيلي نالدو لفولفسبورج في الدقيقة 17 ، ورد الفريق بستة أهداف حاسمة بواقع هدف في الشوط الأول وخمسة أهداف في الشوط الثاني.

وأدرك السويسري شيردان شاكيري التعادل لبايرن في الدقيقة 26 ثم أضاف توماس مولر الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين 63 78 وأحرز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدفين الثالث والسادس في الدقيقتين 66 و78 بينما سجل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الرابع في الدقيقة 70 .

وفي باقي المباريات تغلب شالكه على ضيفه هوفنهايم بأربعة أهداف نظيفة وسقط بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعبه أمام اوجسبورج بهدفين مقابل هدف وتعادل شتوتجارت مع ضيفه اينتراخت براونشفيج 2 / 2 وتعادل هامبورج مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف لمثله.

وعلى ملعب فولفسبورج، بدأت المباراة بهجمات متتالية من جانب بفضل تحركات الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

ولكن حتى مرور الربع ساعة الأولى من المباراة لم تكن محاولات بايرن كافية لهز شباك دييجو بيناجليو حارس فولفسبورج.

وعلى عكس سير اللعب تماما تقدم البرازيلي نالدو بهدف لفولفسبورج في الدقيقة 17 إثر تمريرة عرضية من كيفين دي بروين.

وتمكن السويسري شيردان شاكيري من إعادة بايرن إلى المباراة وتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 26 إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى أحدثت دربكة في دفاعات فولفسبورج، قبل أن يتدخل شاكيري ويسكن الكرة الشباك.

وكاد شاكيري أن يسجل الهدف الثاني له ولنادي البافاري بعد ثلاث دقائق فقط ولكن حارس فولفسبورج وقف له بالمرصاد.

وضاعت فرصة ثمينة لبايرن في الدقيقة 35 عندما أطلق روبن قذيفة صاروخية من مسافة 30 ياردة ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتحسن أداء فولفسبورج كثيرا في أخر خمس دقائق من الشوط الأول، ولكنه لم ينجح في هز شباك مانويل نيوير، لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني استأنف بايرن محاولاته الهجومية أملا في تسجيل هدف التقدم لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

وكاد جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ أن يسجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولكن الحظ وقف بجانبه ومرت الكرة التي حاول تشتيتها بجوار المرمى مباشرة.

وكان نالدو قريبا من تسجيل الهدف الثاني له ولفولسبورج في الدقيقة 56 ولكن تسديدته الرأسية مرت على بعد سنتيمترات قليلة من المرمى البافاري.

وأهدر توماس مولر فرصة ذهبية لبايرن في الدقيقة 60 بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة ولكنه تعثر في التسديد.

ونجح مولر في تسجيل الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 63 بعدما تلقى تمريرة رائعة من البديل تياجو الكانتارا داخل منطقة الجزاء ليراوغ مولر حارس ومدافع فولفسبورج بشكل رائع ثم سدد في الشباك الخالية.

وبعد ثلاث دقائق فقط أحرز المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث لبايرن بعدما تلقى تمريرة أرضية ماكرة من البرازيلي رافينيا سددها بشكل مباشر في الشباك.

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد الهدف الرابع لبايرن ميونيخ عن طريق ريبيري الذي استغل مجهود رائع من روبن الذي راوغ أكثر من خمسة لاعبين قبل أن يمرر الكرة بشكل رائع إلى زميله الفرنسي الذي لم يجد أي صعوبة في ادراك الشباك.

وسجل ماندزوكيتش الهدف الثاني له والسادس لبايرن في الدقيقة 78 مستغلا تمريرة سحرية من مولر. وخلال الدقائق العشرة الأخيرة كان بمقدور بايرن أن يسجل أكثر من ثلاثة أهداف أخرى، ولكنه لم يفعل ليخرج النادي البافاري فائزا بستة أهداف مقابل هدف.

وعلى ملعب شالكه ، تقمص المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار دور البطولة في صفوف أصحاب الأرض بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك).

وأحرز هونتلار الأهداف الأول والثاني والرابع لشالكه في الدقائق 6 و28 و79 بينما تكفل شينيدو أوباسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 .

وكان بمقدور هونتلار أن ينال لقب سوبر هاتريك ولكنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 31 .

ورفع شالكه رصيده إلى 44 نقطة ليقتسم المركز الثالث مع ليفركوزن بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وأهدر ليفركوزن فرصة اقتناص وصافة البوندسليجا مؤقتا من أنياب دورتموند، وتعادل مع مضيفه هانوفر بهدف لمثله.

وأهدر سزابلوكس هوسزتي ضربة جزاء لهانوفر في الدقيقة الخامسة ثم تقدم جونزالو كاسترو بهدف لليفركوزن في الدقيقة 28 وبعد خمس دقائق فقط أدرك ارتيومس رودنيفز التعادل لهانوفر.

وعلى ملعب هامبورج، أهدر صاحب الأرض فرصة الابتعاد خطوة عن دائرة الهبوط بعد أن ارتضى التعادل مع ضيفه اينتراخت بهدف لمثله.

وتقدم اينتراخت بهدف حمل توقيع الكسندر مادلونج في الدقيقة 29 ثم تعادل هاكن كالهانجولو لهامبورج في الدقيقة 72 .

ورفع هامبورج رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 26 نقطة لاينتراخت في المركز الحادي عشر.

ونجح اوجسبورج في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه مونشنجلادباخ إلى الفوز بهدفين ، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطتين أمام مونشنجلادباخ صاحب المركز الثامن.

وتقدم مونشنجلادباخ بهدف حمل توقيع رافاييل في الدقيقة الخامسة ثم رد اوجسبورج بهدفين عن طريق خليل التينتوب و توبياس وارنير في الدقيقتين 35 و81 .

وأهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين وتعادل مع ضيفه براونشفيج بهدفين لمثلهما، ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 17 نقطة لبراونشفيج في المركز الأخير.

وتقدم يان هوشيدت بهدف لبراونشفيج في الدقيقة 24 ثم تعادل الكسندرو لوليان ماكسيم لشتوتجارت في الدقيقة 30 وبعد خمس دقائق فقط أضاف مارتين هارنيك الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وأهدر كريستيان جينتنير ضربة جزاء لشتوتجارت في الدقيقة 52 ثم خطف ايرمين بياكاكسيتش التعادل لبراونشفيج في الدقيقة 82 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني